"التعاون الإسلامى" وحكومة بغداد تنظمان مؤتمرا تمهيديا للمصالحة العراقية

الأحد، 26 نوفمبر 2017 08:50 ص
"التعاون الإسلامى" وحكومة بغداد تنظمان مؤتمرا تمهيديا للمصالحة العراقية حيدر العبادى رئيس وزراء العراق
جدة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتزم منظمة التعاون الإسلامى والحكومة العراقية تنظيم مؤتمر النخب التمهيدى فى بغداد يومى 11 و12 ديسمبر المقبل والذى يعد تمهيدا لعقد مؤتمر المصالحة الوطنية العراقية الذى سيعقد فى المرحلة التالية.

وذكر بيان صادر عن اﻷمانة العامة للمنظمة أن المؤتمر سيعمل على رفع أفكار وتوصيات المشاركين إلى المؤتمر العام للمصالحة الوطنية من أجل بناء المصالحة على المشاركة المجتمعية بين مختلف فئات وشرائح المجتمع العراقى.

يأتى انعقاد مؤتمر المصالحة فى الفترة التى بدأ فيها العراق بالتعافى من خطر الإرهاب بعد تحرير كافة الأراضى العراقية من تنظيم داعش، حيث أصبح الوقت مؤاتيا للمضى فى مصالحة وطنية شاملة تفضى إلى مرحلة جديدة تولى الأهمية القصوى لمرحلة البناء والوحدة الوطنية والاستقرار والازدهار.

وسوف تشارك فى مؤتمر النخب التمهيدى شخصيات مرموقة متخصصة وذات مكانة معرفية عالية وتنتمى إلى أطياف فكرية وثقافية ومجتمعية متنوعة مما يوفر جميع وجهات النظر المطلوبة بشأن القضايا ذات العلاقة، ومن أجل إيجاد بيئة صلبة لتحقيق المصالحة الوطنية.

كانت منظمة التعاون الإسلامى قد نظمت فى عام 2006 مؤتمر مكة ـ 1 للمصالحة الوطنية العراقية والذى ضم شيوخا بالإضافة إلى علماء دين يمثلون مختلف أطياف العراق.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة