جامعة سوهاج تنظم ندوة حول إستراتيجيات التأهيل الذاتى للمنافسة محليا وعالميا

الخميس، 23 نوفمبر 2017 02:09 ص
جامعة سوهاج تنظم ندوة حول إستراتيجيات التأهيل الذاتى للمنافسة محليا وعالميا جامعة سوهاج
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم جامعة سوهاج اليوم الخميس 22 نوفمبر 2017 ندوة ثقافية تحت عنوان "استراتيجيات التأهيل الذاتى للمنافسة محليا وعالميا"، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى بالحرم الجامعى، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، وقال إن الندوة يحاضر بها الأستاذ الدكتور أيمن نفادى أستاذ الكيمياء الكهربية والطاقة المتجددة بجامعة الملك سعود، والأستاذ المساعد بجامعة سوهاج والأستاذ الزائر بجامعة بملبورن بأستراليا.

 

 وأضاف دكتور أحمد عزيز أن الندوة تأتى فى إطار اهتمام الجامعة ودعمها غير المتناهى لكافة الأنشطة والفعاليات، التى من شأنها إكساب طلبة وطالبات الجامعة عديد من المهارات التى تؤهلهم لسوق العمل وتجعلهم قادرين على بناء الوطن.

 

وأوضح الدكتور أحمد محمد سليمان عميد كلية العلوم أن الندوة تأتى تكملة لما بدأه دكتور نفادى العام الماضى مع طلاب الجامعة فى كيفية صنع المستقبل والحلم والتفكير خارج الصندوق، وتحفيزهم على الاجتهاد فى تحصيل العلم والابتكار.

 

وأشار محمود الأمير المنشاوى عميد كلية الصيدلة إلى أهمية الندوة فى جعل خريجى جامعة سوهاج متميزين سلوكيا وفكريا وإبداعيا وقادرين على التنافس فى سوق العمل المحلية والعالمية من خلال ما يكتسبونه من مهارات، وأفاد الدكتور محمود على أبو العز مدير مركز الخدمات وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة إلى الأهمية القصوى لتلك الندوات بجانب التحصيل العلمى وألا يقتصر طلبة وطالبات الجامعة على مجرد حضور المحاضرات والسكاشن فقط.

 

 ومن جانبه أوضح دكتور أيمن نفادى أن الندوة سوف تتناول محاور عدة أهمها كيفية تنمية المهارات والقدرات الذاتية والإبداعية للطلبة من خلال عرض لبعض النماذج المعاصرة والتى تخرجت من جامعة سوهاج وأصبح لها مكانة عالمية مرموقة فى أعظم الجامعات لتبرهن أن التعليم فى جامعتنا ذو قيمة تجعلنا لدينا القدرة على المنافسة عالما.

 

وأعلن دكتور أيمن نفادى أن الندوة سوف تتناول أيضاً جانباً من كيمياء الحياة وأخلاقيات التعلم وكيفية تحفيز الطلاب على المثابرة والاجتهاد وأن يشق طريقه للمستقبل مهما كان صعبا أو قاسيا، مشيراً إلى أن الطلاب بحاجة إلى من يدلهم ويأخذ بأيديهم بفكر جديد مختلف من خلال نظرة تدبر وتفكر فى حياتنا وإعادة ترتيب الأولويات حتى نجنى الثمار ونساعد القيادة الساسية فى جهودها لرفعة واستقرار مصر بسواعد أبنائها فى الداخل والخارج.

 

من الجدير بالذكر أن تلك الندوة جائت بعد النجاح الكبيرة التى حققته الندوة الأولى للدكتور أيمن نفادى بالعام الدراسى الماضى 2016/ 2017 وحظيت بإقبال طلابى وتفاعل غير مسبوق.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة