رشا مجدى تدفع ضريبة انفعالاتها على الهواء.. "صدى البلد" توقف المذيعة وتحيلها للتحقيق على خلفية تعليقها على حادث مسجد الروضة الإرهابى.. رئيس القناة: حديثها فهم بطريقة خاطئة..والواقعة ليست الأولى لإعلامية الأزمات

السبت، 25 نوفمبر 2017 09:34 م
رشا مجدى تدفع ضريبة انفعالاتها على الهواء.. "صدى البلد" توقف المذيعة وتحيلها للتحقيق على خلفية تعليقها على حادث مسجد الروضة الإرهابى.. رئيس القناة: حديثها فهم بطريقة خاطئة..والواقعة ليست الأولى لإعلامية الأزمات رشا مجدى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر رجل الأعمال محمد أبو العينين، مالك قنوات "صدى البلد"، قرارا بوقف الإعلامية رشا مجدى عن العمل، مع إحالتها للتحقيق، وذلك على خلفية، تعليقها على حادث "الروضة" الإرهابى فى سيناء، والذى راح ضحيته أكثر من 305 شهيداء .

 

وأكد أبو العينين، «الشعب المصرى جميعه، يقف صفا واحدا خلف قواتنا المسلحة الباسلة وقوات الشرطة الأبطال، وأننا إن شاء الله سننتصر فى معركتنا ضد هؤلاء الجبناء»

 

من جانبها قالت إلهام أبو الفتح، رئيس شبكة قنوات "صدى البلد"، فى تصريحات لليوم السابع، أن رشا مجدى ستمثل للتحقيق، بناء على قرار مالك القناة، محمد أبو العنين، مضيفه أن سؤال المذيعة، فهم بشكل خاطئ، ومن الممكن أن يكون التعبير خانها، ولا أعتقد أبدا أنها تعمدت أى إساءة، ولكن التحقيق الذى سيجرى معها سيوضح ذلك .

 

وكانت الإعلامية رشا مجدى، والتى تقدم برنامج "استوديو البلد"على قناة "صدى البلد" قد أثارت الجدل، خلال برنامجها أمس، بعد حادث مسجد الروضة بسيناء، حيث استضافت اللواء علاء عابد، للتعليق على الحادث، وأثناء الحوار، وجهت رشا مجدى سؤالا لضيفها، عن أسباب توجيه هذه الجماعات الإرهابية ضربات للمواطنين، حيث قالت، عقلى غير قادر على استيعاب الحادث، شهدنا هجمات بين الإرهابيين والشرطة والجيش، وكان التبرير أنه عنف متبادل معهم، وهذه الجماعات المتطرفة هاجمت العديد من الكنائس، واعتبرنا السبب أنهم من دين غير الدين الإسلامى وعدو لهم أيضا، لكن مسلمين، كيف.

 

وعقب انتشار المقطع على مواقع التواصل الاجتماعى، هاجم العديد من رواد تلك المواقع، الإعلامية رشا مجدى، وطالبوا بوقفها تماما عن العمل، اعتراضا منهم على تعليقها على الحادث، وعلى جانب آخر، دافع فريق من رواد "السوشيال ميديا" عن الإعلامية، مؤكدين أن سؤالها أسيء فهمه، وأنها لم تقصد الإهانة من الأقباط، أو أفراد الجيش والشرطة، وأن تعليقها كان يستنكر الحادث .

 

الجدير بالذكر، أنها ليست المرة الأولى، التى تثير فيها الإعلامية رشا مجدى الجدل، حيث سبق لها واقعة أخرى فى عام 2011، وتحديدا، أثناء مسيرة الأقباط، تجاه ماسبيرو، وهو الحادث الذى راح ضحيته أيضا العديد من الضحايا، وتحولت وقتها رشا مجدى إلى التحقيق، إذ اتهمت بأنها حرضت ضد الأقباط الذى ساروا فى المسيرة، وذلك أثناء تواجدها على الهواء مباشرة، من خلال إحدى نشرات قطاع الأخبار، بالتليفزيون المصرى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

مذيعه اشعال الفتنه فى المجتمع..منذ ..موقعه ماسبيرو....

😎🎇

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل السودانى

الفتنه

نطالب بفتح تحقيق وتحالف للمحكمة واضح انها تبع الإخوان ونطالب بعدم رجعها للقناة

عدد الردود 0

بواسطة:

نجلاء شوقي

رد مرتضى منصور قادم ..انتظريه بروح رياضية

استنوا لما مرتضى منصور يتخلص من العتال و يقفل أبواب النادي و يطرد احمد سليمان و جماعته مثل السابق .. و بعدين تسمعوا رد قوي مزلزل مصحوب بشتائم و قذائف طوب و زلط و يمكن يحلف برحمة امه ..زي ما حلف بالطلاق انه لن يعمل مع العتال لو انطبقت السماء على الأرض ..

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

من متى ظهرتى

من وقت ما ظهرتى فى التليفزيون المصرى فى ماسبيرو و انتى دايما بائعة سمك فى الشادر لقب مذيعة بالنسبالك غير لائق نهائيا انتى عار على الإعلام المصرى و الإعلاميين

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى فهيم

رشا مجدى لاتبرر للأرهاب

سؤال رشا مجدى يفيد الأستنكار لما يحدث من الارهابيين على جميع المستويات سواء ضد الشرطة او الجيش او الأقباط او المدنيين .، وهى تقصد انهم مهما ارتكبوا من جراىم فلا يصل الحال بهم ان يقتلوا مسلمين وهم بين يدى الله وفى بيت الله ضيوف الله ويرفعون صوتهم بالتكبير والله من افعالهم برئ .فهنا هو التعجب من رشا مجدى او من غيرها ، فالشعب المصرى كله اصابه الذهول من الحادث وخاصة انه وقع فى بيت من بيوت الله .

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر

صح النوم

طيب الحمد للة يا حج ابو العنين انك صحيت من النوم و ادركت اخيرا انها ليست الواقعة الاولى و اتخذت القرار اللى كا ن مفروض تاخدة من 5 سنيين و يا ريت الحاجة ام الفتح تراجع حلقاتها من 5 سنين عشان تعرف الغلط فين و تبطل طبطبة على مذيعتها ، انها تشعل النيران بتعليقاتها بين المصريين منذ عدة سنيين و يا ريت التحقيقات تبين لنا من هى الجهات التى تعمل لها تلك المذيعة تحت الكواليس

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى فؤاد محمد

لايوجد سبب للتحامل

ما قالته المذيعه واضح لالبث فية فالجيش والشرطه يعتبرهم الاخوان عدومباشر اما الاقباط فانهم يكفرونهم علنا وذلك لايخفى على احد وسؤالها استنكارى بمعنى ان دول بتوصفهم بالاعداء فكيف تفعل هذا باالاصدقاء وانا ارى انها لم تقصد الاسائه الى الجيش والشرطه ولا الى الاقباط ولكن عنصر الصدمه التى لم نفق منها حتى الان حسبنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

Lolo

اسمها رشا مجدي وليس رشا نبيل

كلنا سألنا نفس هذا السؤال لكن بطريقه اخرى هي فقط اساءت التعبير ، مذيعة محترمة متفتحة ومثقفه تجيد العمل السياسي الاعلامي بالاضافه الي انها اول من وقفت ضد مؤامرة يناير ، فلا يجب ان نقف لبعضنا البعض على الكلمه والنفس والهفوه ، ارى ان مسيرتها الاعلامية تشفعلها سوء التعبير.

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام علام

لوكانت فى الجزيرة ارحم لنا

خلتنى مش بحب اتفرج على القناة

عدد الردود 0

بواسطة:

رشا مجدي متعودة دايما

كان من الواجب فصلها نهائيا من الاعلام بكل صوره بعد ما حدث منها في مهزلة ماسبيرو عام ٢٠١١

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة