هيئة كبار العلماء السعودية تدين حادث العريش الإرهابى.. واستنكار دولى وعربى

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 10:56 م
هيئة كبار العلماء السعودية تدين حادث العريش الإرهابى.. واستنكار دولى وعربى جانب من الحادث
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بالمملكة السعودية بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجداً بمدينة العريش شمال سيناء ونتج عنه وقوع شهداء ومصابين.

وأكدت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بالمملكة السعودية - في بيان لها نشرته وكالة الأنباء السعودية - أن هذا العمل الإرهابي المجرم شرعًا بإجماع المسلمين، قد اشتمل على أنواع من المحرمات المعلومة من الإسلام بالضرورة من قتل وغدر وخيانة وبغي وعدوان وترويع للآمنين واعتداء على المصلين، وكل هذه قبائح منكرة يأباها الله ورسوله صلى الله عليه وسلم.

وأشار بيان الامانه إلى أن الإرهاب شر يجب التعاون على اجتثاثه واستئصاله، وقد عانت منه دول وذاقت من ويلاته مجتمعات بدرجات متفاوتة، يأتي في طليعتها العالم الإسلامي .. مؤكدة أهمية العمل المشترك والتنسيق المستمر بين دول العالم الإسلامي والعالم أجمع، ولا سيما وقد أطلقت المملكة العربية السعودية التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب.

وشددت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء على أن علماء الإسلام يحرمون ويجرمون هذه الحوادث الإرهابية في أي مكان من العالم، والتي تحصد الأبرياء في أماكن العبادة وفي الطرقات والساحات العامة، ويوجبون إيجابا شرعيا مكافحة الإرهاب، وملاحقة الإرهابيين للقضاء عليهم واستئصال شرورهم.

 

السلطان قابوس يعزى السيسي وشعب مصر..
 

بعث السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي في ضحايا التفجير والهجوم المسلح على مسجد الروضة بمنطقة شمال سيناء.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن السلطان قابوس أعرب، خلال برقيته، عن خالص تعازيه وصادق مواساته للرئيس السيسي وأسر الضحايا والشعب المصري الشقيق داعياً الله- تعالى- أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يكتب للمصابين الشفاء العاجل.

الرئيس المجري ورئيس وزرائه يعزيان الرئيس السيسي..
 

بعث الرئيس المجري يانوش أدير ورئيس وزراء المجر فيكتور أوربان برقيتي تعزية للرئيس عبد الفتاح السيسي في ضحايا حادث مسجد الروضة.

وقال الرئيس المجري في البرقية - التي حصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط على نسخة منها - "لقد علمت بصدمة عميقة عن الهجوم غير الرحيم الذي وقع في بئر العبد ونتج عنه وفاة المئات من المصريين الأبرياء.. أعرب عن خالص تعاطفنا مع أسر وأصدقاء الضحايا والشعب المصري".

وأضاف - في البرقية- "نشعر بخيبة أمل ونتقاسم المصريين ألمهم ونتمي الشفاء العاجل للمصابين من هذه المجزرة غيرالإنسانية.. ستقدم المجر كل الدعم في المستقبل لوقف جميع المهووسين في العالم بالقتل والإرهاب".

وبدوره، قال رئيس الوزراء المجري في برقية العزاء "شعرت بصدمة عميقة من الأنباء حول الهجوم الإرهابي في بئر العبد اليوم.. تشاطر الأمة المجرية الحزن مع الشعب المصري بعد الحادث الرهيب.. نحن نصلي من أجل الذين فقدوا حياتهم ونتمى الشفاء العاجل للجرحي.. إن حكومتي لن تدخر جهدا لمساعدة مصر على مكافحة الإرهاب من أجل منع الأعمال غير الإنسانية في المستقبل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة