العيب ممكن يبقى فيك.. تعرف على دور الأزواج فى ضمان "حمل" صحى لزوجاتهم

الخميس، 23 نوفمبر 2017 10:00 ص
العيب ممكن يبقى فيك.. تعرف على دور الأزواج فى ضمان "حمل" صحى لزوجاتهم الحمل
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما يتعلق الأمر بالحمل الصحى كانت النظرات تتجه على النساء، بهدف الحد من خطر فقدان الحمل والحصول على طفل بدون مشاكل لكن كشف تقرير جديد عن أن الرجال أيضًا يلعبون دورًا فى ذلك.

ووفقًا للموقع الإخبارى الأمريكى “usnews”، تلقت النساء بشكل غير عادل وغير دقيق العبء الأكبر من اللوم عندما لم يتمكن الزوجان من الحصول على الحمل، ولكن الآن، أظهر بحث جديد الدور الذي يلعبه الرجل في صحة الحمل.

وقيم "باك لويس"، أستاذ الصحة العالمية والمجتمعية وعميد كلية الصحة والخدمات الإنسانية في جامعة جورج ميسون في أمريكا، حياة الأزواج لتحديد العوامل المرتبطة بفقدان الحمل التي نشرت في العام الماضي في مجلة الخصوبة والعقم.

وتابعت الدراسة أكثر من 300 زوج، وعاداتهم الغذائية بداية من مرحلة ما قبل الحمل إلى وقت الحمل، ومن المثير،  أنه كان هناك خطر أكبر بكثير من فقدان الحمل إذا كانت الإناث أو الشريك الذكر يستهلك أكثر من اثنين من المشروبات التى تحتوى على الكافيين فى يوم واحد.

ووجد هذا البحث أنه ليس فقط استهلاك الكافيين للمرأة يمكن أن يزيد من خطر فقدان الحمل، ولكن استهلاك الكافيين للرجل أيضًا.

ومن المعروف على نطاق واسع أن سلوكيات الرجال تؤثر على نوعية الحيوانات المنوية عند الحمل، والتى بدورها يمكن أن تؤثر على صحة الطفل، وليس فقط فى الرحم، ولكن خطر الإصابة بالأمراض فى مرحلة البلوغ، والتى تشمل التدخين والتعرض المباشر للمبيدات والجلوس لفترات طويلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة