لليوم الثانى..استمرار ورش الحرف والتنمية البشرية ببرنامج تنمية جنوب الوادى

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 01:01 م
لليوم الثانى..استمرار ورش الحرف والتنمية البشرية ببرنامج تنمية جنوب الوادى ورشة من برنامج الوادى الجديد
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استكملت، ثانى ورش التنمية البشرية، وورش الحرف التراثية، والمقامة ضمن فعاليات المرحلة الثانية من برنامج تنمية جنوب الوادى، والذى ينظمه صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع محافظة المنيا، المجلس القومى للمرأة، وبمشاركة وزارات التربية والتعليم، الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعى.  

وقد استمرت ورش التنمية البشرية لمتدربات القرى، والتى تقيمها هيئة "كير"، بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة بمقر المجلس، وتتضمن ورش تفاعلية عن "التنوع والمساواة"،وكيفية التعايش وتقبل الآخر، وثقافة الإختلاف، وكيفية التفاعل والمواجهه، وأيضا تبادل الأدوار والمحاكاة، كذلك استمرت ورش الحرف التراثية: اكسسوارات الحلى، النسيج، الخيامية، الزجاج، للمتدربات باربعة قري ، والتي تلقي تفاعلا كبيرا منهن.

المرحلة الثانية من برنامج تنمية جنوب الوادى تستهدف أربعة قرى: ابوان ، كوم اللوفى، إطسا المحطة، إطسا البلد، وبلغ عدد المتدربات من القرى الثلاث 80 فتاة وسيدة من مختلف الفئات العمرية والتعليمية، كما سيقام عدد من الفعاليات الفنية والثقافية خلال فترة المشروع.

وتعتبر "كير" هيئة دولية بدأت نشاطها في مصر منذ عام 1956، وامتد نشاطها إلى أكثر من 86 دولة على مستوى العالم، وتعمل على البرامج التوعوية والتنمية البشرية، فى مجالات خدمة المجتمع.

وفى تمام الساعة السادسة من نفس اليوم،  قدم الفنان الكبير هانى شنودة ورشة تذوق موسيقي للمتدربات، عن اساسيات الموسيقى، وكيفية الإحساس بالرضا، واختتم اللقاء بتقديم مجموعة من أغانى فرقة المصريين، وأغانى من ألحانه منها " ماشية السنيورة"، "ما تحسبوش يا بنات"، " بحلم معاك"، "علمونى عينيك"،  " يا أغلى اسم فى الوجود" أداء الفنانة سارة الهوارى والفنان أحمد سيد.

IMG_1873
IMG_1959









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة