مميش يوقع إتفاق شراكة مع شركة الجرافات الإماراتية لإنشاء شركة التحدى

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 10:47 ص
مميش يوقع إتفاق شراكة مع شركة الجرافات الإماراتية لإنشاء شركة التحدى جانب من توقيع الإتفاقية
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس،ورئيس الهيئة العامة الإقتصادية لمنطقة قناة السويس،أن الزيارة الأخيرة للإمارات العربية المتحدة الأسبوع الماضي،أسفرت عن توقيع إتفاق هام للشراكة مع الجانب الإماراتى لإنشاء شركة مساهمة مصرية بأسم شركة التحدى المصرية الإماراتية للأعمال البحرية والتكريك،وذلك بهدف التكامل فى مجال خبرات التكريك والردم والأعمال البحرية، التى تخدم مختلف قطاعات الطاقة والتجارة البحرية والتطوير الحضري والسياحة والبيئة.

وكشف بيان من هيئة قناة السويس،أن توقيع الاتفاق تم بين الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة، والمهندس ياسرنصر زغلول الرئيس التنفيذى لشركة الجرافات البحرية الوطنية الإماراتية، وذلك بحضور سعادة السفير وائل جاد سفير جمهورية مصر العربية بالإمارات، وسعادة محمد ثانى الرميثى رئيس مجلس إدارة شركة الجرافات البحرية الإماراتية، وعدد من أعضاء مجلس إدارة للجهتين.

أعرب الفريق مميش عن سعادته الغامرة بهذا الاتفاق، والذى يعد بداية قوية لتطوير شركات هيئة قناة السويس، التى تمتلك إمكانيات وخبرات كثيرة في مجال المشاريع الكبرى وإنشاء الموانئ والأرصفة البحرية، وقال أن الشركة الجديدة ستقوم بأعمال تطوير وتطهير وإنشاء الموانئ المصرية وتوفير فرص عمل جديدة للشباب المصرى.

وأشارت سعادة محمد ثاني الرميثى رئيس مجلس إدارة شركة الجرافات البحرية الإماراتية، إلى أن هذه الشراكة ماهي إلا إحدى نتائج التعاون المستمر بين مصر والإمارات العربية المتحدة، وستكون داعمة للتنمية الإقتصادية ونموذجا لتبادل الخبرات والمعرفة بين الطرفين، بما يحقق المصلحة المشتركة،وبموجب الإتفاق تكون الشركة مملوكة بنسبة 51% لشركة القناة لأعمال الموانئ والمشروعات الكبرى، وهي إحدى الشركات العريقة التابعة لهيئة قناة السويس، و49% لشركة الجرافات البحرية الإماراتية، وهي واحدة من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مشاريع التكريك وحفر القنوات والممرات المائية والموانئ وتعميقها ومختلف أعمال الإنشاءات البحرية، وهي الشركة التي قادت تحالف الشركات العالمية أثناء مشروع قناة السويس الجديدة بكفاءة عالية، ويمتد تاريخها لما يقرب من أربعة عقود في مجال التجريف والأعمال البحرية لتصبح من أهم الشركات العالمية في هذا المجال.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد جاد البورسعيدى

الفريق مميش رجل الهام الصعبة!!

ان هذا الرجل الانسان والمخلص لهذا الوطن والحريص كل الحرص .. رمز لابد لكل كبير وصغير العمل اسوة بما يبذله هذا الرجل المخلص ولكن هناك بعض ممن يعملون تحت رائاسته يتعاملون مع الموظف العام على انه انتظام وليس نظام يحتوى على علم قد ينفع الهيئة واغلقوا على انفسهم باب الخبرة والمعرفة رغما بان اغلبهم out of date.. ان نجاح سيادة الفريق فى جلب الاستثمارات الخارجية شيئى محمود لدى جميع المصريين وشرف لهذا الرجل العظيم .. ولكن يبقى تنظيم وتغيير مفاهيم بعض المسؤلين داخل ميناء غرب بورسعيد محتاج جهد واهتمام سيادة الفريق ...ان البعض لايهمهم سوى البحث عن السلطة ... متناسى حقوق الاخرين ومتجاهل ماقدموه من جهد لاكثر من 37 عاما فى رفعة وتقدم الهيئة ... ولعل كلماتى هذه رسالة الى عقل السيد الفريق لان الوقت مناسب لتغيير افكار من بداخل لمواكبة ركب النجاحات العظيمة فى جلب الاستثمارات الخارجية... وتحيا مصر برجالها الشرفاء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة