القيادة السياسية اليونانية تدين الهجوم الإرهابى على مسجد الروضة

السبت، 25 نوفمبر 2017 10:02 ص
القيادة السياسية اليونانية تدين الهجوم الإرهابى على مسجد الروضة الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس وزراء اليونان
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت القيادة السياسية اليونانية عن تعازيها وتضامنها الكامل مع الشعب المصرى، عقب الهجوم الإرهابى الذى وقع فى شمال سيناء، بحسب بيان أرسلته سفارة اليونان بالقاهرة. 
 
وقد بعث رئيس الجمهورية اليونانية "بروكوبيس بافلوبولوس" برسالة تعزية إلى الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، نقلها سفير اليونان فى مصر "ميشيل خريستوس دياميسيس"، معرباً فيها عن خالص تعازيه وتضامنه، مديناً العمل الإرهابى الهمجى فى شمال سيناء، والذى كلف عشرات الأشخاص أرواحهم وأسفر عن إصابة عديدين آخرين، كما أعرب الرئيس اليونانى عن تعازيه لأسر الضحايا، وتمنياته بسرعة الشفاء للمصابين.
 
ومن ناحيته أرسل رئيس وزراء اليونان "اليكسيس تسيبراس" رسالة أعرب فيها عن صدمته إزاء المأساة التى سببتها العناصر الإرهابية فى سيناء، مؤكداً تضامن بلاده ووقوفها بجانب الشعب المصرى فى هذه اللحظات الصعبة.
 
وقد أصدرت وزارة الخارجية اليونانية بياناً تعرب فيه عن استنكارها الشديد وإدانتها القاطعة للهجوم الخسيس الذى وقع على مسجد الروضة، بالقرب من مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، معربة عن قلقها إزاء الاعتداءات المتكررة ضد الطوائف الدينية فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التى تعانى عواقب وخيمة جراء الإرهاب والتعصب الدينى.
 
وأكد البيان تضامن اليونان مع الشعب المصرى وإدانتها للإرهاب أيا كان مصدره، وتضمّن التعبير عن تعازى الشعب اليونانى والحكومة اليونانية لأسر الضحايا، والتأكيد على استمرار اليونان فى مساندة حقوق الإنسان والحريات الدينية فى أى مكان تتعرض فيه للخطر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة