البورصة: تنفيذ صفقة على أسهم "الوطنية لمنتجات الذرة" بقيمة 1.5 مليار جنيه

الخميس، 23 نوفمبر 2017 03:26 م
البورصة: تنفيذ صفقة على أسهم "الوطنية لمنتجات الذرة" بقيمة 1.5 مليار جنيه البورصة المصرية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت البورصة، عن تنفيذ عرض الشراء الإجبارى المقدم من شركة كايرو ثرى إيه على أسهم الشركة الوطنية لمنتجات الذرة، وذلك لعدد 28 مليون و827 ألف سهم بقيمة إجمالية مليار و470 مليون جنيه.
 
وكانت البورصة، قد أعلنت عن إجمالى كميات الأسهم المستجيبة لعرض شراء كايرو ثرى إيه نسبة 100% من الشركة الوطنية لمنتجات الذرة، وبلغت 28 مليون و827 ألف سهم من إجمالى 29 مليون و521 ألف سهم.
 
وكان بنك مصر، قد أعلن عن موافقة شركته التابعة مصر المالية للاستثمارات المملوكة والبنك الأهلى المصرى، على العرض المقدم كايرو ثرى ايه للاستحواذ على الشركة بسعر 51 جنيهاً.
 
وتمتلك شركة مصر المالية للاستثمارات المملوكة بالكامل لبنك مصر نسبة 42.96% فى الشركة الوطنية للذرة، والبنك الأهلى المصرى (والذى يمثلة بنك مصر قانوناً) (يمتلك نحو 9.65%، وتبلغ حصتهما مجتمعين 52.61%.
 
وكانت الرقابة المالية قد وافقت، على تعديل عرض الشراء الإجبارى المقدم من شركة كايرو ثرى ايه الدولية للصناعات للاستحواذ على الوطنية لمنتجات الذرة.
 
وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد رفضت العرض المنافس المقدم من شركة ايه. دى. ام. انترناشونال اس. ايه. ار. للاستحواذ على شركة الوطنية لمنتجات الذرة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة