برجك هيقولك انت مين من شخصيات "صعيدى فى الجامعة الأمريكية"

الأحد، 26 نوفمبر 2017 10:00 م
برجك هيقولك انت مين من شخصيات "صعيدى فى الجامعة الأمريكية" فيلم صعيدى فى الجامعة الأمريكية
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثمة علامات مميزة كثيرة فى فترة التسعينيات على كافة الأصعدة، فلم يكذب كثير من الشباب حين أطلقوا عليها الفترة الذهبية، وذلك لأن الحياة كانت غنية بالفن والثقافة وأشكال التطور، وإن تحدثنا على الصعيد الفنى سنجد أن أفلام هذه الفترة كانت ماركة مسجلة واستطاعت أن تحتفظ بمكانتها فى القلوب حتى الآن، ولعل أبرزها فيلم "صعيدى فى الجامعة الأمريكية" الذى كان ومازال بصمة كوميدية بنكهة خاصة.

وارتبطت "جروبات" الجامعة الآن بفكرة الشخصيات التى تتواجد فى كل شلة وتتشابه مع شخصيات الفيلم، ويمكننا أن نتعرف على هذه الشخصيات من خلال الأبراج الفلكية التى تتناسب مع كل شخصية وفقًا لصفات الأبراج.

وهذه هى الأبراج المتشابهة مع شخصيات فيلم "صعيدى فى الجامعة الأمريكية":

1-خلف الدهشورى خلف:

تتشابه صفات خلف كثيرًا مع مواليد برج "السرطان" وذلك من خلال خفة الدم والكاريزما التى تتواجد بالفطرة فى مولود السرطان، كذلك التفوق العلمى والعملى الذى يميز أبناء هذا البرج، وتمسكهم بالعادات والتقاليد ولكن فى إطار تطويعها للتقدم وعشقهم للسفر، بالإضافة إلى الجانب العاطفى والحنان الموجود بشخصيتهم.   

خلف
خلف

2-هاشم، على:

أما الشخصيتان "على" و "هاشم" الراعى الرسمى لـ"الكحرتة"، فتتشابه صفاتهما كثيرًا مع مواليد برج "الثور" الذين يهتمون بالسفر والأصدقاء والفن والميل إلى الخروج عن المألوف، كذلك حبهم للحياة والطعام الذى ظهر واضحًا من خلال الجملة التى قالها على "الأوبرا فن بس انا جعان".

على
على

3-حسين:

وبالنسبة لشخصية "حسين" التى تتميز بالـ"أفورة" فتتشابه كثيرًا مع مواليد برج "العقرب"، وعاطفتهم المشتعلة طوال الوقت، كذلك حبهم للأصدقاء ومساعدتهم لهم، وانقلابهم عليهم بشكل مفاجئ غير مفهوم سببه.

حسييين
حسين

4-أحمد:

وتشابهت كثيرًا شخصية "أحمد" التى قدمها الفنان فتحى عبد الوهاب، مع صفات برج "الجدى" الذى يتسم بالجدية والالتزام، والميول السياسية ودعم القضايا الثورية، والعالم الخاص الذى يعيش فيه.

أحمد
أحمد

5-سيادة:

أما شخصية "سيادة" فكانت أقرب إلى فتاة برج "العذراء" التى تتسم بقدرتها على تحمل المسئولية، و حكمتها وتعاونها وتفوقها العلمى، كذلك مساعدتها للحبيب وخجلها فى التعبير عن مشاعرها الذى يظهر من خلال الفعل أكثر لا القول.

سيادة
سيادة

6-عبلة:

وتشابهت شخصية "عبلة" كثيرًا مع فتيات برج "الأسد"، اللاتى يعشقن المظاهر والعيش المرفه، كذلك نسبة الغرور الزائدة فى شخصيتهم، والاهتمام بالنواحى المالية.

عبلة
عبلة

7-سراج:

أما شخصية "سراج" التى قدمها النجم هانى رمزى، فكانت أقرب إلى طبيعة برج "الجوزاء"، الذى يهتم بالنواحى العملية ويبحث عن الترقيات بأى شكل ممكن حتى إن كان التنازل عن المبادئ هو الوسيلة التى ستحقق له أهدافه، بالإضافة إلى التناقض فى شخصيته.

سراج
سراج

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة