فى اليوم العالمى للتلفاز.. 5 مذيعات من ماسبيرو تركن بصمة لدى الجمهور

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 10:00 م
فى اليوم العالمى للتلفاز.. 5 مذيعات من ماسبيرو تركن بصمة لدى الجمهور مذيعات ماسبيرو
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 يحتفل العالم اليوم ب"اليوم العالمى للتلفزيون"، ذلك الحدث الذى حددته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1996 اعترافًا بتأثيره فى صنع القرار والتأثير فى نفوس الجمهور وإلقاء الضوء على قضايا رأى عام تساهم فى حل مشكلات المجتمع، ذلك الاختراع الذى لا يخلو منه أى منزل، ومهما تطورت التكنولوجيا من حوله إلا أنه يظل مترسخًا فى الوجدان بالمعرفة ومن الجوانب الأساسية.

ماسبيرو
ماسبيرو

ولا يمكن الحديث عن اليوم العالمى للتلفاز دون ذكر "ماسبيرو" أو التليفزيون المصرى الذى يعتبر من أقدم الجهات الإعلامية فى الوطن العربى وإفريقيا، فمنذ أن أمر الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بإنشائه عام 1959 ليتم افتتاحه فى عيد الثورة الثامن عام 1960 وهو أسس لحجر أساس للمعرفة والثقافة المصرية، فلسنوات طويلة تابع الجمهور المصرى المحتوى من برامج الأطفال والبرامج الثقافية وأخرى اجتماعية أثرت فى وجدان الكثيرين ويفتقدها الجمهور فى السنوات الأخيرة.

ذكريات كثيرة ارتبط وجدان المصريين جميعًا بها وخاصة مذيعات التليفزيون المصرى، فوجوههن المصرية المعهودة وأصواتهن الرنانة زينَت لسنوات طويلة لحظات جلوس الجمهور أمام قنوات التليفزيون المصرى، ولعل من أشهرهن فى ترك بصمة فى ذاكرة المصريين:

سامية الأتربى
سامية الأتربى

سامية الأتربى وبرنامجها "حكاوى القهاوى"

واحدة من أشهر مذيعات ماسبيرو، فبمجرد أن تطل بكلماتها المرتبة عن ملمح من ملامح المجتمع المصرى معلنة عن بداية برنامج حكاوى القهاوى يلتفت معها الجمهور ويركز فيما تعرض، سامية الإتربى التى قدمت العديد من البرامج الاجتماعية هى تنتمى لعائلة إعلامية كبيرة، شقيقتها المذيعة "سهير الأتربى" وابنتها مذيعة أيضاً وهى "رشا الجمال".

على مدار مشوارها الإعلامى الطويل أثرت التليفزيون المصرى ببرامج كثيرة مثل حكاوى القهاوى، دنيا الثقافة، دائرة المعارف، المسرح العالم، آدم وحواء، شخصيات سينمائية، أم الخير والسندباد البحرى، وشغلت منصب مدير عام البرامج الثقافية بالتليفزيون المصرى.

راوية راشد
راوية راشد

راوية راشد وبرنامجها "خلف الأسوار"

"خلف الأسوار يتصور الجانى أن الجريمة لحظة ولا يعرف أن العقاب يأتى أيضًا فى لحظة" عبارة شهيرة يتبعها تتر البرنامج الذى يعلن عن بدء وقت التعرف على أغرب جرائم المجتمع المصرى، راوية راشد التى قدمت برنامج خلف الأسوار الذى لا ينساه الجمهور المصرى، واحدة من أهم وجوه المذيعات اللاتى تركن بصمة فى ذاكرة الجمهور المصرى.

فبجانب عرض البرنامج للجريمة إلا أنه لم يخل من اللقطات الكوميدية حيث فى إحدى الحلقات سألت راوية راشد الجانى  قائلة: وماصعبش عليك؟ ليرد عليها الجانى: اللى يصعب عليكى يا أبلة يفقرك، فلم تتمالك نفسها من الضحك أمام الكاميرا.

نهال كمال
نهال كمال

نهال كمال وبرنامجها "تاكسى السهرة"

بصحبة اثنتين من أشهر مذيعات ماسبيرو قدمت نهال كمال برنامج تاكسى السهرة الذى ينتظره الجمهور للتجول بين الثقافات المختلفة، فهى زوجة الراحل عبد الرحمن الأبنودى وشغلت مناصب عديدة داخل التليفزيون المصرى حتى وصلت لنائب التليفزيون وشغلت منصب رئيس التليفزيون المصرى.

فبصوتها المميز على آذان الجمهور المصرى كانت تطل لتعرض أحد لقاءات البرنامج، وهذا بجانب تقديمها لبرامج أخرى عديدة مثل لسة فاكر، ألحان لكل زمان، طعم البيوت وصبايا 5، وجوه مصرية لا يمكن للجمهور المصرى نسيانها فلسنوات طويلة جلس الجمهور أمام شاشات التليفزيون يتابعون ما يقدمون ويعرضون من جميع أنحاء العالم من فقرات.

عفاف الهلاوى
عفاف الهلاوى

عفاف الهلاوى وبرنامجها "سينما الأطفال"

"يا حبايب يلا اتجمعوا" صوت طفولى يعلن عن بداية برنامج الأطفال الأشهر على التليفزيون المصرى والذى اختيرت لتقديمه المذيعة عفاف الهلاوى، فكانت خير اختيار لوجهها الطفولى وصوتها الذى يألفه كثير من الأطفال.

فمنذ عملها فى السبعينات فى التليفزيون المصرى وحتى أصبحت مسئولة عن القناة الرابعة وهى "معشوقة الأطفال" والذين ينتظرون برنامجها عند عرضه.

فريال صالح
فريال صالح

فريال صالح وبرنامجها"اخترنا لك"

واحدة من أشهر مذيعات ماسبيرو والتى كانت أولى من قدمن برامج التوك شو فى مصر وأشهر برامجها على التليفزيون المصرى "اخترنا لك"، فبموسيقى أجنبية تعلن عن بداية برنامج يساهم فى انفتاح الجمهور على العالم الخارجى، حيث برنامج "اخترنا لك" الذى تقدمه المذيعة فريال صالح والذى ينتظره الجمهور سهرة كل أربعاء، وتقدم من خلاله باقة مختارة من المنوعات المختلفة، من كل أنحاء العالم، ويختم بحلقة من مسلسل أجنبى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة