"تصديرى المنسوجات" يشارك فى معرضين بـ"فرانكفورت" وفرنسا لدعم الصادرات

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 05:00 ص
"تصديرى المنسوجات" يشارك فى معرضين بـ"فرانكفورت" وفرنسا لدعم الصادرات منسوجات - صورة ارشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف حسن العشرة رئيس المجلس التصديرى للغزل والمنسوجات، أن المجلس يشارك فى معرض "فرانكفورت" خلال يناير 2018 ومعرض آخر خلال شهر فبراير بفرنسا من نفس العام، للترويج للملابس الجاهزة والتى شهدت 612 مليون دولار خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2017 بزيادة 6 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

وقال العشرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن طرح أراضى للمدينة النسيجية فى المنيا والمدينة النسيجية الأولى والثانية فى مدينة بدر، يساهم فى زيادة إنتاجية قطاع الملابس والغزل بمجرد تشغيل هذه المصانع خاصة أن تلك المصانع ستكون باستخدام تكنولوجيا حديثة تختلف عن المصانع القائمة حاليًا، وكذلك تجذب مستثمرين جدد.

وأشار العشرة إلى أن عددا من مصانع الغزل والمنسوجات تعثرت خلال الخمس سنوات الماضية، لكن الأمر بدأ يشهد تعافى حاليا بالتزامن مع توافر الدولار، وكذلك استقرار الأوضاع الاقتصادية بصفة عامة، لافتا إلى أن أكبر مشكلة واجهت صناعة الغزل والنسيج هى توافر عمالة مدربة.

وأكد رئيس مجلس تصديرى الغزل والمنسوجات، أنه يسعى إلى زيادة مشاركة المجلس فى المعارض الخارجية وكذلك معارض فى مصر لاستقدام مشترين أجانب، بهدف الترويج للصادرات فى الفترة المقبلة فى محاولة لزيادة الصادرات ما بين 10 إلى 15 % العام المقبل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة