الجمعة.. انطلاق احتفالات عيد الطفولة بمتحف الطفل بمصر الجديدة

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 01:00 ص
الجمعة.. انطلاق احتفالات عيد الطفولة بمتحف الطفل بمصر الجديدة متحف الطفل
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق يوم الجمعة 24 نوفمبر الجارى، فعاليات الاحتفال بعيد الطفولة، التى تنظمها جمعية مصر الجديدة، ممثلةً فى مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل"، والتى تنظم بقاعة المسرح والحديقة الحضارية، وذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة، والسفارة الهندية بالقاهرة، ومركز مولانا زاد الثقافى الهندى.

وصرح الدكتور نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، بأن الاحتفال بعيد الطفل يأتى تزامنًا مع الاحتفالية العالمية بيوم الطفل التى تواكب يوم 20 نوفمبر من كل عام، ويهدف إلى التركيز على الجوانب التثقيفية والمعرفية والترفيهية المفيدة للطفل من خلال الفعاليات المتنوعة ما بين العروض المسرحية ومسرح العرائس والورش الفنية والأشغال اليدوية وتكريم الأطفال المبدعين وبث ثقافة المعرفة التجريبية والإبداعية والتحفيز اليها.

وأكد أن الجمعية تسعى من خلال الفعاليات إلى إكساب الطفل المشارك مع أسرته عددًا من المهارات الإبداعية والفنية والأدبية، ونشر ثقافة تعامل الأسرة مع الطفل ومراعاة حقوقه التربوية والنفسية والاجتماعية، وذلك من خلال مشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية المهتمة بشئون الطفل.

من جانبه قال الدكتور أسامة عبد الوراث، مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع، إن الاحتفالات تتنوع بمزيج من الثقافة والفنون والألعاب الترفيهية، من بينها عروض مسرح العرائس الذى يعرض الوردة الزرقاء، وورش عمل "اصنع لعبتك"، وعروض للفنون الشعبية ورقصة التنورة لفرقة محافظة الغربية للفنون الشعبية، إضافة إلى عروض فنية لفرقة الرقص التعبيرى الهندية وجلسات اليوجا.

كما تعرض الاحتفالية جدارية ضخمة تحت شعار "مصر التى فى وجدانى" يصممها الأطفال المشاركون، حيث يعبر كل طفل عما يجول فى خاطره ويرسخ فى وجدانه من حب للوطن.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة