السيسى يجتمع بوزيرى الدفاع والداخلية ورئيس المخابرات بعد حادث العريش الإرهابى.. ويشدد على بذل أقصى الجهود للقبض على مرتكبى الحادث.. وملك الأردن وأمير الكويت يؤكدان للرئيس تضامنهما مع مصر فى الحرب على الإرهاب

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 08:46 م
السيسى يجتمع بوزيرى الدفاع والداخلية ورئيس المخابرات بعد حادث العريش الإرهابى.. ويشدد على بذل أقصى الجهود للقبض على مرتكبى الحادث.. وملك الأردن وأمير الكويت يؤكدان للرئيس تضامنهما مع مصر فى الحرب على الإرهاب الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اجتماعاً مع كل من فريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع، ومجدي عبد الغفار وزير الداخلية، وخالد فوزي رئيس المخابرات العامة ـ لبحث تداعيات العمل الإرهابي الغادر الذي وقع صباح اليوم وأسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء في مسجد "الروضة" بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس اطلع على تقارير الحادث من  الوزراء، وتطورات جهود ملاحقة العناصر الإرهابية التي نفذته وشاركت فيه، حيث شدد على ضرورة بذل أقصى الجهد من كافة الجهات المعنية للقبض على مرتكبيه، بالإضافة إلى ضرورة اتخاذ أقصى درجات الاستعداد والجاهزية لمجابهة أي أخطار أو عمليات إرهابية والقضاء على مرتكبيها. 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس أكد خلال الاجتماع ثقته في أن مصر قادرة على الانتصار في الحرب ضد الإرهاب، واجتثاثه تماماً من جذوره، بفضل صمود شعبها وتضحياته.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى كلمة له اليوم وجهها للشعب المصرى: "إن حادث تفجير مسجد الروضة بالعريش لن يزيدنا إلا إصرارا ووحدة لمكافحة الإرهاب".

 

وأوضح الرئيس السيسى، أن ما يتم الآن يهدف إلى إيقاف مصر عن مسيرتها فى هذه الحرب، متابعا:" محاولة لتحطيم إرادتنا وتحركنا الهادف إلى إيقاف المخطط الإجرامى الرهيب الذى يهدف إلى تدمير ما تبقى من منطقتنا ..نحن صامدون ونتصدى وسنستمر. "

وأضاف السيسي: "ستقوم القوات المسلحة والشرطة المدنية بالثأر لشهدائنا واستعادة الأمن والاستقرار بمنتهى القوة خلال الفترة القليلة المقبلة".، وتابع: "سنرد على هذا العمل بقوة لمواجهة هؤلاء المتطرفين، وإن ما يحدث هو مخطط إرهابى لتدمير ما تبقى من المنطقة، والمعركة ضد الإرهاب هى الأنبل والأشرف، مشددا: " سنرد بكل قوة على حادث العريش.. وأن مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم".

وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا  ​هاتفياً من سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، أعرب خلالها عن خالص تعازيه وصادق مواساته في ضحايا الهجوم الإرهابي الآثم الذي أسفر عن استشهاد عدد كبير من المواطنين المصريين أثناء تأديتهم لصلاة الجمعة صباح اليوم في مسجد "الروضة" بشمال سيناء.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن سمو أمير دولة الكويت أكد خلال الاتصال على تضامن الكويت ووقوفها إلى جانب مصر وأمن واستقرار شعبها وتأييدها لكل الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية للتصدي للإرهاب.

 

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس وجه الشكر لسمو أمير دولة الكويت لحرصه على تقديم التعازى في ضحايا الحادث، مؤكدًا قوة العلاقات التي تربط بين البلدين والشعبين المصري والكويتي.

 

كما تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا من سعد الحريري رئيس وزراء لبنان، أعرب خلاله عن خالص التعازي والمواساة في ضحايا الهجوم الإرهابي الآثم الذي أسفر عن استشهاد عدد كبير من المواطنين المصريين أثناء تأديتهم لصلاة الجمعة اليوم في مسجد "الروضة" بشمال سيناء.

 

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن رئيس الوزراء اللبناني أكد خلال الاتصال على تضامن لبنان شعباً وحكومة مع مصر في الحرب ضد الإرهاب، مؤكداً ضرورة تضافر كل الجهود لاقتلاع الإرهاب من جذوره وحماية أمن الشعوب وسلامة أوطانهم.

 

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس وجه الشكر لـ"سعد الحريري" لحرصه على تقديم التعازى في ضحايا الحادث، مؤكدًا على خصوصية وقوة العلاقات التي تربط بين البلدين والشعبين المصري واللبناني.

 

كما تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، للتعزية في ضحايا الاعتداء الإرهابى.وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس الفلسطيني "محمود عباس" أكد خلال الاتصال على التضامن مع مصر وشعبها فى مواجهة الإرهاب وضد كل من يحاول المساس بالأمن القومى المصرى، معرباً عن بالغ استنكاره لهذه الجريمة الإرهابية.

 

وأضاف المتحدث الرسمى، إن الرئيس وجه الشكر للرئيس الفلسطينى "محمود عباس" لحرصه على تقديم التعازى فى ضحايا الحادث، مشيرًا إلى قوة العلاقات التاريخية بين الشعبين المصرى والفلسطينى.

 

وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالًا هاتفيًا من العاهل الأردني الملك، عبدالله الثاني، أعرب خلاله عن خالص تعازيه ومواساته في ضحايا الاعتداء الإرهابي، وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الملك "عبدالله الثاني" أعرب خلال الاتصال عن تضامن بلاده مع مصر وشعبها في مواجهة خطر الإرهاب الذي يستهدف الجميع بدون استثناء، مؤكداً أن مصر والأردن شريكتان في الحرب على الإرهاب حتى القضاء عليه.

 

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيد الرئيس وجه الشكر لجلالة الملك "عبدالله الثاني" لحرصه على تقديم التعازى في ضحايا الحادث، مشيراً إلى عمق العلاقات التي تربط بين البلدين والشعبين المصري والأردني.

وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا من الرئيس العراقي فؤاد معصوم للتعزية في ضحايا الهجوم الإرهابي، وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس العراقي أعرب خلال الاتصال عن إدانة بلاده التامة لهذا العمل الإرهابي الغاشم، مؤكداً وقوف العراق وشعبه الي جانب مصر في مواجهة الإرهاب الذي بات يهدد العالم بأسره.

                

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أعرب عن تقديره للرئيس العراقي فؤاد معصوم على تعازيه ومشاعره الصادقة، مشيراً إلى ما تعكسه من عمق وقوة العلاقات والروابط التي تجمع بين الشعبين المصري والعراقي.

 

                                          










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة