صور.. الفريق مُهاب مميش يستقبل وفد من طلاب كلية العلوم بجامعة عين شمس

الخميس، 23 نوفمبر 2017 02:00 م
صور.. الفريق مُهاب مميش يستقبل وفد من طلاب كلية العلوم بجامعة عين شمس طلاب كلية علوم عين شمس مع الفريق مهاب مميش
الإسماعيلية جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة وبرفقته الفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة قناة السويس، وفداً شبابياً من كلية العلوم بجامعة عين شمس يضم مجموعة من طلاب وطالبات الكلية، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحرى بالإسماعيلية التابع لهيئة قناة السويس.

وتأتى الزيارة فى إطار اهتمام الدولة بتعظيم دور الشباب بإعتبارهم حاضر مصر ومستقبلها، وذلك من خلال الاهتمام بإشراكهم فى المخطات التنموية وإطلاعهم على ما تم إنجازه من مشروعات التنمية فى إقليم قناة السويس وعلى رأسها مشروع قناة السويس الجديدة.

ورحب الفريق فى كلمته بطلاب وطالبات كلية العلوم بجامعة شمس، مؤكداً أن الشباب هم عماد أى نجاح فى الدولة، وهم من سيكمل طريق البناء والتنمية مستقبلاً فهم يمثلوا 60% من التعداد السكانى لشعب مصر، وهم بناة الأهرام وأبطال أكتوبر وهم أيضاً أصحاب إنجاز القناة الجديدة والتى زادت من أهمية قناة السويس كشريان للاقتصاد المصرى ومحور رئيسى لحركة التجارة العالمية.

شاهد الوفد خلال الزيارة عرضاً تاريخياً عن قناة السويس وأبرز محطاتها بداية من الحفر ثم حفل الإفتتاح ثم قرار التأميم، وما أعقبه من تحديات نتيجة لفترة الحروب التى مرت بها والتى تسببت فى غلق القناة، ثم قرار إعادة فتح القناة للملاحة العالمية وأخيراً مراحل التطويروالتعميق التى مربها المجرى الرئيسى للقناة.

كما أستمع طلاب وطالبات كلية العلوم إلى شرح تفصيلى قدمه المهندس أحمد عبد السلام بمركز المحاكاة، عن مشروع الحلم المصرى العظيم والذى يتكون من ركنين رئيسين وهما قناة السويس الجديدة، ومشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، وشمل الشرح إبراز أهمية القناة الجديدة بالنسبة لحركة الملاحة العالمية خاصة بتقليل زمن العبور والانتظار، والطفرة التى أحدثتها فى زيادة أعداد السفن العابرة وحمولاتها بما انعكس بالإيجاب على عائدات قناة السويس والتى تعد رافداً رئيسياً من روافد العملة الصعبة للاقتصاد القومى.

ونظمت هيئة قناة السويس جولة بحرية للوفد الشباب بقناة السويس الجديدة والأنفاق الجديدة التى يتم تنفيذها أسفل المجرى الملاحى، ومشروع المزارع السمكية التابع لهيئة قناة السويس، وذلك لمشاهدة ما تحقق على أرض الواقع لما استمعوا له فى العروض التقديمية من إنجازات، وقد عبّر الطلاب أثناء الإبحار داخل القناة الجديدة عن فخرهم لامتلاك مصر مثل هذا المشروع العملاق وقدرة سواعد مصر على تنفيذه فى عام فقط.

وكانت قناة السويس شهدت اليوم عبور 59 سفينة من الاتجاهين بإجمالى حمولات 3.5 مليون طن، حيث عبر من الشمال 28 سفينة بحمولة 1.7 مليون طن، كما عبر من الجنوب 31 سفينة بحمولة 1.8 مليون طن، فيما بلغت عدد السفن التى تزيد حمولتها عن 150 ألف طن 6 سفن من الاتجاهين وهو ما يكشف قدرة القناة على استقبال أعداد كبيرة من السفن العملاقة.

وقال الفريق مُهاب مميش أن قناة السويس الجديدة شهدت مرور واحدة من أكبر سفن الحاويات فى العالم وهى سفينة الحاويات العملاقة "MOL TRIBUTE" والتى تزيد حمولتها عن 218 ألف طن، رافعة علم جزر المارشال، وذلك فى رحلتها من سنغافورة إلى المغرب، فيما جاءت سفينة الحاويات "AL JMELIAH" على رأس أكبر السفن العابرة من اتجاه الشمال بحمولة 159 ألف طن، وتحمل علم جزر المارشال قادمة من إنجلترا ومتجهة إلى الصين.

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

 

عرض تقديمى للطلاب
عرض تقديمى للطلاب

 

طلاب كلية علوم عين شمس يشاهدون فيلما تسجيليا عن القناه
طلاب كلية علوم عين شمس يشاهدون فيلما تسجيليا عن القناه

 

صور جماعية مع الفريق مميش
صور جماعية مع الفريق مميش

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة