كيف يحتفل رواد الفضاء بعيد الشكر بالمحطة الدولية؟

الخميس، 23 نوفمبر 2017 08:00 م
 كيف يحتفل رواد الفضاء بعيد الشكر بالمحطة الدولية؟ رواد فضاء
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط الموقع الالكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء على طريقة احتفال رواد الفضاء بعيد الشكر داخل المحطة الدولية، إذ  سيتناولون الديك الرومى، جنبا إلى جنب مع البطاطس المهروسة وبالبطاطس المغطاة بالكراميل وحشو الذرة والخبز والتفاح، احتفالا بعيد الشكر.

وقال رائد الفضاء "راندى بريسنيك" إنه سيفتقد طعام زوجته بالمنزل فى هذا اليوم، لكن سيجعله هذا الأمر أكثر تقديرا لعيد الشكر فى العام المقبل، إذ يعد عيد الشكر الثانى الذى يمر عليه خارج الأرض، إذ كان على متن مكوك الفضاء اتلانتيس فى نوفمبر 2009.

وقال بريسنيك، العقيد البحرى المتقاعد، فى مقابلة تلفزيونية: "سنحتفل بالكثير كما فعلنا عندما كنا فى الخدمة، لقد حصلت على بعض الطعام الجيد هنا، وبعض الأشياء الجيدة من المنزل."

وأوضح بريسنيك إنه يشعر، جنبا إلى جنب مع زملائه من ناسا "جو أكابا"، من المارينز السابق، ومارك فاند هاى، العقيد المتقاعد بالجيش، بالامتنان لكونهم قادرين على العيش والعمل فى الفضاء وخدمة بلدهم بطريقة أخرى.

وقال أكابا أن الاحتفال بعيد الشكر فى الفضاء أمر خاص، بينما يتوقع فاند هاى تناول الكثير من الطعام ثم أخذ قيلولة، تماما مثلما يفعل عندما يكون بمنزله فى هيوستن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة