التعليم العالى: ملتزمون بمجانية التعليم فى الجامعات الحكومية

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 03:11 م
التعليم العالى: ملتزمون بمجانية التعليم فى الجامعات الحكومية الدكتور خالد عبد الغفار
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، خلال اجتماع مجلس الوزراء خطة تطوير التعليم العالى وتعتمد على 5 محاور أساسية.
 
وأضاف وزير التعليم العالى، فى مؤتمر صحفى فى مقر مجلس الوزراء أن الخطة تشمل الالتزام بمجانية التعليم فى الجامعات الحكومية والتطوير والتحديث لاستيعاب الزيادة السكانية.
 
وأشار الدكتور خالد عبد الغفار أن المعدل العالمى أن يكون لكل مليون مواطن جامعة، مشيرا إلى أن مصر تمتلك 24 جامعة حكومية و24 جامعة خاصة، مشيرا إلى أن مصر تحتاج ضعف هذا العدد من الجامعات.
 
 
وأشار وزير التعليم العالى أن التعليم الفني هو سر تقدم الدول، مشيرا إلى التوسع فى إقامة نماذج لجامعات أجنبية عالمية فى العاصمة الإدارية الجديدة على أن تكون هناك نسبة مجانية من المتفوقين الدراسة فى هذه الجامعات، والتوجه لإنشاء جامعات تكنولوجية.
 
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

استاذ دكتور ايمن يحى

مجانية التعليم الجامعى

سيادة معالى وزير التعليم العالى لسيادتكم اقتراح قد يلقى قبول مجتمعى بخصوص المجانية يمكن المطالبة بوضع كلمة ا للناجح فقط بمعنى ان الطالب له مجانية لكل كورس يدرسة للمرة اﻻولى اذا رسب بدون احد اﻻعذار المقبولة طبقا للقانون فانه يتم دفع تكلفة الكورس فكيف تدعم الطالب الراسب لكل مادة وهذا سوف يعيد جدية الدراسة للطﻻب وهذا عدل مع التزام الدولة بالدستور والجانية للطالب ولكن الناجح باى نتيجة مما سوف يعظم من موارد الجامعات يارب يصل هذا اﻻقتراح لسيادتكم وشكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة