وزيرة التخطيط: سوق العمل يستقبل سنويا ما بين 650 إلى 750 ألف خريج

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 05:03 م
وزيرة التخطيط: سوق العمل يستقبل سنويا ما بين 650 إلى 750 ألف خريج هالة السعيد وزيرة التخطيط
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط ، أن معدل النمو خلال الربع الأول من العام المالى الجارى بلغ 5.2% مقارنة بـ3.4%‏ خلال الربع الأول من العام المالى الماضى، وهو ما يعد تطورا كبيرا فى الاقتصاد المصرى، موضحة أن معدل النمو خلال الربع الأخير من العام المالى الماضى بلغ 5%.
 
 
وأضافت، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أنه منذ اتخاذ إجراءات الإصلاح المالي والاقتصادي وجد أن هناك تحسنا من ربع إلى الربع الذى يليه فى معدلات النمو، لافتة إلى أن تركيبة معدلات النمو كانت تشمل 3% مساهمة الاستثمارات فى معدلات النمو و2٪‏ صافى التجارة الخارجية بعد أن كانت سالب فى الربع الأول من العام المالى الماضى والاستهلاك 2%‏.
 
 
وأشارت إلى أن معدل نمو الاستثمارات ينعكس على خلق فرص عمل جديدة، موضحة أن كل قطاعات الاقتصاد المصرى حققت معدلات نمو مرتفعة، حيث حققت الصناعات التحويلية زيادة 7%‏ والتشييد والبناء 9%‏ والزراعة 4% .
 
 
ولفتت إلى أن احتياطات مصر من العملات الأجنبية تغطى 7.7 شهرا من فاتورة الواردات، فى حين أن حجم الاحتياطى فى أكتوبر من العام المالى الماضى لا يغطى سوى 3 شهور، مضيفه أن التضخم في اتجاه نزولى حيث وصل المعدل السنوى 31.8%‏ والشهرى انخفض من 1%‏ إلى 9.%.
 
 
وقالت إنه من المتوقع أن ينخفض هذا المعدل خلال الشهر الجارى، موضحة أن البطالة انخفضت لـ 11.9%‏، وتوفير 770 ألف فرصة عمل فى قطاع التجارة والزراعة والتخزين، موضحة أن سوق العمل يستقبل سنويا ما بين 650 إلى 750 ألف خريج، وأن مؤشر مديرى المشتروات ارتفع من 47.4%‏ إلى 48.4% .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة