وكيل "صحة النواب": رئيس البرلمان لا يمانع فى تطبيق زيادة أخرى على سعر السجائر

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 09:07 م
وكيل "صحة النواب": رئيس البرلمان لا يمانع فى تطبيق زيادة أخرى على سعر السجائر برنامج "آخر النهار" مع الكاتب الصحفى خالد صلاح
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، توقيت تطبيق الزيادة الجديدة على أسعار السجائر، قائلاً :"إن توقيت الزيادة الآن غير مناسب لأن البرلمان بصدد مناقشة قانون التأمين الصحى الجديد، والذى مصدر تمويله الأول من السجائر والتبغ".

 

وأوضح"أبو العلا"، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، عبر فضائية النهار، أنه كان لا بد من إقرار هذه الزيادة مع إقرار قانون التأمين الصحى الشامل لكن ما حدث يقيد يد لجنة الصحة فى البرلمان بالمطالبة بزيادة أخرى، متسائلاً "هل من الممكن إجراء زيادتين على السجائر بهذا المقدار؟".

 

وأشار إلى أن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قال إنه لا يمانع فى تطبيق زيادتين على أسعار السجائر، معقباً: "الرجل غير مدخن ويحارب التدخين، وقال إيه المانع لو تزيد تانى؟".

 

وأوضح أن تعديل القانون لزيادة أسعار السجائر لم يذكر صراحة أن الزيادة ستوجه إلى الصحة والتعليم وكان يجب أن تنص على ذلك، مضيفاً:"لا بد من زيادة السجائر للتأمين الصحى الشامل، ولا يمكن تمويل التأمين الصحى بنصف جنيه فقط وكان لا بد من دعمه بـ 2 جنيه على كل علبة سجائر".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة