محمود طاهر وقائمته فى ندوة "اليوم السابع": المؤامرات تُطاردنا بعد نجاحنا بساعات.. نجاح قائمتى فى انتخابات الأهلى الماضية استفز هؤلاء.. والمنافسون يكتفون بالكلام والتقليل من نجاحاتنا ولا يقدمون برنامجاً

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 10:29 ص
محمود طاهر وقائمته فى ندوة "اليوم السابع": المؤامرات تُطاردنا بعد نجاحنا بساعات.. نجاح قائمتى فى انتخابات الأهلى الماضية استفز هؤلاء.. والمنافسون يكتفون بالكلام والتقليل من نجاحاتنا ولا يقدمون برنامجاً محمود طاهر وقائمته فى ندوة "اليوم السابع"
أدار الندوة خالد صلاح - أعدها للنشر محمد عراقى - شارك فى الندوة عصام شلتوت - عمر الأيوبى عاطف العربى - فتحى الشافعى - رمضان حسن - تصوير كريم عبدالعزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- المنافسون يراهنون على جهل الناس وقائمتى تراهن على وعيهم.. ونجحنا فى تكوين فريق قوى بعدما تستلمناه "مهلهل".. ونخوض انتخابات الأهلى بـ"أجندة" والكفاءة معيار اختيارى للقائمة

 
- الأهلى يتعرض للهجوم من أبنائه وأرفض اختزال إنجازاتنا فى "الكراسى والشماسى".. ورفضت ترك الأهلى فى مهب الريح ومنظومتنا الإعلامية ضعيفة
 

- دعايتنا تكلفت 10% فقط من القائمة الأخرى وهجوم البعض لأسباب انتخابية.. ونرفض إشراف مديرية الجيزة على الانتخابات والأهلى غير مخترق إعلامياً.. ولم نفرغ الأهلى من نجومه.. والمدربون الأجانب تعرضوا لمؤامرات داخلية

 
بعد نجاحات محمود طاهر الكبيرة على مدى 4 سنوات نجح خلالها فى قيادة الأهلى للعديد من الإنجازات، سواء على المستوى الكروى بتحقيق بطولة الكونفدرالية الأفريقية لأول مرة فى تاريخ الكرة المصرية، والجمع بين بطولتى الدورى والكأس لأول مرة منذ 10 سنوات، فضلاً عن الإنجازات الإنشائية والخدمية الملموسة داخل القلعة الحمراء، وأبرزها الانتهاء من تدشين فرع الشيخ زايد، ووضع حجر الأساس لفرع التجمع والشروع فى إنشاء استاد الأهلى الجديد الذى يمثل حلما لجميع الأهلاوية، وكذلك تطوير فرعى الجزيرة ومدينة نصر. 
 
 
محمود طاهر رئيس الأهلى كشف أسرارا وتفاصيل مُثيرة بشأن اختيار قائمته التى سيخوض بها انتخابات القلعة الحمراء المُقرر لها 30 نوفمبر الجارى، وكذلك برنامجه الانتخابى وغيره من الملفات المهمة التى كشف النقاب عنها خلال ندوة «اليوم السابع» التى تحدث فيها رئيس النادى الحالى صاحب الإنجازات الملموسة والواضحة عن مؤامرة سبق وتعرض لها فريق الكرة خلال فترات سابقة من أبناء النادى، من أجل تولّى منصب القيادة الفنية للقلعة الحمراء.
 
 
وشهدت ندوة «اليوم السابع» لقائمة محمود طاهر التى حضرها كل من محمود طاهر ومصطفى مراد فهمى، المُرشح لمنصب نائب الرئيس، وكامل زاهر لمنصب أمين الصندوق، وللعضوية فوق السن حضر كل من، حمدى الكنيسى، خالد حبيب، إيهاب ماضى، هانى سرى الدين ومحمد جمال هليل، فيما حضر من المُرشحين تحت السن كلاً من شيرين منصور وأحمد مصطفى ومروان هشام، مفاجآت مُثيرة وأسرارا تُذاع لأول مرة، كما تحدث كل مُرشح عن رؤيته للانتخابات، وسبب دخوله بجانب طموحاته، وغيرها من التفاصيل والأسرار فى السطور التالية:
 
محمود طاهر وقائمته فى ندوة اليوم السابع (7)
 

فى البداية شرفتنا بحضورك؟

- متشكر جداً.. بصراحة أنا فخور بمؤسسة «اليوم السابع» التى تضاهى مؤسسات إعلامية وصحفية كبرى على مستوى العالم.. فمصر كلها تترقب «اليوم السابع» وتتابع أخباره.. لن أكون مبالغا لو قلت إن ما شاهدته داخل مؤسساتكم يعد إنجازاً.. وإحنا مجموعة تعشق الإنجازات.. اختلفنا فى وجهات النظر أحياناً ولكن هذا لا يمنع الاحترام المتبادل..تتمتعون بمصداقية عالية لدى الجماهير، قبل خوضنا الانتخابات الماضية عقدت ندوة داخل «اليوم السابع» ونجحت بقائمتى كاملة فى وقتها، وإن شاء الله هذا يحدث فى الانتخابات المقبلة، لأننى متفاءل بكم.
 
 

لماذا قررت خوض الانتخابات رغم علمنا بتحفظ فى بداية الأمر؟

- بالفعل كنت أدرس جدياً عدم خوض الانتخابات مجدداً والاكتفاء بالفترة الماضية، خاصة بعد تعرضنا خلال السنوات الماضية لهجوم شديد، فنجاحنا بالقائمة كاملة فى الانتخابات الماضية استفز البعض، ثم حدث بعد ذلك قرار الحل، إلا أن استكمال ما بدأناه من إنجازات وسعينا للاستمرار فى خدمة الأهلى عدل من تفكيرنا فى هذا الأمر.
 

وما مشروعك القادم لخدمة الأهلى؟

- قررنا خوض انتخابات الأهلى بأجندة عمل، وليس ببرنامج، فهمنا الشاغل الأجندات الإدارية، واختيارنا لأعضاء القائمة كان المحك الأساس.
 

كيف هو المحك لأساسى؟

- بمعنى أننا فى حالة عدم نجاحنا فى استكمال قائمتنا بالشكل الذى يضمن إنجاز كل المشروعات المستقبلية كنا سنعتذر فى وقتها عن خوض الانتخابات، خاصة أن ذلك حدث قبل غلق باب التقدم للانتخابات بـ48 ساعة فقط.
 
محمود طاهر وقائمته فى ندوة اليوم السابع (4)
 

وما المعايير التى وضعتها لاختيار عناصر القائمة؟

- المعيار الأول والأهم هو الكفاءة والقدرة على إنجاز الملفات الموكلة إليه خلال المرحلة المقبلة.
 

ولكنكم وجدتم صعوبة فى اختيار نائبكم بالتحديد؟

- بالطبع اختيار النائب كان مأمورية شاقة، نظراً لكبر الملفات التى ستوكل إليه، فيكفى أنه سيكون رئيس المكتب التنفيذى، وسيكون مسؤولاً عن إنجاز العديد من الملفات.
 

ما سبب اختيارك لمصطفى مراد فهمى لمنصب النائب؟

- مصطفى فهمى قيمة وقامة كبيرة فهو يدير الاتحاد الأفريقى لمدة 28 عاماً أثناء تعيينه سكرتيراً للكاف، و7 سنوات يدير المسابقات فى الاتحاد الدولى فيفا.. فهو إدارى كبير وأدار مؤسسات على أعلى مستوى، وأعتقد أنه حان الوقت لكى يخدم الأهلى بشكل كبير.
 

وما أهدافك العامة فى الأهلى؟

- تطوير الأهلى بشكل أكبر ونقله لعصر جديد، خاصة بعد اكتسابنا خبرات تؤهلنا لتلافى الأخطاء التى حدثت طوال الفترة الماضية.
 

وما أبرز الأخطاء فى عهدكم من وجهة نظركم؟

المنظومة الإعلامية فى الأهلى التى تعد من وجهة نظرى فى منتهى الضعف.
 

وفى رأيك ما أبرز نجاحاتكم على المستوى الإنشائى؟

- الانتهاء من معظم مراحل العمل بفرع الشيخ زايد وتطوير الخدمات فى فرعى الجزيرة ومدينة نصر، بعد استلامنا لها فى حالة يرثى لها.
 
محمود طاهر وقائمته فى ندوة اليوم السابع (5)
 

لكن مجلسكم شهد خلافات وصلت لاستقالة بعض أعضائه؟

- لا ليس ذلك هو السبب من الطبيعى أن يحدث داخل أى مجلس إدارة، اختلافات طبيعية، وهو الأمر الذى يصب فى صالح النادى فى النهاية، ولكن استقالة الأعضاء «المحترمين» جاء لرفضهم مبدأ التعيين، فبعد قرار الحل حدثت حالة من الانقسام داخل المجلس بين مؤيد للاستمرار ورافض له.
 

ولماذا قبلت التعيين رغم أنه أمر يخالف مبادئ الأهلى؟

- رفضنا ترك الأهلى فى مهب الريح، خاصة أننا مجلس منتخب من الأساس، وتم حله بسبب تربص البعض، وبسبب أخطاء ليس لنا أى دخل فيها، فليس نحن من دعونا للانتخابات وليس نحن من أشرفنا عليها..مجلسنا تمسك بالأهلى، ولم يتمسك بالسلطة، لأن إدارة الأهلى ليست لعبة فهى مسؤولية كبيرة.
 

البعض يأخذ عليكم عدم الحصول على دورى أبطال أفريقيا طوال فترة توليك المسؤولية؟

- تسلمنا فريق كرة «مهلهل»، وكان بحالة يرثى لها، وذلك بعد اعتزال جيل أبو تريكة وبركات وسيد معوض الذى من الصعب على أى فريق تكرار إنجازاته، ونجحنا فى تكوين فريق قوى حقق مؤخراً بطولة الدورى والكأس مجتمعين لأول مرة منذ 10 سنوات، وأصبح الأهلى يملك فريقين فى منتهى القوة، ولا يؤثر فيه غيابات أى عدد من النجوم، ولا تنسى ونحن فى أسوأ حالتنا الفنية حققنا بطولة الكونفدرالية لأول مرة فى تاريخ الأهلى والكرة المصرية.
 

ولكن الفريق خسر البطولة الأفريقية رغم تكوين فريق قوى؟

- وصلنا للمباراة النهائية وهذا ليس إنجازاً، ولكننا لم نخسر فى الملعب ولكن بسبب عوامل أخرى، أبرزها سوء التحكيم والإصابات التى ضربت عددا من نجوم الفريق فى وقت حساس.
 
محمود طاهر وقائمته فى ندوة اليوم السابع (3)
 

وماذا عن الانتقاد الموجه لاختياركم للاعبين الأجانب؟

- لم نتعاقد سوى مع لاعبين أجانب ذى صفة دولية، أمثال التونسى على معلول والنيجيرى أجاى وأخيراً وليد أزاو، ومن قبلهم إيفونا وكوليبالى.
 

وما رأيك فى انتخابات الأهلى بالدورة الحالية؟

- هناك أشياء غريبة تحدث لأول مرة مثل ما يفعله أعضاء القائمة المنافسة والذين الذى لا يتحدثون عما سيقدمونه للنادى، ويكتفون فقط بالحديث عنا وعما فعلناه حتى الآن، فلم يمنحنا أحدهم ملفا واضحا وصريحا.
 

ما ردك على اتهامات الدعاية المبالغ فيها؟

- مندهش من تلك الأنباء، فسمعت أنها تجاوزت الـ100 مليون جنيه وهذا كلام غير صحيح بالمرة.. المناسبة ما تم صرفه من دعاية انتخابية لقائمتى لا يتجاوز %10، مما تم صرفها فى القائمة الأخرى، وكل ما يثار من أرقام شائعات مقصودة من الجهة الأخرى».
 

ما رد فعلكم على قرار الأولمبية بإشراف مديرية شباب الجيزة على انتخابات الأهلى؟

- نرفض إشراف مديرية شباب والرياضة بالجيزة على الانتخابات بشكل تام، فمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة طلبت منى فى وقت سابق عدم إقامة الانتخابات يومى 24 أو 25 من نوفمبر الحالى، نظرا لانشغالها بانتخابات أخرى، وكانت الأمور تسير بشكل طبيعى بعد أن تم تحديد 30 من الشهر موعدا لانتخابات الأهلى، ثم فوجئت بتصريحات فضائية من سكرتير عام اللجنة الأولمبية المصرية، تؤكد أن مديرية الجيزة ستقوم بالإشراف على انتخابات الأهلى، ولكننى لم آخد الأمر على محمل الجد، حتى تلقينا إخطارا رسميا بذلك.
 
محمود طاهر وقائمته فى ندوة اليوم السابع (9)
 

وما الأزمة فى ذلك؟

- المادة 16 من اللائحة تمنح النادى الحق فى إسناد الإشراف على الانتخابات للجنة من النادى، تحت إشراف قضائى كامل، لذلك لن أوافق على إشراف مديرية الجيزة حتى لو اضطررت لاتخاذ قرار صعب.
 

ماذا هو؟

- سأضطر فى وقتها لإلغاء الانتخابات فوراً.
 

لماذا انقلب عليك العامرى ومرتجى والدرندلى؟

 
- هم كانوا مساندين فقط فى الانتخابات الماضية وهجوم بعضهم حالياً أمور انتخابية، والسؤال هنا مساندتهم لى هل كانت لمصلحة أم لقناعة بى؟.. لو كانت مصلحة فهذا أمر يخصهم، بينما لو كانت على قناعة قناعة فهل حدث تراجع أو انهيار فى الأهلى يستدعى تغيير قناعاتهم؟
 

وماذا عن الهجوم عليك من بعض الذين عملوا معك فى وقت سابق؟

- كل من يهاجموننا كانوا مسؤولين فى الأهلى ولم يقدموا شيئا، وبالتالى تمت الإطاحة بهم وهذا الأمر أحزنهم.. حالياً أن أحدثك عما فعلت فهم يراهنون على جهل الناس، ولكننى أراهن على وعيهم وذكائهم.
 

ما ردكم على ادعاء أن النادى الأهلى مخترق إعلامياً فى عهدكم؟

- الأهلى غير مخترق إعلامياً، ولكن الآن أصبحت السماء مفتوحة أمام الإعلام، وهو ما جعل قرارات الإدارة تخرج إلى وسائل الإعلام، بالإضافة أننا لسنا لدينا ما نخفيه فى مجلس الإدارة سوى خلاف فى وجهات النظر بين الأعضاء المجلس.
 
محمود طاهر وقائمته فى ندوة اليوم السابع (6)
 

ما أكثر شىء أحزنك طوال سنوات توليك المسؤولية فى الأهلى؟

- خروج أبناء الأهلى للهجوم على مجلس الإدارة، فهى سابقة لم تحدث فى تاريخ الكيان، وتتنافى مع قيم ومبادئ النادى، ورغم أننى كنت عضواً فى مجلس الإدارة سابقا، إلا أننى لم أتحدث بأى سوء على المجالس السابقة، مثلى كياسين منصور والمستشار عبدالمجيد محمود وغيرهما من الذين يتمسكون بمبادئ الأهلى».
 

وما أسباب فعلهم ذلك؟

- أى شخص فقد وظيفته يسرع ويهاجم المجلس رغم أن إبعادهم جاء بسبب فشلهم وهؤلاء ليسوا أبناء الأهلى، فهناك رموز محترمة أدت واجبها وخرجت بشكل أنه تم قبول استقالتهم حفاظاً على صورتهم أمام الرأى العام.
 

البعض يطلق على مجلس محمود طاهر مجلس الكراسى والشماسى؟

- أرفض اختزال إنجازات مجلسنا فى الملف الاجتماعى عن طريق الترويج لنغمة «مجلس كرسى وشمسية»، نمتلك رؤية اقتصادية وتسويقية لتطوير الملف الاجتماعى الذى كان يعانى من قصور شديد فى السنوات السابقة.
 

ما ردك على الاتهام الموجه للمجلس الحالى بالتفريط فى نجوم الفريق أمثال إيفونا وحجازى؟

- هذا اتهام غير صحيح، فالأهلى لم يستغنِ عن أى لاعب خلال الفترة الماضية إلا بموافقة الجهاز الفنى، وكذلك بعد إصرار اللاعب، فالمجلس لم يُفرّغ الأهلى من نجومه كما يدّعى البعض، فأحمد حجازى الذى رحل الصيف الماضى لنادى ويست بروميتش الإنجليزى هو الذى طلب الموافقة على تجربة احترافه.
 
محمود طاهر وقائمته فى ندوة اليوم السابع (10)
 

وهل الجهاز الفنى وافق على رحيله؟

- تحدثت مع الجهاز الفنى للفريق ونقلوا لى حديثه الذى جاء كالتالى: هذه «فرصة عمرى»، فاللعب فى الدورى الإنجليزى الأقوى فى العالم حلم أى لاعب فى العالم تقريباً، وهو حلم لا يأتى كثيراً لأى لاعب، خاصة وأننى بلغت من العمر 27 عاماً بل وأجريت عمليتين رباط صليبى.
 

ولماذا لم يتم الإبقاء على حجازى لاستكمال البطولة الأفريقية؟

- مجلس إدارة الأهلى تأكد من أننا لو أجبرناه على البقاء لن يُعطى للأهلى، خاصة أنه اعترف بأن رفض العرض الإنجليزى سيؤثر سلباً على حالته النفسية، لذا كان القرار على رحيله وعلى سبيل الإعارة بمقابل مليون يورو، وهو مبلغ كبير يمكن من خلاله شراء اثنين من أفضل المدافعين فى الكرة المصرية.
 

وماذا عن إيفونا؟

- تلقينا عرضاً بـ8 ملايين يورو.. وهذا رقم كبير للغاية نجحنا من خلاله فى شراء أكثر من لاعب مؤثر بعدها أمثال أجايى ومعلول وغيرهم، وذهب رئيس الأهلى إلى أن النادى لم يوافق على رحيل أى لاعب إذا بعد دراسة موافقة الجهاز الفنى.
 
محمود طاهر وقائمته فى ندوة اليوم السابع (13)
 

ولماذا تمت إقالة العديد من المدربين الأجانب فى عهدك؟

- هناك ظروف لرحيل كل منهم، فالإسبانى جاريدو الذى كان يملك سيرة ذاتية ممتازة، والذى نجح فى نقل طريقة التيكى تاكا مصر تعرض لهجوم شديد فى مصر، ولكنه كان سيئ الحظ لعدم امتلاكه كتيبة لاعبين تليق بمستوى الأهلى، كما حاول البعض الوقيعة بينه وبين اللاعبين، وذلك بمؤامرة من أبناء قطاع الكرة فى النادى.
 

وماذا عن البرتغالى بيسيرو؟

- تعرض لمؤامرة هو الآخر من داخل قطاع الكرة، فالأجهزة المعاونة خذلتنا فى هذا التوقيت.
 

وماذا حدث مع مارتن يول؟

- مارتن يول لم يطيق العمل فى الجو داخل مصر بسبب واقعة هجوم الجماهير عليه فى مدينة نصر، كما أراد شخص داخل القطاع الإطاحة به لتولى المسؤولية بدلاً منه، حتى وصل الأمر أنه دخل عليه أثناء محاضرته باللاعبين وأخذ يتحدث فى الهاتف، ولكن أعتقد أن هؤلاء أمثال هؤلاء لا يجب الاستعانة بهم إلا فى وقت «زنقة».
 
محمود طاهر وقائمته فى ندوة اليوم السابع (8)
 

كثيراً ما يتحدث البعض عن إمكانية رحيل حسام البدرى أيضاً؟

- هذا كلام عار تماماً من الصحة، فحسام البدرى أفضل مدرب فى افريقيا والشرق الأوسط وأرقامه تتحدث عنه، وبقاؤه دليل على أننا نقف وراء كل نجاح، وكنا وسنكون خلفه بكل ما أوتينا من قوة.
 
وأكد مصطفى مراد فهمى المرشح على منصب نائب رئيس الأهلى أنه لم يتردد فى قبول خوض الانتخابات ضمن قائمة محمود طاهر، مؤكداً أن الأخير هو الأحق برئاسة القلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة.
 
وكشف مصطفى فهمى عن اتجاه قائمة المهندس محمود طاهر رئيس النادى الحالى، لتفعيل رابطة الأندية الأفريقية، على غرار رابطة الأندية الأوروبية، للدفاع عن الحقوق المشتركة للأندية فى القارة السمراء بصفته أعرق الأندية العربية والأفريقية على الساحة الكروية ونادى القرن.
 
محمود طاهر وقائمته فى ندوة اليوم السابع (12)
 
وقال المرشح على منصب نائب رئيس الأهلى: «سنخاطب رابطة الأندية الأوروبية للحصول على دور مراقب داخل الرابطة لحضور الجلسات والاجتماعات الرسمية والودية، للتعرف على الطريقة الصحيحة التى يديرون بها منظومة رابطة الأندية الأوروبية هناك، لتطبيقها بالشكل الأمثل فى أفريقيا ونفس الحال فى مصر.
 
وأضاف فهمى، أنه ينوى استغلال علاقاته على مستوى الاتحادات الدولى والقارية والأهلية، لتحقيق طفرة فى الإدارة الرياضية للنادى الأهلى والكرة المصرية، من خلال موقعه كنائب رئيس النادى فى الفترة المقبلة.
 
وشدد المُرشح على منصب نائب الرئيس على أن الفترة المقبلة ستشهد الكثير من التحركات لتفعيل دور النادى الأهلى قارياً وعالمياً، موضحا أن رابطة الأندية الأفريقية لن يستطيع أحد فرض ضغوط عليها، خاصة أنها ستجمع كل قوى الأندية العربية والأفريقية، فلك أن تتخيل لو اتحدت أندية مثل الترجى والنجم من تونس والأهلى والزمالك من مصر، ومثلهم من المغرب والجزائر، بالإضافة إلى جنوب أفريقيا ونيجيريا والكاميرون وكل البلدان العريقة كروياً فى القارة فسيجعل الرابطة هى الأقوى فى الساحة الكروية، خاصة أن المستقبل ينتظر القارة السمراء فى المستقبل.
 
كما أبدى فهمى دهشته الشديدة من تصريحات العامرى فاروق وطلبه عمل مناظرة مع محمود طاهر، معلقاً: «أرحب بعمل مناظرة مع العامرى فاروق فهو من ينافسنى على نفس المنصب، نائب الرئيس، لكن لا أفهم طلبه عمل مناظرة مع طاهر، هل رأيتم ذلك من قبل؟! ما يقوله إهانة كبيرة لمنصب الرئيس وللخطيب وقائمته».
 
محمود طاهر وقائمته فى ندوة اليوم السابع (11)
 
وتابع: «هو يزعم أننى لا أعرف شيئا عن الأهلى، أليس ذلك سببًا كافيًا لمناظرتى فهو سيضمن بالطبع تفوقه، فليناظرنى فى قناة محايدة ونرى من يعرف أكثر عن الأهلى، ومن هو الأجدر بمنصب النائب».
 
أكد كامل زاهر، أمين الصندوق بالنادى الأهلى والمرشح على المنصب ذاته ضمن قائمة المهندس محمود طاهر، أن مجلس الإدارة بدأ إجراءات الحصول على أرض التجمع الخامس منذ فترة طويلة امتدت لنحو عام.
 
وقال زاهر: «مجلسنا لا يمنح أى وعود لعضو الجمعية العمومية، سنعمل على استكمال الإنجازات التى تحققت على مدى السنوات الماضية..الأهلى حالياً موقفه مستقر من الناحية المادية، ولكننا مثل المريض الذى شفاه الله ومازال فى مرحلة النقاهة، ومن ثم نحتاج لاستكمال ما بدأناه خلال المرحلة المقبلة.
 
وكشف كامل زاهر أن هناك ما يقارب 88 مليون جنيه فى خزينة الأهلى حاليا، متابعاً حققنا طفرة فى الاستثمار داخل النادى الأهلى على الرغم من المديونيات التى كانت موجودة خلال تولينا المهمة من المجلس السابق.
 
وأضاف أمين صندوق القلعة الحمراء، أن مجلس طاهر بدأ العمل على إنشاء استاد الأهلى منذ عامين ونصف، مشيراً إلى أن الاستاد الجديد سيكون مفخرة لكل الأهلوية والمصريين.
 
محمود طاهر وقائمته فى ندوة اليوم السابع (1)
 
وعن أزمة تغريم النادى 134 مليون جنيه لصالح شركة مسك شدد زاهر أن العقود فيها عوار كبير، والشركة لم تدفع التزاماتها المادية لفترات طويلة، وبدأت فى تسريح الموظفين وهدت بتسويد القناة، وهو الأمر الذى كان يستحيل معه عودة القناة للنور من جديد، نظراً لمنع استخراج التصاريح فى الوقت الحالى، وبالتالى كان لابد من فسخ التعاقد معها.
 
وكشف أمين صندوق الأهلى أن الأهلى قام برقع دعوة قضائية ضد شركة مسك طالبنا فيها بالحصول على 140 مليون جنيه، مفجراً مفاجأة من العيار الثقيل وهى أن هناك أوراق فى القضية لا يوجد منها شىء فى النادى.
 
وأكد هانى سرى المرشح على عضوية النادى الأهلى أنه فخور بقائمة محمود طاهر التى يترشح على قوتها، نظراً لكونها تضم كوادر وكفاءات متنوعة تتسم بالتناغم والتناسق، فضلاً عن حبهم الشديد لكيان الأهلى.
 
محمود طاهر وقائمته فى ندوة اليوم السابع (2)
 
وقال سرى: «قائمتنا ستتولى ملفات فنحن تجاوزنا مرحلة البرنامج وبدأنا فى التنفيذ.. فالاستاد أصبح حلما قريب المنال وفرع التجمع الخامس سيتم الانتهاء منه خلال السنوات المقبلة.. إعادة الهيكلة والتطوير وحل مشكلات العاملين والعمل على حل مشاكل الأعضاء على رأس أولوياتنا.
 
وشدد سرى الدين أن هدفه إنشاء مؤسسات خاصة للناشئين تعمل على تخريج دفعات من اللاعبين للفريق الأول، مضيفا أن الاستثمار فى اللاعبين الناشئين يعد موردا كبيرا لخزينة الأهلى.
 
وأبدى حمدى الكنيسى المرشح على عضوية مجلس الأهلى سعادته بما يتحقق من إنجازات داخل القلعة الحمراء منذ تولى محمود طاهر المسؤولية رغم المعوقات التى واجهها المجلس طوال السنوات الماضية، كاشفاً أنه قبل خوض السباق الانتخابى رغم اتخاذه قرارا باعتزال العمل العام منذ فترة.
 
وأشاد الكنيسى بمحمود طاهر مؤكداً أنه نجح فى إدارة العديد من المؤسسات العملاقة، مؤكداً أنه سيتولى الملف الإعلامى والثقافى، خاصة وأن الزمالك أصبح له ذراع إعلامى أكبر من الأهلى فى الفترة الماضية نخاصة على مستوى المعلقين على حد وصفه.
 
وقال الكنيسى: «هناك متاجرة بشعبية وجماهيرية محمود الخطيب فى انتخابات الأهلى، لكن هذه الشعبية ليست كل شىء، لأن هناك منطقا عملى وآخر عاطفى، مستطرداً: «كنت بين العاطفة والحب الشخصى للخطيب منذ زمن ودافعت عنه كثيراً، لكن طاهر يمتلك خبرة إدارية عظيمة وبالتالى هو الأحق برئاسة الأهلى عن الخطيب».
 
محمود طاهر وقائمته فى ندوة اليوم السابع (14)
 
أكد محمد يحيى المرشح على عضوية الأهلى أنه مكلف بتولى الملف الإنشائى حال نجاحه فى انتخابات النادى المقبلة المقرر إقامتها يوم 30 نوفمبر المقبل، مشدداً أن الإنجازات فى ملف الإنشاءات بدأت بتولى محمود طاهر المسؤولية.
 
وقال يحيى: «مجلس محمود طاهر نجح فى ترتيب البيت من الداخل طوال الفترة الماضية.. الأهلى قبل تولى طاهر كانت سمعته سيئة مع المقاولين بسبب عدم تسديد مستحقاتهم بشكل دورى ولكن وعدناهم بتغيير السياسة وهو ما حدث بالفعل.. نتطلع لعمل المزيد من النجاحات خلال الفترة المقبلة».
 
كشف إيهاب ماضى المرشح على عضوية مجلس إدارة النادى الأهلى أنه سيتولى الملف الطبى فى قائمة محمود طاهر الانتخابية، مشيداً بمؤسسة القلعة الحمراء التى تلا المؤسسة العسكرية، على حد وصفه فى مصر.
 
ووعد ماضى بتوفير تأمين طبى للموظفين والعاملين والعمل على توفير برنامج طبى شامل لوقاية اللاعبين من الإصابة، وأخيراً العمل على تدشين ملف التأمين الطبى على أعضاء النادى بالكامل، بحيث يصبح الكارنيه مُحبب لعضو النادى.
 
وقال ماضى: «قائمتنا تتهم بأنها قائمة رجال أعمال، رغم أن ذلك ليس بسبة فضلاً عن أنها وظيفة شريفة تستطيع تنمية إيرادات النادى وتنشئ مشروعات عديدة»، وتابع: «أين رجال الأعمال بقائمة محمود طاهر؟!.. القائمة كلها تكنوقراط».
 
أكد محمد جمال هليل عضو مجلس إدارة الأهلى والمرشح على نفس المنصب فى الانتخابات المقبلة أنه سيتولى ملف شكاوى الأعضاء حال نجاحه فى الانتخابات المقرر إقامتها يوم 30 نوفمبر المقبل.
 
وقال عضو مجلس الأهلى «سنسعى لتدشين معرض كتاب مصغر داخل مقرات النادى الأهلى بشكل سنوى فى محاولة لتثقيف شبابنا واطلاعهم على كل ما هو جديد لكى يقوم النادى بدوره التعليمى ناحية شبابنا..قرار خوضى للانتخابات ضمن قائمة محمود طاهر لم يأخذ منى وقتا، نظراً لقناعتى الكبيرة بمشروعه الطموح للنهوض أكثر بالأهلى سواء على المستوى الرياضى أو على المستوى الإنشائى والخدمى».
 
وأثنى خالد حبيب المرشح على عضوية مجلس إدارة الأهلى على قائمة محمود طاهر، مؤكداً أن جميعهم هدفهم فقط هو خدمة النادى والنهوض به خلال المرحلة المقبلة.
 
وقال حبيب: «الأهلى هو مصر لأنه القاطرة التى تجر مصر للإمام.. إن شاء الله لو ربنا كرمنى ونجحت فى الانتخابات سأحاول تطوير النادى إدارياً وسنعيد هيكلة النادى وهنحاول تحقيق مقولة استدامة النجاح.. وكذلك تأهيل أعضاء الجمعية العمومية بالشكل الأمثل وتأهيل الشباب لسوق العمل».
 
وقال حبيب: «لدينا أكثر من 147 ألف عضو داخل النادى، وسنبدأ بعمل نواة ستتشكل من الأعضاء الذين فى نهاية مشوارهم الدراسى والعلمى، ويقتربون من الحياة العملية، ثم تنتشر لباقى الأعضاء، عن طريق إعداد برامج احترافية ستمنح الشباب الاستعداد للحياة العملية، سواء إذا كان سيتم توظيفه، أو سيبدأ المشروع الخاص به، وذلك عن طريق التدريب والتأهيل المتكامل، ليصبحوا شخصيات محترفة، وكوادر على مستوى راق».
 
أكد مروان هشام، عضو مجلس الأهلى والمرشح على نفس المنصب فى الانتخابات المقبلة والمقرر إقامتها يوم 30 نوفمبر المقبل: أن تطوير قطاعات الناشئين بكل الألعاب أحد أبرز أولويات قائمة محمود طاهر خلال الـ٤ سنوات المقبلة.
 
وقال سنسعى لتطوير قطاعات الناشئين على شاكلة الأندية العالمية من خلال الاستعانة بخبراء فى هذا الشان، سنعتمد أيضا على أبناء النادى من أعضاء الجمعية العمومية، ولكن بما لا يخل بالمنافسة والحصول على معظم البطولات كعادتنا، على أن يقتصر التعاقد من خارج النادى مع المواهب الفريدة والنادرة».
 
أكدت شيرين منصور، المرشحة على منصب العضوية تحت السن فى انتخابات الأهلى المقبلة ضمن قائمة محمود طاهر، أن المجلس الحالى حقق إنجازات على جميع الأصعدة، رغم الظروف التى يتعرض لها منذ اليوم الأول لانتخابه.
 
وأكدت شيرين على الروح الطيبة التى تجمع بين جميع المرشحين فى النادى، مشيرة إلى قوة العلاقة بين أبناء النادى الذين يسعون دائمًا لخدمة الكيان.
 
وشددت شيرين عن استعدادها لخدمة الأهلى من أى مكان، مؤكدة أنها ستقوم بتنفيذ برنامجها حتى لو لم يحالفها التوفيق فى الانتخابات المقبلة.
 
أكد أحمد مصطفى المرشح على عضوية الأهلى تحت السن أنه ينتمى لعائلة رياضية بالكامل، مؤكداً أن الأهلى هو من يصنع النجوم ويساهم فى شهرتهم.
 
وقال مصطفى: محمود طاهر أسند لى ملف الشباب.. سنعمل على توظيف شباب الأهلى، وسنكمل الملتقى التوظيفى الذى تم تدشينه منذ عددة أشهر، من أجل تمكين أبناء أعضاء النادى من الالتحاق بوظائف فى كبرى الشركات، وسنحاول أن نكون عند حسن الظن بنا، خاصة أن المجلس الحالى حصل الشباب فيه على العديد من الامتيازات.
 
ندوة محمود طاهر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة