محافظة البحر الأحمر : طرح مشروع مدينة "الذهب" بمرسى علم بمؤتمر الغردقة

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 11:41 م
محافظة البحر الأحمر : طرح مشروع مدينة "الذهب" بمرسى علم بمؤتمر الغردقة اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت محافظة البحر الأحمر، عن طرح مشروع إنشاء مدينة لإنتاج الذهب بمدينة مرسى علم، بالمؤتمر الاقتصادى المقرر إقامتة بمدينة الغردقة يناير المقبل.
 
وأكدت محافظة البحر الأحمر فى بيان لها مساء اليوم الأربعاء، أن اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، أكد أن المحافظة تمتلك عددا كبيرا من مناجم الذهب جنوب البحر الأحمر بينهم  "منجم السكرى"، ورغم ذلك يتم تنقية الذهب بالخارج، من هنا جاءت فكرة طرح مشروع إنشاء مدينة لإنتاج الذهب.
 
وأضاف بيان المحافظة أن المشروع يستهدف استغلال الثروات المعدنية والمعادن النفيسة لها والتى من المقرر أن يتم إنشاؤها على مساحة مليون متر مربع بمدينة مرسى علم تضم مجمع ورش ومعارض لمنتجات الذهب ومعامل لمعايرة الجودة ومصنع مصغر، إضافة إلى مصفاة الذهب وأكاديمية للتدريب على كافة الصناعات المتعلقة بالذهب والمعادن النفيسة.
 
كما أكد البيان أن المحافظة تمتلك كل المقومات والعوامل لإنجاح المشروع بمدينة مرسى علم، حيث يتواجد مطار مرسى علم الدولى والفنادق السياحية للاستضافة ومن ثم المناجم لتكون مدينة الذهب بمرسى علم هى البورصة العالمية فى المستقبل .
 
وأشار المحافظ من خلال البيان أن الهدف من طرح تلك المشروعات الجديدة هو تكوين كيان اقتصادى كبير يستقطب الاستثمار ويخلق فرص العمل ويفتح آفاق جديدة للعمل واتجاهات جديدة لصناعات مبتكرة بجانب الصناعة الاساسية للمحافظة وهى السياحة والتى ستتأثر بدورها بجميع المشروعات تأثيرا إيجابيا كبيرا حيث لفت الأنظار إلى المحافظة وجذب السائحين مع خلق مقاصد وأنشطة سياحية جديدة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة