ليفربول × تشيلسى.. 5 عوامل تحسم القمة

السبت، 25 نوفمبر 2017 02:48 م
ليفربول × تشيلسى.. 5 عوامل تحسم القمة صلاح وهازارد
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف ملعب "أنفيلد رود"، اليوم السبت فى تمام السابعة والنصف مساءً، مواجهة من العيار الثقيل فى الجولة الثالثة عشرة من مسابقة الدورى الإنجليزى لكرة القدم، عندما يحل تشيلسى صاحب المركز الثالث ضيفاً على ليفربول صاحب المركز الخامس.

ويسعى نادى ليفربول لتحقيق الفوز الأول على تشيلسى على ملعبه، بعدما فشل فى تحقيق أى انتصار بآخر خمس مباريات فى الدورى الإنجليزى الممتاز، فيما يبحث فريق البلوز عن النقاط الثلاث والصعود فى الترتيب العام.

 

التشكيل المتوقع للمباراة من صحيفة الجارديان
التشكيل المتوقع للمباراة من صحيفة الجارديان

وفيما يلى 5 عوامل قد تحسم المباراة ..

1- هجوم ليفربول

ستتوقف المباراة كثيراً على هجوم ليفربول النارى، بقيادة النجم المصرى محمد صلاح، والذى يعد من أبرز الخطوط الهجومية على مستوى العالم، والذى يتكون من الرباعي محمد صلاح، فيليب كوتينيو، سايدو ماني وروبرتو فيرمينو، فالاهداف التى سيتم تسجيلها ستحدث الفارق، خاصة فى وجود احتمالية كبيرة لاستقبال الاهداف، بسبب انهيار دفاع الريدز فى الآونة الحالية.

2- محمد صلاح

هداف الدورى الإنجليزى برصيد 9 أهداف، بلا شك ستكون عليه أعباء كثيرة خلال تلك المباراة، أبرزها العامل النفسي خاصة أنها المرة الأولى التى سيواجه فيها فريقه السابق تشيلسى، ولكن من حسن الحظ أن المباراة فى آنفيلد وليست فى ستامفورد بريدج.

 

3- هازارد وموراتا

لاشك أن الثنائى إدين هازارد وألفارو موراتا، مهاجما تشيلسي، من أفضل لاعبى الدورى الإنجليزى هذا الموسم، وهما اللاعبان اللذان يعول عليهما جماهير البلوز كثيرا، فى ظل غموض موقف اللاعب الثالث فى الهجوم سواء ويليان أو بيدرو، ومن المتوقع تسجيل البلوز أهداف من خلال هذا الثنائى، فى ظل حالة الدفاع السيئة التى يمر بها رفاق محمد صلاح.

 

4- دفاع تشيلسي

سيكون أمام المدرب الإيطالى أنطونيو كونتى مهمة ليست سهلة، وهى إيقاف رباعى ليفربول المدمر، خاصة محمد صلاح صاحب الانطلاقات الرائعة من ناحية اليمين عن طريق ألونسو الظهير الأيسر ومعه جارى كاهيل، وكذلك مهارات كوتينيو صانع الألعاب الذى لابد من إيقافه من ثنائى منتصف الملعب كانتى وباكايوكو، بالإضافة للداهية السنغالى ساديو مانى الظهير الأيسر.

 

5- خط وسط ليفربول

أحد أبرز أسباب الأومة الدفاعية التى يمر بها ليفربول، هى إصرار المدرب يورجن كلوب فى الدفع بالرباعى الهجومي، وهو يعني اللعب بكوتينو لاعب وسط متقدم (صانع ألعاب) وافتقاد الشق الدفاعى، حيث يحمل القائد هندرسون وحده المسئولية الدفاعية، خاصة أن فينالدوم أيضا لاعب هجومي وكذلك إيمري كان، لذا توجد مساحات واسعة فى منتصف ملعب الريدز ، الامر الذى يؤدي إلى أهداف عديدة من الخصم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة