موجز أخبار مصر للساعة 6.. تطبيق زيادة ضرائب السجائر والمعسل بداية ديسمبر

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 06:00 م
موجز أخبار مصر للساعة 6.. تطبيق زيادة ضرائب السجائر والمعسل بداية ديسمبر موجز 6

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها عودة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مصر بعد زيارة استمرت يومين لقبرص، كما أعلنت وزارة المالية تطبيق زيادة الضرائب على السجائر والمعسل بداية ديسمبر المقبل، بعد موافقة مجلس النواب، وغيرها من الأخبار المهمة..
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..
 

 

 

 

 
أكد العقيد تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى، للقوات المسلحة، أنه استمراراً لجهود القوات المسلحة فى مكافحة العناصر الإرهابية والإجرامية، تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى من القضاء على تكفيرى والقبض على 3 آخرين بوسط سيناء،
 

 

 

 

 
قال عمرو الجارحى، وزير المالية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه من المتوقع أن يتم تطبيق زيادة ضرائب السجائر التى أقرها مجلس النواب اليوم، بداية شهر ديسمبر 2017، بعد توقيع رئيس الجمهورية، ونشرها بالجريدة الرسمية، مؤكدًا أن الإيرادات السنوية المتوقعة لتطبيق تلك الضريبة تبلغ نحو 8.5 مليار جنيه.
 

 

 

 

 
وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، منذ قليل، إلى أرض الوطن بعد زيارته إلى قبرص.
 

 

 

 

 
وافق مجلس النواب على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل قانون القيمة المضافة، رقم 67لسنة 2016، بما مؤداه زيادة الضريبه على التبغ ومنتجاته من السجائر والمعسل وتوسيع الشرائح الضريبية لأسعار بيع السجائر.
 
 
للمرة الخامسة يجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى قمة ثلاثية مع دولتى قبرص واليونان، وفى هذه المرات الخمس جرت فى نهر العلاقات الثلاثية بين القاهرة ونيوقسيا وأثينا مياه كثيرة، أدت إلى استخلاص عدد من النتائج نحاول الاقتراب من أبرز خمس فيها من خلال الأسطر التالية.
 
 
7
 

 

 

 
أكد ألكسيس تسيبراس، رئيس وزراء اليونان، عملهم على تكثيف محاولات التعاون فى مجال الطاقة مع مصر وقبرص وهو الأمر المهم للدول الثلاث لنقل الغاز ولاتصال الشبكة الكهربائية بين الدول الثلاث كما أن التعاون فى هذا المجال سيكون الجسر بين أوروبا والدول الثلاث وإفريقيا للربط بين دول شمال القارة بأوروبا.
 

 

 

 

 
قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والهيئة الاقتصادية لقناة السويس، إن افتتاح المرحلة الثانية من مشروعات الاستزراع السمكي بشرق القناة سيكون خلال شهر ديسمبر المقبل بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
 

 

 

 

 
قضت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور محمد على سكيكر، وعضوية المستشارين محمد على عبد المجيد، محمد أيمن محفوظ، وأمانة سر خالد حسين، ببراءة 81 من تهمة الانضمام إلى جماعة الإخوان الإرهابية فى الإسكندرية.
 

 


 
خرج 248 سجينا بموجب عفو رئاسى، تنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية رقم "427/2017" الصادر بشأن العفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بذكرى السادس من أكتوبر، واستقبل السجناء خروجهم بالسجود على الأرض حمداً لله، وهتافات باسم الرئيس.
 
 
أكد العقيد تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، أنه استمراراً لجهود القوات المسلحة فى مكافحة العناصر الإرهابية والإجرامية ، تواصل قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى الميدانى ملاحقة العناصر التكفيرية بشمال سيناء .
 
 
بعناد يقترب من نصف عام كامل، يواصل نظام تميم بن حمد، أمير قطر الراعى الأول للإرهاب تمسكه برفض قائمة المطالب العربية الـ13 التى رصدتها دول الرباعى العربى مقابل إنهاء المقاطعة المفروضة على قطر، الأمر الذى كبد الإمارة ـ ولا يزال ـ خسائر اقتصادية فادحة.
 
 
جدد السفير حازم خيرت سفير مصر لدى تل أبيب، اليوم الثلاثاء، فى كلمة له أمام الكنيست، موقف القيادة المصرية الحالية تجاه السلام فى المنطقة، مشيراً إلى ما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن التجربة المصرية فى السلام قابلة للتطبيق مرة أخرى بحل القضية الفلسطينية وإقامة دولته إلى جانب إسرائيل باعتبار ذلك السبيل لتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار للطرفين.
 
 
استضاف رئيس الكنيست يولى أيدلشتاين، اليوم الثلاثاء، سفير مصر لدى إسرائيل، حازم خيرت، بمكتبه فى الكنيست، بمناسبة زيارة الرئيس الراحل محمد أنور السادات للقدس، وإلقاؤه خطابه الشهير بالكنيست فى نوفمبر 1977.
 
 
فى إطار حرص الحكومة متمثلة فى وزارة الإسكان على تقديم خدمات للمصريين بالخارج متمثلة فى طرح وحدات سكنية ، أو قطع أراضى، أو تخصيص مكتب فى كل جهاز مدينة تكون مهمته تقديم الخدمات للمصريين بالخارج، نقدم للمصريين بالخارج كيفية حجز وحدة سكنية من الوحدات التى أعلنت عنها وزارة الإسكان خلال 20 خطوة.
 
 
شهدت عدد من محافظات مصر اليوم الثلاثاء، موجة من الطقس السيئ ، وسقوط أمطار على عدد من الأنحاء، تسببت فى غرق شوارع المحافظات، مثل القليوبية والإسكندرية والبحيرة، ودمياط، فيما رفعت الأجهزة التنفيذية والمحليات فى المحافظات درجة الاستعداد القصوى لشفط الأمطار وتحسبا لوقوع أى حوادث.
 
 
ربح رأس المال السوقى للبورصة المصرية، نحو 3.2 مليار جنيه بختام تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، ليغلق عند مستوى 768.024 مليار جنيه، وسط ارتفاع جماعى لكافة المؤشرات، باستثناء مؤشر الشركات الصغيرة.
 
 
حذر اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، من الممارسات غير الشرعية والتضليل واللعب بالأسعار التى تقوم بها بعض المحال التجارية خلال جمعة الـ"البلاك فرايدي"، داعيا المواطنين بالإبلاع الفورى عن أى محال تمارس التضليل فى أسعار منتجاتها، عبر الاتصال بهاتف 19588 من أى تليفون أرضى، أو عبر تطبيق "حماية المستهلك" على أجهزة الأندرويد، أو الآيفون.
 
 
قال الداعية الإسلامى محمد إبراهيم عبدالباعث، إن الاحتفال بالمولد النبوى صورة من صور الفرح، وشرف الانتساب إلى جناب النبى صلى الله عليه وسلم، فلولاه ما كنا مسلمين، فهو أصل نعمة الإسلام.
 
 
أكد يورى باريسوف نائب رئيس الاتحاد المهنى الروسى لعمال الطاقة النووية والصناعية أن مشروع الضبعة لإنشاء أول محطة نووية مصرية للأغراض السلمية مجدى اقتصاديا لمصر لأنه يضمن الأمان النووى ويوفر الطاقة النظيفة للبلاد.
 
 
تمكن ضباط مباحث البريد بمنطقة وسط الصعيد، من ضبط وكيل مكتب بريد كوم بدر بطهطا شمال محافظة سوهاج، لاستيلائه علي 410 جنيها  معاش إحد السيدات دون وجه حق، وإيهامها  بان المعاش لم يصل .
 
 
فى اعتراف بجريمتها، تقدمت أسرة السائحة البريطانية المحتجزة على ذمة قضية تهريب مواد مخدرة، باعتذار للسلطات المصرية، مؤكدة عدم علمها المسبق بتجريم حمل أقراص الترمادول وفق القانون المصرى.
 
 
أكدت الدكتورة  هبة قطب، استشاري الطب الجنسي والعلاقات الأسرية، عدد كبير من السيدات تعتقدن أنه بانقطاع الدورة الشهرية تنتهى أنوثتهن ويترتب على ذلك الانطباع شعور بالملل الجنسى أو الفطور الجنسى وانعدام الرغبة، موضحة أن هذا الكلام خاطئ ويتم بناء على تفكير من العقل الباطن للمرأة.
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الأربعاء، طقس مائل للبرودة حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة على بعض المناطق من شمال البلاد.
 
 
تورط النجم محمد هنيدي فى تحدى مع المصارع الأسطوري تربل اتش في عرض الرو المحلي، الذي تستضيفه مدينة أبو ظبي الإماراتية الشهر القادم.
 
 
تكرم اليوم النجمة البريطانية إليزابيث هيرلي بحفل افتتاح فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وذلك في حضور عدد كبير من النجوم والنقاد الفنيين المعنيين بالتمثيل.
 
 
عقد مجلس إدارة النادى الأهلى، برئاسة محمود طاهر، مؤتمرا صحفيا  فى مقر النادى بالجزيرة أعلن خلاله تفاصيل إنشاء استاد الأهلى الذى يعد حلم الجماهير الحمراء، أسوة بكل الأندية الكبرى فى العالم
 
 
عقدت إحدى الشركات المصرية، اتفاقية مع إدارة نادى ستوك سيتي الإنجليزي، لتنظيم معسكر لمدة خمسة أيام في مصر، لتدريب المواهب الواعدة من براعم كرة القدم، ومنحهم فرصة قضاء فترة معايشة بالنادي الإنجليزي.
 
 
يخوض النجم المصري محمد صلاح إختباراً صعباً مع فريق ليفربول الانجليزي الذى يحل ضيفاً على أشبيلية الأسباني في العاشرة إلا ربع مساء اليوم الثلاثاء بملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة بالمجموعة الخامسة فى دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة