الشاطرة تلبس كيس زبالة.. من المعالق البلاستيك للكوتشينه ملكات البيئة يصممن فساتينهن.. جنة لبست شوال خيش وجملته بحذاء من مشابك الغسيل.. نوران استغلت كرتونة البيض القديمة.. ورنين فصلت الإسطوانات.. صور

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 06:12 م
الشاطرة تلبس كيس زبالة.. من المعالق البلاستيك للكوتشينه ملكات البيئة يصممن فساتينهن.. جنة لبست شوال خيش وجملته بحذاء من مشابك الغسيل.. نوران استغلت كرتونة البيض القديمة.. ورنين فصلت الإسطوانات.. صور فستان من أكياس بلاستيك
كتبت أسماء زيدان - تصوير محمد زاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكياس "الزبالة" مكانها القمامة، والكوتشينه الناقصة ورقة قول عليها السلامة، هذا ما نتصوره ويعتقده معظمنا، إلا أن المتسابقات بملكة جمال مصر للسياحة والبيئة أثبتن العكس بارتدائهن فساتين مصنعة من تلك العناصر المعاد تدوريها فأبهرن معظم من رآهن.

الفساتين المعاد تدويرها
الفساتين المعاد تدويرها

 

ورغم كثرة مسابقات الجمال فى مصر خلال السنوات الماضية، ليعجز المواطن البسيط عن معرفة الفارق بين هذا الكم الهائل من تلك المسابقات، إلا أن مسابقة ملكة جمال السياحة والبيئة مميزة بمضمونها وما تهدف له، فالحفاظ على البيئة شرط أساسى للتتويج، ودعم السياحة حلم ما بعد اللقب.

صورة مجمعة للفساتين
صورة مجمعة للفساتين

 

وليثبتن المتسابقات بملكة جمال مصر للسياحة والبيئة قدرتهن على الحفاظ على البيئة واستغلال مواردها تفننت كل فتاة فى تقديم فستان مصنع من المواد المعاد تدويرها يحمل اسم "dress eco"، لتؤكد كل فتاة أن "الشاطرة تغزل برجل حمار" ليس مجرد مثل بل طبقته على أرض الواقع فمنهن من صنعت فستانا من المجلات القديمة، وأخرى استغلت أكياس القمامة، وثالثة الملاعق البلاستيك.

فستان من الملاعق البلاستيك
فستان من الملاعق البلاستيك

 

وتقول آية ماجد إن فستانها اعتمدت على تصنيعه من الملاعق البلاستيك، فحرصت على طلائها لتصبح أقرب إلى خياشيم السمكة، أما دينا  فاستغلت شمسيتها القديمة وصنعت منه الجزء السفلى لفستانها مع بلوزة قديمة مدعمة بالإسطوانات لإعطاء لمعة للفستان.

رانيا رضا
رانيا رضا

 

وكان لرانيا رضا رؤيتها الخاصة فى الفستان الذى ترتديه، فصنعته من 30 مجلة حرصت على جمعها من صديقاتها خلال الأشهر الماضية لتثبت أن المجلات يمكن استغلالها بدلا من التخلص منها، وأخذ فستانها شكل فساتين الأميرات لتؤكد أن كل فتاة تحافظ على بيئتها هى ملكة بالفطرة.

فستان من المجلات
فستان من المجلات

 

أما رنين دهب ففستانها مكون من السيديهات القديمة الممزوجة بالمعالق البلاستيك وأكياس "الزبالة"، ومثلها ميرنا التى اعتمدت على البلاستيك وإسطوانات الكمبيوتر فى فستانها، وهايدى نبيل جمعت الشنط البلاستيك بدلا من رميها، وتشابهت أفكارهن مع مارسيل ظريف التى ارتدت فستانا من الأكياس البلاستيك والألياف المصرية، وميرا محمد بفستانها المكون من شاش وطبق بلاستيك وورق وكاب كيك.

فستان من البلاستيك
فستان من البلاستيك

 

وجمعت سلمى الصبان أكياس الرقائق البطاطس من أمام الأكشاك لفستانها، بينما دنيا زعتر ارتدت فستانا جزءه العلوى مصنع من الفوم والسفلى من مخلفات أعياد الميلاد، فيما خطفت جنة عبد المنعم الأنظار بفستان مصنوع من شوال خيش كان به بطاطس فى مطبخ والدتها فاستغلته وحولته لفستان فرعونى، دعمت جماله بحذاء مصنوع من مشابك الغسيل، لتكمل نوران ماجد إبهار الناس بفستان مصنوع من كيس "زبالة" أسود دبسته مع ورد أحمر لإعطاء لمسة أنثوية رائعة.

فستان من الخيش
فستان من الخيش

 

ولم تتخلص نوران محمد من كرتونة البيض القديمة فى مطبخها، بل صنعت منها مع بعض الملاعق البلاستيك وكرتونة عصير فستانا لها، ودعمت رغدة صلاح فكرتها باستغلال المواد القديمة فى المنزل فصنعت من الكوتشينه فستانا لتواجدها فى كل بيت مصرى وإذا فقدت ورقة واحدة منها انتهت صلاحيتها للأبد، أما علا محسن فكان لها رسالة أخرى من فستانها فصنعت فستانا من أوراق الشجر البلاستيك لحبها للمساحات الخضراء، ولتؤكد أن الشجر الصناعى ليس للديكور فقط.

فستان الشجرة
فستان الشجرة

 

فستان بلاستيك واسطوانات
فستان بلاستيك وإسطوانات

 

فستان بلاستيك
فستان بلاستيك

 

فستان بمواد معاد تدويرها
فستان بمواد معاد تدويرها

 

فستان معاد تدويره
فستان معاد تدويره

 

فستان من الكوتشينة
فستان من الكوتشينه

 

فستان من شمسية قديمة
فستان من شمسية قديمة

 

فستان من كرتونة بيض وبعض المخلفات
فستان من كرتونة بيض وبعض المخلفات

 

فستان من مخلفات أعياد الميلاد
فستان من مخلفات أعياد الميلاد

 

ملكة جمال السياحة والبيئة بكيس بلاستيك
ملكة جمال السياحة والبيئة بكيس بلاستيك








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة