محافظ البحر الأحمر يشهد الاحتفال بتسليم شهادة ترخيص مطار مرسى علم الدولى

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 04:20 م
محافظ البحر الأحمر يشهد الاحتفال بتسليم شهادة ترخيص مطار مرسى علم الدولى شهادات التراخيص من سلطة الطيران المدنى إلى مطار مرسى علم
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر اليوم، الاحتفال بتسليم شهادة الترخيص المقدمة من سلطة الطيران المدنى إلى مطار مرسى علم الدولى.

يأتى ذلك فى إطار خطة وزارة الطيران المدنى لتعزيز مستويات السلامة الجوية فى جميع المطارات المصرية من خلال الحصول على التراخيص وشهادات الكفاءة اللازمة كمتطلبات منظمة الطيران المدنى الدولى (الإيكاو) وسلطة الطيران المدنى المصرى.

وقال الطيار طارق تبان زاده مدير مطار مرسى علم الدولى، على هامش الاحتفالية، إن منح مطار مرسى علم الترخيص يعد دليلا على مدى قدرة المطار على تطبيق المعايير الدولية التى تطبقها المطارات العالمية، وهو ما يعطى الثقة أمام كل شركات الطيران ومنظمات الطيران الدولية فی مطار مرسى علم الدولی.

وأوضح مدير مطار مرسى علم أن التحدى الأكبر هو مدى قدرة المطار على المحافظة على سريان الترخيص من خلال متابعة وتحديث كل متطلبات منظمة الطيران المدنى وسلطة الطيران المصرى، فيما يخص البرامج الفنية المطبقة ومستوى أداء العاملين للتعامل مع كل ما هو جديد من خلال توفير التدريبات التخصصية اللازمة والدورات التنشيطية فى الداخل والخارج.

وكان مطار مرسى علم الدولى نفذ تجربة الطوارئ واسعة النطاق رقم 6 والتى كانت عبارة عن سيناريو لانفجار إطار طائرة الأيمن، ما أدى إلى انشطارها نصفين واشتعال النيران، والعثور على جسم غريب على متنها أثناء إجلاء الركاب المصابين.

بدأت التجربة عمليًا بحضور اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، واللواء هانى عقاب رئيس مجلس ادارة شركة ايماك لتشغيل المطار واللواء طارق زادة مدير مطار مرسى علم ورئيسى مدينة مرسى علم والقصير وقيادات المطار .

شارك فى التجربة عدد من الوزارات كوزارة الداخلية "مصلحة أمن الموانئ - مصلحة الجوازات - شرطة السياحة"، وكذلك وزارة الصحة "الحجر الصحى - هيئة الإسعاف - الطب الوقائى - مستشفيات البحر الأحمر"، وزارة المالية "مصلحة الجمارك"، محافظة البحر الأحمر بكل أجهزتها وكل الشركات العاملة بالمطار.

جانب من تسلم شهادة الترخيص

جانب من تسلم شهادة الترخيص

 

محافظ البحر الاحمر يشهد الاحتفال بتسليم شهادة ترخيص مطار مرسى علم
محافظ البحر الاحمر يشهد الاحتفال بتسليم شهادة ترخيص مطار مرسى علم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة