هواتف أعادت المجد لصناعها.. نوت 8 يساعد سامسونج على استعادة مكانتها .. أيفون X يحقق نتائج خيالية لأبل.. وجوجل تسعى للمنافسة بهاتفها بيكسل 2.. والشركات الصينية تنافس بالمزايا الجديدة والسعر الرخيص

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 11:30 م
هواتف أعادت المجد لصناعها.. نوت 8 يساعد سامسونج على استعادة مكانتها .. أيفون X يحقق نتائج خيالية لأبل.. وجوجل تسعى للمنافسة بهاتفها بيكسل 2.. والشركات الصينية تنافس بالمزايا الجديدة والسعر الرخيص ايفون x
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد سوق الهواتف الذكية واحدا من أكبر وأقوى الأسواق تنافسية فى العالم هذه الأيام، وهو الأمر الذى يدفع العديد من كبار الشركات التكنولوجيا لبذل كل ما فى وسعها لكى تتمكن من الدخول والمنافسة ضمن هذه السوق الكبير، وقد لجأت الكثير منها إلى إطلاق هواتف ذكية ذات مواصفات خارقة لكى تتمكن من المنافسة وجذب المستخدمين إليها.

ورغم هذه الجهود إلا أن هناك بعض الهواتف التى تسببت فى مشاكل وخسائر لشركاتها، بينما كان لهواتف أخرى الفضل فى مساعدة الشركات على استعادة مكانتها وقيمتها، بفضل مزاياها وتحقيقها لأرباح ضخمة، والتى نرصد أبرزها كما يلى:

نوت 8 من سامسونج

أطلقت شركة سامسونج هاتفها جلاكسى نوت 8 الذى جاء فى وقت حساس للغاية للشركة، خاصة بعد أزمة "نوت7" الأخيرة التى أثارت غضب المستخدمين بعد تكرار حوادث انفجار الهاتف ما أدى لسحبه من الأسواق، لذلك قررت سامسونج أن يكون جهازها الجديد وسيلة لإصلاح صورتها واستعادة سمعتها بشكل كبير، ولعل سامسونج عززت هاتفها الجديد بعدد من المميزات المهمة التى جعلته واحدا من أقوى الهواتف الذكية بما فى ذلك الشاشة كبيرة الحجم و ميزة الكاميرا المزدوجة و تقنية التعرف على الوجه، وقد حقق الهاتف مبيعات خيالية لشركة سامسونج كان آخرها تجاوز مليون وحدة فى كوريا الجنوبية.

 

أيفون X من أبل

أما شركة أبل وهاتفها الرائد أيفون X الذى يمكن وصفه بأنه هاتف المستقبل، فدعم بالكثير من المميزات على رأسها ميزة بصمة الوجه، والشاشة التى تغطى كافة الواجهة الأمامية، وقد حقق الهاتف مبيعات خالية أيضا، وكان على رأسها نفاد الوحدات المباعة فى الولايات المتحدة الأمريكية، كما توقع العديد من المحللين أن تستمر مبيعات هواتف أيفون X لمدة 6 أشهر أخرى، وصولا لنهاية الربع الأول من 2018، حيث شهد الهاتف إقبالا كبيرا من الشركة جعلها تتربع على عرش صناعة الهواتف الذكية، وعلى الرغم من عدم إعلان النتائج المالية الخاصة بمبيعات هواتف ايفون حتى الآن، لكن هناك توقعات بتحقيق مبيعات خيالية.

 

بيكسل 2 من جوجل

فى حين لم ترض عملاق محركات البحث جوجل بترك الساحة خالية أمام كل من أبل وسامسونج بمفردهما، فأطلقت الجيل الثانى من هواتف بيكسل التابعة لها، حيث حملت الهواتف الجديدة اسم بيكسل 2، وجاءت الهواتف الذكية الجديدة كهواتف راقية توفر الكثير من المميزات والتقنيات التى وفرتها جوجل فى هواتفها الذكية، وقد شهدت هواتف جوجل أيضا إقبالا ملحوظا بشكل كبير من قبل المستخدمين.


 الشركات الصينية

وفى الوقت الذى تقوم فيه الشركات الكبرى بإطلاق هواتف رائدة معروفة بالاسم كأيفون x ونوت 8 وغيرها، تضع الشركات الصينية هذا الهدف أمامها ولكنها تستغل طرق أخرى تعتمد على السعر المنخفض والمميزات المتعددة، فنجد أن العديد من الشركات كهواوى وZTE ولينوفو وأوبو وغيرها لجأت لإطلاق هواتف راقية بأسعار مقبولة ومميزات متعددة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة