صور.. معرض طاهر عبد العظيم قبل افتتاحه الثلاثاء

الأحد، 26 نوفمبر 2017 10:00 م
صور.. معرض طاهر عبد العظيم قبل افتتاحه الثلاثاء أحمد أعمال الفنان طاهر عبد العظيم
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح قطاع الفنون التشكيلية معرض "نقطة ضوء" للفنان الدكتور طاهر عبد العظيم، وذلك يوم الثلاثاء 28 نوفمبر الحالى، فى تمام الساعة الثامنة مساءً، بقاعة الباب سليم، بجوار متحف الحديث بدار الأوبرا.

 

وترتبط أعمال الفنان طاهر عبد العظيم بالبيئة المصرية والجماليات الموجودة بها، حيث إنه يسعى إلى تقريب المسافة بين الفن التشكيلى والمتلقى من شرائح الجمهور المختلفة.

 

وقال الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، إن أعمال الفنان طاهر عبد العظيم تمثل رحلة خاصة فى أجواء المحروسة، فلوحاته عبارة عن مشاهد لم تغفل جنوباً أو شمالاً ولا شرقاً أو غرباً، وتعكس ميله وشغفه بالحياة الشعبية البسيطة بشوارعها وأزقتها وسواحلها وحقولها وبين المداحين والصيادين والفلاحين والبائعين، فى حركة رصد فنى لمظاهر وعادات مصرية أصيلة.

 

وأضاف خالد سرور أن أعماله حملت أسلوباً متميزاً الذى دائماً ما يبهرنا فى طريقة إخراج المشهد محملاً بشحنة وجدانية قادرة على تحفيز ذاكرة المتلقى لاستدعاء ذكرى من الماضى، أو تضيف إلى معارفه نمطاً جديداً من أنماط الثقافة الشعبية التى لم يدركها أو يشاهدها من قبل، وفى المجمل يأتى العرض حالة بصرية جمالية مشوقة وممتعة.

 

جدير بالذكر أن الفنان طاهر عبد العظيم حاصل على دكتوراه فى الفنون الجميلة تخصص ديكور 2001، يعمل أستاذا جامعياً فى كلية الفنون الجميلة، جامعة حلوان، له مجموعة من المعارض التشكيلية محلياً ودولياً والتى تتناول البيئة المصرية، وقام بعمل معرض هو أول تجربة تقدم أحداث السيرة النبوية فى عمل بانورامى تشكيلى ضخم، كمحاولة لإبراز الجانب الإنسانى والتعايش من خلال السيرة المحمدية. كما أشرف على العديد من الرسائل الجامعية، وحصل على العديد من الجوائز المحلية والدولية.

 أعمال الفنان طاهر عبد االعظيم (1)
أعمال الفنان طاهر عبد االعظيم (1)

 

 أعمال الفنان طاهر عبد االعظيم (2)
أعمال الفنان طاهر عبد االعظيم (2)

 

 أعمال الفنان طاهر عبد االعظيم (3)
أعمال الفنان طاهر عبد االعظيم (3)

 

 أعمال الفنان طاهر عبد االعظيم (4)
أعمال الفنان طاهر عبد االعظيم (4)
 أعمال الفنان طاهر عبد االعظيم (5)
أعمال الفنان طاهر عبد االعظيم (5)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة