تعرف على خطة محافظ دمياط للقضاء على الأسواق العشوائية

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 05:00 ص
تعرف على خطة محافظ دمياط للقضاء على الأسواق العشوائية اسواق عشوائية بدمياط
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد ظاهرة انتشار الأسواق العشوائية بأنحاء محافظة دمياط واحدة من أهم الملفات التى وضعها الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط بقائمة أولويات عمله منذ بداية توليه مسئولية محافظة دمياط، بسبب كثرة الأسواق العشوائية والإشغالات التى أصبحت تهدد الحياة اليومية للمواطن الدمياطى بعد أن احتل عدد من الباعة الجائلين الأرصفة ومداخل الشوارع وأسفل العقارات السكنية.

"اليوم السابع " يلقى الضوء على خطة محافظ دمياط للقضاء على الأسواق العشوائية ووضع بدائل لها.. حيث وقع الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط عدة بروتوكولات تعاون مع المهندس خالد صديق المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية وخاصة الأسواق العشوائية بهدف تقنين أوضاعها وشملت لتطوير منطقة قرية الصيادين جنوبا ويسارا بمدينة راس البر،حيث تم الرفع المساحى والجسات للمنطقة بأكملها وكان مخصص لها 15 مليون جنية تم زيادتها إلى 35 مليون جنية بعد موافقة صندوق تطوير العشوائيات.

كما تم اختيار مكان لنقل سوق الجمعة بدمياط وجارى تجهيز إجراءات الموقع الجديد كما تمت الموافقة على نقل سوق مدينة الروضة إلى منطقة تغطية مصرف الروضة وذلك بعد موافقة وزارة الرى وجارى تنفيذ الأعمال الاستشارية لهذا الموقع.

كما تم تخصيص مساحة ٥٠٠م٢ على شارع أحمد المقدم بمدينة فارسكور على بعد ١٠٠م من السوق القديم و يتكون السوق من ٨٧ وحدة بمتوسط مساحة حوالى ٩م للوحدة ومدة تنفيذ المشروع١٣ شهر بتكلفة قدرها حوالى ١٠مليون جنيه. كما تضمنت البروتوكولات استكمال أعمال تطوير سوق كفر سعد حيث تم اختيار موقع جديد للسوق بجوار موقف كفر سعد أعلى الترعة الشرقاوية المغطاة بعد موافقة وزارة الرى على قرار التخصيص، حيث تم تنفيذ ٥٠٪ من عملية إنشاء السوق بتكلفة قدرها ٥١٦ ألف جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة