"الثأر للمصلين" فى صدارة صحافة الخليج.. الصحف العربية تبرز رسائل الرئيس السيسي بعد هجوم مسجد الروضة الإرهابى.. تغطية خاصة لـ"غارات القصاص".. ورصد للإدانات الدولية والتضامن مع مصر فى حربها ضد الإرهاب

السبت، 25 نوفمبر 2017 04:31 م
"الثأر للمصلين" فى صدارة صحافة الخليج.. الصحف العربية تبرز رسائل الرئيس السيسي بعد هجوم مسجد الروضة الإرهابى.. تغطية خاصة لـ"غارات القصاص".. ورصد للإدانات الدولية والتضامن مع مصر فى حربها ضد الإرهاب مسجد الروضة
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعبارات الإدانة والتضامن، اهتمت الصحافة الخليجية الصادرة اليوم السبت بهجوم مسجد الروضة الإرهابى الذى راح ضحيته ما يقرب من 240 شهيدًا من المصلين، بخلاف عشرات المصابين، مؤكدة أن الدولة المصرية قادرة على تخطى الحرب الشرسة التى تخوضها ضد الإرهاب بنجاح، مشيرة إلى خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي فى أعقاب الهجوم والذى توعد خلاله بالثأر للمصلين فى أسرع وقت.

 

رسائل السيسى فى صدارة صحف الخليج

ونقلت صحيفتى الشرق الأوسط وعكاظ السعوديتين مقتطفات من خطاب الرئيس السيسي، والذى قال خلاله "إن القوات المسلحة والشرطة ستقوم باستعادة الأمن والاستقرار بمنتهى القوة خلال فترة قليلة"، مشيرة ضمن تغطيتها إلى أن سلاح الجو المصرى شن غارات على مواقع المسلحين فى محيط الهجوم الذى يبتعد بنحو 40 كليومتراً غربى مدينة العريش.


واهتمت الصحف السعودية بتعهد الرئيس السيسي بـ"الثأر"، و"استعادة الأمن والاستقرار والرد بقوة غاشمة"، بخلاف تأكيدات الرئيس على أن الهجوم لن يزيد مصر وشعبها إلا إصراراً وقوة على مواجهة الإرهاب. حيث قال : "سننتصر فى الحرب ضد الإرهاب الأسود، وهجوم مسجد الروضة لن يمر دون عقاب رادع".

ونقلت الصحف العربية تفاصيل اجتماع الرئيس السيسى مع الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع، القائد العام للقوات المسلحة، ووزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، والوزير خالد فوزى رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، لبحث تداعيات العمل الإرهابى وسبل الرد العاجل عليه.

 

غارات القصاص تثأر لشهداء الروضة

بدورها، قالت صحيفة الخليج الإماراتية إنه بعد ساعات من توعد الرئيس المصرى بالقصاص، نجح الجيش فى تدميرَ عدد من العربات التى نفَّذَت الهجوم الإرهابى على مسجد الروضة قرب العريش بمحافظة شمال سيناء، فى إطار ملاحقة القوات المسلحة للعناصر الإرهابية المسئولة عن استهداف المصلين بمسجد الروضة بمدينة بئر العبد، وقتل من بداخلهم فى محيط منطقة الحدث، فضلاً عن استهداف عدد من البؤر الإرهابية التى تحتوى على ذخائر.

 

إدانات دولية

ومن جهة أخرى، أظهرت الصحف ما حظيت به مصر من مساندة كافة دول ورؤساء العالم التى أدانت بأشد العبارات الهجوم الإرهابى بشمال سيناء، مؤكدة تضامنها مع مصر ضد آفة العنف والإرهاب بشتى صوره وأشكاله، حيث تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي عدة اتصالًات هاتفية من رؤساء وملوك العالم كله، فى مقدمتهم الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، الذى أعرب عن خالص تعازيه وصادق مواساته فى ضحايا الهجوم الإرهابى الآثم الذى أسفر عن استشهاد عدد كبير من المواطنين المصريين أثناء تأديتهم لصلاة الجمعة صباح اليوم في مسجد "الروضة" بشمال سيناء.


صحيفة الشرق الاوسط
صحيفة الشرق الأوسط

 

وأكد خلال الاتصال على تضامن الكويت ووقوفها إلى جانب مصر وأمن واستقرار شعبها وتأييدها لكل الإجراءات التى تتخذها الحكومة المصرية للتصدى للإرهاب، كما اتصالًا هاتفيًا من سعد الحريرى رئيس وزراء لبنان، أعرب خلاله عن خالص التعازى والمواساة فى ضحايا الهجوم الإرهابى الآثم الذى أسفر عن استشهاد عدد كبير من المواطنين المصريين أثناء تأديتهم لصلاة الجمعة اليوم فى مسجد "الروضة" بشمال سيناء.

كما بادر الرئيس الفلسطينى محمود عباس، بمشاركة مصر أحزانها فى ضحايا الاعتداء الإرهابى، وأكد على التضامن مع مصر وشعبها فى مواجهة الإرهاب وضد كل من يحاول المساس بالأمن القومى المصرى، معرباً عن بالغ استنكاره لهذه الجريمة الإرهابية.

كما تضامن العاهل الأردنى الملك، عبدالله الثانى، مع مصر، مؤكداً أن مصر والأردن شريكتان فى الحرب على الإرهاب حتى القضاء عليه.

وأشارت صحيفة سبق إلى إدانة الأمين العام لمجلس التعاون الإسلامى الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزيانى، بشدة الهجوم الإرهابى، ووصفه بأنه جريمة إرهابية شنيعة تتنافى مع مبادئ الشريعة الاسلامية والقوانين الدولية.

وشدّد الأمين العام على أن استهداف المصلين الآمنين فى دور العبادة جريمة إرهابية بشعة لا ينبغى السكوت عليها، مؤكداً قدرة الأجهزة الأمنية المصرية على كشف ملابسات هذه الجريمة الإرهابية والقبض على الجناة المجرمين وتقديمهم للعدالة، داعيًا المجتمع الدولى إلى إدانة مثل هذه الجرائم الإرهابية البشعة، معبرًا عن تعازيه الحارة لذوى الضحايا وللحكومة والشعب المصرى الشقيق، متمنيًا للجرحى الشفاء العاجل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة