السبسى يدعو للإسراع فى تأسيس مجلس رجال أعمال تونسى كويتى لخدمة البلدين

الأحد، 26 نوفمبر 2017 08:08 ص
السبسى يدعو للإسراع فى تأسيس مجلس رجال أعمال تونسى كويتى لخدمة البلدين الباجى قايد السبسى رئيس الجمهورية التونسى
تونس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس الجمهورية التونسى الباجى قايد السبسى، ترحيبه بفكرة إنشاء مجلس رجال أعمال مشترك تونسى كويتى، داعيا إلى الإسراع بتأسيسه لخدمة المصالح المشتركة للبلدين.

جاء ذلك خلال لقاء السبسى بقصر قرطاج اليوم، مع وفد من رجال أعمال كويتيين يزورون تونس بدعوة من رئيس الجمهورية، ويمثلون قطاعات اقتصادية متنوعة، من بينها: البنوك وصناعة الأدوية والمقاولات والإعلام والتجارة والاتصالات والخدمات وتكنولوجيا الاتصال والصناعات الغذائية والمواصلات.

وأشاد رئيس تونس –خلال اللقاء الذى شهد اقتراح الوفد الكويتى إنشاء مجلس لرجال الأعمال فى البلدين- بالعلاقات العريقة والمتميزة التى تجمع تونس والكويت، معربا عن تقديره الكبير لزيارة وفد رجال الأعمال الكويتيين وأهمية مثل هذه الزيارات فى دعم الوجهة الاستثمارية التونسية.

وشدد السبسى على تشجيعه لمثل هذه الزيارات التى من شأنها فتح آفاق واعدة للتعاون بين البلدين، والمساهمة فى خلق فرص شراكة حقيقية خاصة وأن السلطات التونسية حريصة على توفير الظروف الملائمة لإنجاح مشاريع القطاع الخاص.

من جانبه، أعرب أعضاء الوفد الكويتى عن سعادتهم واعتزازهم بالدعوة الموجهة لهم من قبل رئيس الجمهورية لزيارة تونس، فيما نقل رئيس الوفد "فهد عبد الرحمن المعجل" دعوة شفهية من أمير الكويت الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح" إلى رئيس تونس للقيام بزيارة أخوة وعمل إلى دولة الكويت.

وأكد أعضاء الوفد اهتمام القطاع الخاص الكويتى بتونس، ورغبته فى الاستثمار فيها، وإقامة مشاريع فى قطاعات واعدة، على غرار: الصناعة، والاتصالات، والبنوك، والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، وتوظيف الكفاءات التونسية، معربين عن تطلعهم فى أن يساهم الاستثمار الخاص الكويتى إلى جانب الاستثمار الحكومى فى تنمية التعاون بين البلدين، وخلق فرص شراكة وتعاون للجانبين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة