الحشد الشعبى العراقى يفكك مئات العبوات الناسفة بنينوى

الخميس، 23 نوفمبر 2017 11:37 ص
الحشد الشعبى العراقى يفكك مئات العبوات الناسفة بنينوى الحشد الشعبى ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الحشد الشعبى العراقى، اليوم الخميس، عن تفكيك مئات العبوات الناسفة فى محورى ام ذيابة وسنجار مخلف جنوب قضاء الحضر فى محافظة نينوى.

وذكر بيان صادر عن الحشد الشعبى أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن "الجهد الهندسى بالحشد الشعبى فكك، صباح اليوم، مئات العبوات الناسفة فى محورى قرية ام ذيابة وقرية سنجار مخلف جنوب الحضر".

يذكر أن قوات الحشد الشعبى وقوات الجيش والشرطة العراقية وبإسناد من الطيران الحربى انطلقت صباح الخميس، بعمليات واسعة لتحرير وتطهير الصحراء المشتركة بين صلاح الدين والأنبار والموصل من بقايا تنظيم داعش.

من جهته أفاد مصدر عسكرى عراقى فى محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن الجيش العراقى والحشد الشعبى حررا منطقة المالحة شمال قضاء بيجى.

وقال المصدر وفقا لما أوردته قناة "السومرية" العراقية، إن "قوات الجيش العراقى وعناصر الحشد الشعبى تمكنا اليوم من تحرير منطقة المالحة الواقعة شمال بيجى بين محافظتى صلاح الدين والأنبار". وأضاف أن العملية شارك بها الطيران المروحى العراقى لتحرير القضاء من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابى .

يذكر أن عمليات تطهير أعالى الفرات والجزيرة أعلنت اليوم عن انطلاق عمليات تحرير مناطق الجزيرة بين محافظات صلاح الدين ونينوى والأنبار.

من ناحية أخرى أفاد مصدر فى الشرطة العراقية، اليوم الخميس، بأن القوات الأمنية فرضت حظر تجوال فى منطقة هور الباشا شمال العاصمة بغداد.

وذكر المصدر فى تصريح نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع )، أن القوات الأمنية فرضت حظرًا للتجوال بمنطقة هور الباشا شمال العاصمة بغداد لغرض التفتيش، وبحثا عن مطلوبين.

وأضاف المصدر، أنه لم يتم تحديد أى فترة زمنية لرفع حظر التجوال عن المنطقة حتى الآن.

من جانبه أعلن التحالف الدولى بقيادة واشنطن اليوم الخميس، عن دعمه للعراق فى خطتها لإحكام السيطرة على الحدود العراقية- السورية، مبديا تحفظه على بعض القضايا مع إعلانه أن دوره سيقتصر على تقديم الدعم اللوجيستى للقوات العراقية فقط.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن رايان ديلون المتحدث باسم التحالف الدولى قوله أن "هدفنا الأول يتمثل فى تدريب القوات العراقية، كما سيتم إجراء بعض التدريبات فى حرس الحدود، فيما ستكون الأخرى على معدات يستخدمها حرس الحدود للمراقبة والعمليات.

يذكر أن القوات العراقية قامت بتنفيذ خطتها للتحكم بالحدود العراقية- السورية بالتنسيق بين بغداد ودمشق .

وتقضى الخطة بين البلدين بالسيطرة على الخط الممتد من مدينة البوكمال ومعبر القائم جنوبا حتى منفذ الوليد- التنف من الجهتين العراقية والسورية .

وكانت طائرات التحالف الدولى قد شنت غارة جوية على مواقع تنظيم (داعش) فى صحراء الأنبار غربى العراق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة