وزير خارجية فرنسا يزور الصين لبحث التعاون الثنائى والقضايا المشتركة

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 10:11 م
وزير خارجية فرنسا يزور الصين لبحث التعاون الثنائى والقضايا المشتركة وزير الخارجية الفرنسى جون ايف لودريان
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتوجه وزير الخارجية الفرنسى جون ايف لودريان بعد غد الجمعة، إلى بكين فى زيارة تستغرق ثلاثة أيام يبحث خلالها التعاون الثنائى والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .

و ذكرت وزارة الخارجية الفرنسية - فى بيان اليوم الأربعاء - أن لودريان سيلتقى رئيس الوزراء الصينى لى كيكيانج، ومستشار مجلس الدولة الصينى للشؤون الخارجية، يانج جيتشي، ووزير الخارجية وانج يى، ويشارك مع نائب رئيس الوزراء الصينى ليو ياندونج، فى الدورة الرابعة للحوار الفرنسى الصينى رفيع المستوى حول التبادل البشرى بين البلدين .

وأضاف البيان ، أن لودريان سيبحث مع كبار المسئولين عددًا من القضايا لا سيما الحفاظ على نظام حظر الأسلحة والبرنامجين النووى والباليستى لكوريا الشمالية ومكافحة الإرهاب، وأزمة الروهينجا، و تنفيذ اتفاق باريس للمناخ بعد قمة المناخ ال23 فى ألمانيا، وقبل المؤتمر الذى ستستضيفه فرنسا فى 12 ديسمبر المقبل.

كما سيبحث لودريان أيضا سبل دفع الشراكة الاستراتيجية بين البلدين ، والعمل على تحقيق التوازن فى المبادلات الاقتصادية وتعزيز الشراكة فى مجالات النووى المدنى و الطيران، فضلا عن تعزيز التعاون فى قطاعات واعدة مثل الصناعات الغذائية والتطوير الحضرى المستدام والصحة السياحة .

و لفت البيان ، إلى أن الدورة الرابعة للحوار بين البلدين ستركز على الإبداع والابتكار، وستسمح بتعزيز التعاون فى المجالات العشرة المنصوص عليها فى الحوار وهي: التعليم و العلوم و التكنولوجيا و الثقافة و الصحة و الإعلام و الرياضة و السياحة والتعاون اللامركزى والشباب وحقوق المرأة .

كما سيلتقى لودريان مع رجال أعمال فرنسيين و صينيين بمناسبة الذكرى ال25 لتأسيس غرفة التجارة والصناعة فى الصين.

يشار إلى أن الصين تعد الشريك التجارى السادس لفرنسا والزبون الأول لها فى أسيا، فيما تعد فرنسا الوجهة الثانية خارج آسيا للسياح الصينيين، كما أنه يوجد فى فرنسا 28 ألف طالب صيني، بينما تستقبل الصين 10 ألاف طالب فرنسي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة