بدء فترة الدعاية الانتخابية فى الانتخابات التكميلية بدائرة جرجا بسوهاج

الأحد، 26 نوفمبر 2017 03:09 م
بدء فترة الدعاية الانتخابية فى الانتخابات التكميلية بدائرة جرجا بسوهاج انتخابات - صورة أرشيفية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت اليوم الأحد، رسميا فترة الدعاية الانتخابية لمرشحى دائرة جرجا بسوهاج، وذلك وفقا للجدول الزمنى الذى وضعته الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، بعد وفاة نائب الدائرة "هرقل وفقى".

 

وتستمر فترة الدعاية الانتخابية حتى الخميس 14 ديسمبر المقبل، حيث تبدأ فى الثانية عشر ظهر هذا اليوم فترة الصمت الانتخابى، لتبدأ عملية الاقتراع  يومى 15 و16 ديسمبر المقبل بالنسبة للمصريين فى الخارج، ويومى 17 و18 من ذات الشهر للمصريين فى الداخل، على أن تكون الإعادة يومى 5 و6 يناير المقبل فى الخارج، و8 و9 يناير فى الداخل.

 

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات 8 محظورات فى الدعاية الانتخابية وفقا لنص المادة 31 من قانون مباشرة الحقوق السياسية من بينها،  التعرض لحرمة الحياة الخاصة للمواطنين أو للمترشحين، تهديد الوحدة الوطنية أو استخدم الشعارات الدينية أو التى تدعو للتمييز بين المواطنين أو تحض على الكراهية، استخدام العنف أو التهديد باستخدامه، استخدام المبانى والمنشآت ووسائل النقل المملوكة للدولة أو لشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام ودور الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

 

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد قررت فتح باب الترشح على المقعد الشاغر بتلك الدائرة 12 نوفمبر الجارى، وذلك لوفاة نائب الدائرة "هرقل وفقى".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة