اتحاد الصناعات: أى زيادة بأسعار السجائر قبل اعتماد القرار رسميا غير قانونية

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 02:21 م
اتحاد الصناعات: أى زيادة بأسعار السجائر قبل اعتماد القرار رسميا غير قانونية السجائر
كتبت: دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اسعار السجائر

 
أكد إبراهيم إمبابى، رئيس شعبة الدخان فى اتحاد الصناعات، أن قرار زيادة أسعار السجائر، الذى وافق عليه مجلس النواب امس، يتم مراجعته حاليا من قبل مجلس الدولة، تمهيدا لاعتماده ونشره فى الجريدة الرسمية.
 
 
وأضاف إمبابى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن زيادة وضعها التجار على أسعار السجائر اليوم تعد غير قانونية، وذلك لأن قرار رفع أسعار السجائر لم يعتمد رسميا وينشر بالجريدة الرسمية حتى الآن، لافتا إلى أن تطبيق القرار سيتم فور نشره بالجريدة الرسمية.
 
 
وطالب إمبابى بضرورة تشديد الرقابة على التجار، لعدم ابتلاع فى أسعار السجائر، متوقعا أن يكون التأثير الناتج عن القرار مجرد انخفاض طفيف فى المبيعات بشكل غير مؤثر.
 
 
وحول تحريك الشرائح الثلاثة لأسعار السجائر، أوضح رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، أن الشرائح الثلاثة الحاكمة لأسعار السجائر تم رفعها، حيث تم تحريك الشريحة الدنيا من السجائر من جنيه إلى 13 جنيها، لترتفع الى من جنيه إلى 18 جنيها، وتم تحرك الشريحة الوسطى من 13 الى 23 جنيها، لتصبح من 18 الى 30 جنيها، فيما تبدأ أسعار الشريحة الثالثة للسجائر الفاخرة من 30 جنيها.
 
 
وأوضح أن تحريك الشرائح الحاكمة لأسعار السجائر، يسمح المصنعين بتحريك الاسعار مستقبلا فى حالة وجود زيادات اخرى، حيث أن القانون يمسح بوضع أسعار المنتجات بما لا يتخطى الحد الاقصى لكل شريحة سعرية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

maher

كلام صحيح

الواقع الاسعار زادات من صباح امس خلى القرار على مهله

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عبد الغنى

تمويل خزانة الدولة من جيوب الشعب

ان رفع سعر السجائر والدخان سيؤدى إلى ارتفاع السلع والخدمات وأجور العمال الحرفيين وبالتالى سيتاثر بها المواطن فيجب على الحكومة البحث عن مصادر تمويلية إنتاجية بدلا من جيوب الشعب الذى أصبح يكلم نفسه من ارتفاع الأسعار التى ليس لها انضباط فى الاسواق

عدد الردود 0

بواسطة:

عمدة المقطم

ولماذا تعلنون عن الزيادة قبل اقرارها

لماذا التسرع دائما فى إعلان نية الحكومة لرفع أسعار اى سلعة وتعودوا وتعلنون أن الموت والهلاك لمن باع باكثر من السعر المعلن قبل الزيادة ، ارجو المرات القادمة (وهى اكيد كثيرة جدا ) أن يظل خبر الزيادة سرا داخل أروقة مجلسى النواب والوزراء حتى اقراره .

عدد الردود 0

بواسطة:

د.أكرم شلبي

مبروك للحكومة و مجلس النواب زيادة مبيعات الحشيش

مبروك لتجار الحشيش المعفي من الضريبة زيادة المبيعات و إعداد جديدة من المتعاطين... يحيا مجلس النواب صاحب الرؤية

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

دعوة لمقاطعة السجاير

ادعو كل المدخنين لمقاطعة السجاير لمدة اسبوع واحد انا واحد من الناس هقاطع مين معايا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة