"الصحة": لم نقرر علاج الأطفال المصابين بـ"فيروس سى" بالهارفونى حتى الآن

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 01:32 ص
"الصحة": لم نقرر علاج الأطفال المصابين بـ"فيروس سى" بالهارفونى حتى الآن الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة العليا للفيروسات الكبدية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور وحيد دوس، رئيس اللجنة العليا للفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، أن الوزارة لم تتخذ قرارًا بشأن بدء علاج الأطفال المصابين بفيروس سى بالهارفونى.

 

وقال رئيس اللجنة العليا للفيروسات الكبدية لــ"اليوم السابع"، إن الوزارة لديها كافة الإمكانات التى تساهم فى القضاء على فيروس سى بين الأطفال، مؤكدًا أن الأدوية متوفرة بجميع المراكز، وأنهم ينتظرون موافقة الوزير والعرض على اللجنة العليا.

 

وأضاف، أن مرضى فيروس سى المنتكسين يتم حالياً علاجهم بالمراكز بالأدوية المحلية، مؤكدًا أن عمليات المسح ما زالت مستمرة فى 6 فئات بالجمهورية للكشف عن المرض.

 

ومن جانبه، أوضح الدكتور شريف راشد عضو رابطة مصنع الدواء، أن إدارة الصيدلة تبذل مجهودًا كبيرًا فى توفير وضخ الأدوية الخاصة بفيروس سى بجميع المراكز، لافتاً إلى أن "سوفالدى ماجيكبوفير" يستخدم حاليًا فى منافذ علاج الكبد التابعة للعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحى، وتابع قائلاً: "الرئيس عبد الفتاح السيسى يولى اهتمامًا كبيرًا بملف فيروس سى".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة