إمام مسجد الروضة بشمال سيناء لـ"اليوم السابع": الحادث وقع بعد دقيقتين من بداية الخطبة.. وكانت بعنوان "محمد نبى الإنسانية".. أهالى القرية طيبون كرماء وتربطنى بهم علاقات طيبة.. ورفضوا انتقالى للشرقية

السبت، 25 نوفمبر 2017 05:40 م
إمام مسجد الروضة بشمال سيناء لـ"اليوم السابع": الحادث وقع بعد دقيقتين من بداية الخطبة.. وكانت بعنوان "محمد نبى الإنسانية".. أهالى القرية طيبون كرماء وتربطنى بهم علاقات طيبة.. ورفضوا انتقالى للشرقية الشيخ محمد عبد الفتاح رزيق ، امام مسجد الروضة
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مستمر إمام وخطيب فى قرية الروضة.. والإرهاب لم يمنعنى

الأهالى حضروا إلى المسجد بسرعة لإنقاذ المصلين

الإرهاب لن يثنيا عن عملنا فى حب الوطن

أدعم الرئيس والجيش فى تحركاته ضد الإرهاب

كشف الشيخ محمد عبد الفتاح زريق، إمام وخطيب مسجد الروضة، تفاصيل الحادث الإرهابى الذى وقع فى  مسجد الروضة ببئر العبد بسيناء، إنه فى بداية إلقائه خطبة الجمعة، وبعد مرور دقيقتين على الخطبة قام الإرهابيون بالهجوم على المسجد بالأسلحة النارية، وفزع المصلون ناحية المنبر للاحتماء خلفه، المشهد كان مريبا جدا، مما جعله سقط من على المنبر نتيجة الدفع الشديد من المصلين، ونجى من الموت بقدرة الله بعد تعرضه للإصابة.

وأضاف إمام وخطيب المسجد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه من سكان محافظة الشرقية، له عامان ونصف فى منطقة قرية الروضة ببئر العبد، ويعمل إماما للأوقاف فى هذه المنطقة، وأن أهالى المنطقة يتميزون بالطيبة والكرم، وله علاقات وطيدة بهم، ودائما حريص التواصل مع شباب وأهالى المنطقة بشكل مستمر، وأنه حاول منذ فترة الانتقال إلى مسجد آخر إلا أن أهالى المنطقة رفضوا وتمسكوا به إماما وخطيبا بمسجد الروضة، لافتا إلى أن أهالى المنطقة سرعان ما أتوا للمسجد بعد أن فر الإرهابيون لينقذوا المصلين وينقلوهم إلى المستشفيات.

وتابع "رزيق" فى تصريحاته أن خطبة الجمعة التى كان يتحدث عنها كانت بعنوان "محمد نبى الإنسانية" ، والتحدث عن الأخلاق التى كان يتصف بها الرسول عليه السلام، إلا أن الإرهابيين لا يعرفون معنى الإنسانية فيما حدث، مؤكدا أن استهدافهم للمسجد بادعاء أنه مسجد يتبع بعض الطرق الصوفية ، إلا أن المسجد من أكبر المساجد فى المنطقة، ويصلى به معظم أهالى القرية، ويتجمع فيه بعد الصلاة .

مسجد الروضة
مسجد الروضة

 

ووجه إمام وخطيب مسجد الروضة فى تصريحاته رسالة إلى الجماعات الإرهابية أن مصر محروسة ومحفوظة بجيشها ورئيسها ومؤسساتها ولن تستطيعوا النيل منها، وأن ما تفعلوه من أعمال إرهابية لن يثنينا عن أعمالنا وحبنا للوطن، ولن يمنع أحد عن دوره فى هذه البلد، مؤكدا أنه مستمر فى الخطابة وإمام المسجد فى قرية الروضة ببئر العبد، وأن هذا الحادث لن يمنعه أو يجعله يستقيل أو يفكر فى الابتعاد عن هذه المنطقة أو نقله عنها.

 

امام مسج
امام مسجد الروضة

 

وتابع أنه يوجه العزاء لكل أهالى منطقة الروضة بالعريش، داعيا الجميع بمواصلة العمل لمواجهة الإرهاب، وأنه سيواصل ذلك بدعم من أهالى المنطقة، وعن ما تردد أنه كان مستهدف أو مهدد بعينه قال "رزيق" إنه لم تأت له أى تهديدات بذلك، وأن الإرهاب لا يفرق بين أحد فيما حدث فى جريمة مسجد الروضة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة