ليلة لم الشمل.. مؤتمر صحفى لـ6 مصممين أزياء عرب بالقاهرة.. هانى البحيرى: وردة كانت جارتى وزبونتى.. دنة الملا: المرأة لدينا منحازة للعبايات.. وسمر العمريطى للنساء: على المرأة الاهتمام بصحتها النفسية والجسدية

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 04:33 ص
ليلة لم الشمل.. مؤتمر صحفى لـ6 مصممين أزياء عرب بالقاهرة.. هانى البحيرى: وردة كانت جارتى وزبونتى.. دنة الملا: المرأة لدينا منحازة للعبايات.. وسمر العمريطى للنساء: على المرأة الاهتمام بصحتها النفسية والجسدية جانب من المؤتمر
كتبت أسماء زيدان تصوير محمد زاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مصر أم الدنيا وستظل قلب العرب النابض هكذا قال محبو مصر من مختلف أنحاء الوطن العربى ممن رأوا أن تواجدهم بأرض الكنانة شرفا كبيرا لهم وفقًا لتعبيرهم، وذلك خلال المؤتمر الصحفى التحضيرى لمهرجان " international fashion awards 2018"، المقام قبل قليل، بأحد فنادق القاهرة، بتحضير مصرى لاستضافة مصممين أزياء من مختلف أنحاء الوطن العربى، فى إطار عودة مصر لمكانتها الرائدة فى صناعة الموضة، كما أوضح أحمد عليوة منظم المهرجان وصاحب فكرته.

وفى هذا السياق قال " عليوة "، إن فكرة المهرجان جاءت إليه من حلمه برؤية القاهرة عاصمة للموضة، فتمنى أن يكون هناك أسبوع موضة مصرى يضعه الجميع فى الاعتبار لتنطلق الموضة من قلب أم الدنيا، وهو ما بدأ فى أخذ خطى فعلية له بتنظيم مهرجان  "international fashion awards 2018"، فى نسخته الثانية ليشمل مصممى أزياء مصريين وعرب من مختلف أنحاء الوطن العربى مثل الجزائر ولبنان والكويت، والمملكة العربية السعودية، والمصمم المصرى محمد نور، حيث حضر المؤتمر كضيف شرف مصمم الأزياء العالمى هانى البحيرى، ودكتورة سمر العمريطى استشارى العظام وأمراض المناعة، ودكتور نور الدين مصطفى المتخصص فى تجميل الأسنان، ودكتور التجميل السعودى إبراهيم الأشعرى.

وعبرت أديبة محبوب، مصممة الأزياء الكويتية عن تقديرها للشعب المصرى والسلطات المصرية، وأشارت إلى أنها عملت على مدار ثلاثة أسابيع ليل بنهار للمشاركة فى المهرجان، ويكفيها شرف المشاركة بشخصها فى المهرجان على حد تعبيرها.

وبدوره أشار كريم أكروف مصمم الأزياء الجزائرى، إلى أن مجيئه إلى مصر شرف له حيث يعتبرها بلده الثانى، والتى خصها بمجموعة من التصميمات الخاصة بالمرأة المصرية والملائمة للسيدات العرب بوجه خاص، حيث يخاطب بالعرض المقرر تقديمه بعد ساعات النساء العربيات دون غيرهن.

وتحدثت دكتورة سمر العمريطى، استشارى أمراض المناعة، عن أهمية عناية السيدات بجمالهن، من حيث العناية بأجسادهن من الداخل قبل الخارج، موضحة أن الألم "بيسود الوش" ويقلل المناعة فعلى المرأة أن تبدأ من الداخل، مؤكدة أن المقاييس العالمية للموديل لا تعنى أنها جميلة فالغرض من هذا الجسم النحيف ألا ينشغل الجمهور بالنظر لجسدها عن التصميم الذى تعرضه ولهذا فلا ينبغى أن تبحث السيدات عن تلك النحافة، قائلة: "أول مصمم أزياء فرنسى قال على الموديل اختارتها معضمة عشان محدش يبصلها".

ومن جانبه رحب مصمم الأزياء العالمى هانى البحيرى، بمصممى الأزياء المشاركين فى المهرجان، وأكد على محبته لدولة الجزائر الشقيقة والشعب الجزائرى على وجه التحديد لجيرته للفنانة الراحلة وردة الجزائرية قائلًا: "وردة كانت جارتى وزبونتى لمدة 20 سنة وعشقت الجزائر بسببها".

وأكد "البحيرى" أن مصر بها مصممون أزياء مميزون بأعمالهم ولكن لا يحبوا الظهور فى وسائل الإعلام، متحدثا عن حبه لمصر واعتزازه بشهرته على الصعيد المحلى قبل العالمى، قائلا: "بلدى ليها الفضل عليا ولولا شهرتى داخل مصر مكنش هيبقى ليا قيمة برة، فمنتهى العالمية الاستغراق فى المحلية والشهرة من خلالها"، مضيفا حلمنا أن تصبح القاهرة عاصمة الموضة ونرى بها مصممى أزياء شباب بفكر يناسب الشباب مثلهم ويجمعوا بين اللمسة الأوروبية والثقافة العربية والشرقية.

وتحدثت دنة الملا مصممة الأزياء السعودية عن زيارتها لمصر فقالت إنها الزيارة الأولى لها إلى مصر وهى فرصة كبيرة لها للمشاركة فى مهرجان مصرى، حيث يمكنها الاستفادة من جميع مصممى الأزياء المشاركين فى المهرجان، نظرًا لخبرتها الحديثة فى عالم صناعة الموضة حيث لم تتجاوز خبرتها العام، موضحة أن المرأة السعودية تنحاز للعبايات بشكل كبير والإبداع بها يكون فى نوع القماشة واختلاف الألوان بينما طبقات بعينها تميل لارتداء الفساتين.

 

بينما أكد مخرج المهرجان أيمن صقر، أن الفكرة الرئيسية من تجمع مصممى الأزياء من مختلف أنحاء الوطن العربى بمصر للعمل تبادل ثقافى وحضارى بين الدول العربية بثقافاتها المميزة، وخلق جو من الصداقة بين المصممين العرب.

 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة