أسعار النفط اليوم الخميس 23-11-2017 برنت يسجل 63.14 دولار للبرميل

الخميس، 23 نوفمبر 2017 03:13 م
أسعار النفط اليوم الخميس 23-11-2017 برنت يسجل 63.14 دولار للبرميل النفط - أرشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت أسعار النفط اليوم الخميس 23-11-2017، انخفاضا طفيفا حيث سجل خام القياس العالمى مزيج برنت 63.14 دولار للبرميل منخفضة 18 سنتا عن أسعار الأمس، انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 13 سنتا إلى 57.89 دولار للبرميل.

وتلقى خام غرب تكساس الوسيط دعما من إغلاق خط أنابيب كيستون الذى يعمل بطاقة 590 ألف برميل يوميا وهو أحد أكبر خطوط أنابيب النفط الخام الممتدة من كندا إلى الولايات المتحدة، وكذلك من انخفاض جديد فى مخزونات الوقود التجارية التى جاءت على الرغم من ارتفاع قياسى فى إنتاج الولايات المتحدة من النفط.

​انخفاض مخزونات النفط الأمريكية 
 

وانخفضت مخزونات النفط الأمريكية 1.9 مليون برميل فى الأسبوع المنتهى فى 17 نوفمبر إلى 457.14 مليون برميل. وتراجعت المخزونات 15 %  من مستوياتها القياسية المسجلة فى مارس إلى ما دون مستويات 2016.

وتشهد الأسواق أيضا تقلصا فى الفجوة بين المعروض والطلب عالميا بسبب الجهود التى تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومجموعة من المنتجين المستقلين من بينهم روسيا لكبح الإنتاج.
 

أوبك: خفض الإنتاج ساهم فى وصول السوق إلى التوازن

فيما قال عدد من وزراء النفط فى أوبك إن خفض الإنتاج الذى تنفذه المنظمة ساهم فى وصول السوق العالمية إلى التوازن، مع استعداد الوزراء لاجتماع أوبك فى 30 نوفمبر حيث من المتوقع تمديد اتفاق خفض الإنتاج.

قال وزير النفط الفنزويلى ايولوخيو ديل بينو إن سوق النفط وصلت أخيرا إلى التوازن مع هبوط المخزونات. وأضاف أن سعر الخام بين 60 و70 دولارا للبرميل يعد الأمثل لتشجيع المزيد من الاستثمار.

وظل المعروض العالمى من النفط مرتفعا فى أوائل 2017 لأسباب من بينها زيادة الإنتاج الأمريكي، الذى سجل ارتفاعا قياسيا أسبوعيا هذا الأسبوع إلى ما يزيد عن 9.6 مليون برميل يوميا.

وتضررت أوبك من زيادة إنتاج النفط الصخرى الذى يحبط جهودها إلى حد ما ويقلص حصتها السوقية، ومن المتوقع أن يواصل الإنتاج الأمريكى ارتفاعه مع صعود الأسعار.

بيكر هيوز: منصات الحفر النفطية فى الولايات المتحدة ترتفع فى نوفمبر
 

بينما قالت بيكر هيوز لخدمات الطاقة، التابعة لجنرال إليكتريك، فى تقرير يوم الأربعاء إن شركات الحفر أضافت 9 منصات للحفر النفطى فى الأسبوع الذى انتهى فى 22 نوفمبر ، ليرتفع العدد الإجمالى للمنصات إلى 747 منصة.

ونشرت بيكر هيوز عدد منصات الحفر فى وقت مبكر هذا الأسبوع نظرا لعطلة عيد الشكر فى الولايات المتحدة يوم الخميس. ويتضمن التقرير أيضا أحدث بيانات أعلنت فى نوفمبر 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة