لإحلاله بديلا عن للدولار..

فيديو.. رئيس شعبة الذهب: السعر سيرتفع الفترة القادمة بسبب زيادة الطلب الدولى عليه

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 09:35 م
فيديو.. رئيس شعبة الذهب: السعر سيرتفع الفترة القادمة بسبب زيادة الطلب الدولى عليه برنامج آخر النهار
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رفيق عباس رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، أن سعر الذهب يحدده شيئان وهما سعر البورصة العالمية وسعر الدولار أمام الجنيه المصرى، فيتم الشراء والبيع فى البورصة العالمية وبالسعر العالمى ثم يتم تحويلها بالجنيه المصرى، موضحاً أنه كلما انخفض الجنيه المصرى أمام الدولار فإن الذهب يرتفع رغم ثباته فى البورصة العالمية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار"، مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، أن الذهب فى العام الماضى ارتفع سعره فى البورصة العالمية حوالى 100 دولار للأوقية، ومن المتوقع أن يزيد أكثر فى الفترة المقبلة نتيجة أن بعض الدول الشرق آسيوية وأمريكا اللاتينية يريدون تحويل التعامل الدولى للذهب بدلاً من الدولار، مما يتسبب فى ارتفاع السعر.  

وأوضح أنه فى البورصة العالمية الذهب غير مرتبط بالدولار ولكنه مرتبط بسلة العملات، لافتاً إلى أن الذهب ليس الوسيلة المناسبة للاستثمار ولكنه وسيلة لحفظ القيمة والادخار.

وأشار رفيق عباس، إلى أن الذهب يتذبذب فى الأسواق مثل كثير من السلع لكنه يزيد مع الوقت أيضاً، موضحاً أن الإقبال على شراء الذهب تراجع بشدة وكنا بمصر نستهلك 300 طن سنوياً فى التسعينات واليوم نستهلك 15 طن فقط.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة