فيديو.. ختام فاعليات الملتقى الشبابى الثانى لقسم إعلام سوهاج

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 07:22 م
فيديو.. ختام فاعليات الملتقى الشبابى الثانى لقسم إعلام سوهاج ختام فاعليات الملتقى الشبابى الثانى لقسم إعلام سوهاج
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت فاعليات الملتقى الشبابى الثانى لقسم إعلام سوهاج تحت عنوان "الإعلام وقضايا الشباب فى صعيد مصر" الذى نظمته جامعة سوهاج اليوم بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة القديمة بمدينة ناصر وذلك بحضور الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، بحضور اللواء عمر عبد العال مدير أمن سوهاج، والدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، والدكتورة عزة عثمان رئيس قسم الإعلام والمقرر العام للمؤتمر، والإعلامى، والدكتور محمد سعيد محفوظ ، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية وعمداء الكليات و ممثلى الأحزاب السياسية والمجتمع المدنى والمجلس القومى للمرأة وطلاب الجامعة وبعض الاعلاميين.

ومن جانبه، قال الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج أن هناك رؤية من القيادة السياسية خاصة بالإهتمام بالشباب والتعرف على أرائهم واأكارهم وفتح أفاق للحوار معهم لمناقشة القضايا المجتمعية التى تهم الشباب من خلال عقد المؤتمرات والملتقيات الشبابية لأن  الشباب هم قادة المستقبل .

وعلى هامش الملتقى أعلن عبدالمنعم أنه فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالإهتمام بالشباب سيتم تنظيم مؤتمر للشباب خلال شهر ديسمبر القادم يضم شباب خمس محافظات من صعيد مصر بالإضافة إلى مؤتمر أخر كبير للشباب من المتوقع ان يشرفه بالحضور رئيس الجمهورية وسيتم تدشين مبادرة سوهاج صديقة لذوي الإعاقة بحضور الدكتورة هبة هجرس مقررة المجلس القومي لشئون الإعاقة في ديسمبر القادم أيضا.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة أن الملتقى يناقش أهم قضايا الشباب في صعيد مصر واهم الآفاق المستقبلية لأوضاع الشباب بالمحافظة، موجها شكر لكل من شارك في الملتقى من الإعلاميين والمسئولين وممثلي الشباب من الأحزاب والجمعيات والنقابات والاأحادات والجامعة .

وأشاد اللواء عمر عبدالعال مدير الأمن بالنشاط المتواصل الذي يقوم به رئيس الجامعة من خلال دوره البارز في التواصل والمشاركة المجتمعية منذ توليه رئاسة الجامعة.

 

وقالت د. عزة عبد العزيز رئيس قسم الإعلام، أن الملتقى يتيح فرصة الحوار البناء بين الشباب والمسئولين، واضافت أن الرئيس السيسي أكد على أن الشباب هم القيمة الإنسانية التى يجب الحفاظ عليهم وتوظيفهم من أجل الارتقاء والازدهار بمصر.

وقال د. محمد سعيد محفوظ، أنه سعيد بتواجده فى رحاب جامعة سوهاج لأكثر من مرة مناشدا الشباب بضرورة المشاركة والتحاور والتحدث والتعبير عن رأيه بفعالية ومصداقية وحيادية خلال جلسات الملتقى.

 

يذكر أن محاور الملتقى تم مناقشته من خلال 3 جلسات استماع، كما تم عرض فيلم تسجيلى عن المشروعات التنموية والاستثمارية بالمحافظة، وفيلم عن فعاليات قسم الإعلام.

 

وتناول المؤتمر رؤى الشباب من الجامعة وخارج الجامعة لتطوير الواقع المستقبلى للشباب ومناقشة عدد من القضايا والموضوعات المجتمعية التى تشغل فكر الشباب، وتم خلال المؤتمر استضافة عدد من شباب سوهاج من أصحاب المبادرات والمشروعات الناجحة لنقل خبراتهم وتجاربهم للأخرين، كما تم مناقشة عدة محاور رئيسية وأهمها الشباب والمشاركة المجتمعية ومناقشة القضايا الخاصة بالأحزاب السياسية فى سوهاج والجمعيات وماذا أعطى شباب سوهاج لمجتمعهم وما هى رؤاهم المستقبلية، وطرح رؤية جديدة بأن شباب سوهاج واعد لغد أفضل.

 

وفى نهاية الجلسة الأولى من الملتقى ناقش المحافظ مع الشباب عدد من التساؤلات والقضايا التى تشغل فكر الشباب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة