احباط هجوم انتحارى غربى الأنبار العراقية ومقتل 15 داعشيا فى ديالى

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 04:11 م
احباط هجوم انتحارى غربى الأنبار العراقية ومقتل 15 داعشيا فى ديالى شرطة الأنبار- أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت قوات الأمن العراقية امرأة ترتدى حزاما ناسفا أثناء محاولتها تفجير نفسها على منزل ضابط فى الشرطة وسط قضاء حديثة غربى الأنبار.

وذكرت مصادر أمنية - وفقا لقناة (العراقية الإخبارية) اليوم الثلاثاء- أن القوات الأمنية أغلقت بالكامل مكان الحادث، وأبطلت فرقة معالجة المتفجرات مفعول عربة مفخخة دون وقوع أى إصابات فى صفوف قوات الأمن.

على جانب آخر، أفاد مصدر أمني، بأن القوات الأمنية فككت سيارة مفخخة فى الجانب الأيسر من مدينة الموصل، وألقت القبض على سائقها الذى ينتمى لتنظيم "داعش" الإرهابي.
 

من جهتها، كشفت اللجنة الأمنية فى محافظة ديالى العراقية، عن تفاصيل عملية سرية استهدفت أحد أبرز مقرات تنظيم "داعش" الإرهابى فى المحافظة، فيما أكدت أن العملية أسفرت عن مقتل قيادى بارز فى التنظيم و 14 من مرافقيه.


وقال رئيس اللجنة صادق الحسينى فى تصريحات لقناة (السومرية) الإخبارية،  إن قوات مكافحة الإرهاب داخل ديالى نجحت فى اختراق نوعى لشبكة داعش الإرهابية وتحديد موقع أحد مقراته فى منطقة نائية تمتد بين ناحيتى جلولاء وقزانية شرق بعقوبة ، حيث تم توجيه ضربة جوية مباشرة أدت إلى مقتل قيادى بارز من "داعش" فى ولاية ديالى و14 من معاونيه ومرافقيه، لافتا إلى أن "العملية تم التكتم عليها لأسباب أمنية.

فى سياق آخر، قتل عنصر من الحشد العشائري العراقي وأصيب أثنان إثر هجوم مسلح جنوب شرق العاصمة بغداد.


وقال مصدر في الشرطة العراقية - وفقا لقناة (السومرية نيوز) العراقية - إن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار على نقطة تفتيش تابعة للحشد العشائري بمنطقة جسر ديالى القديم جنوب شرقي بغداد، ما أدى إلى مقتل أحد عناصر الحشد وإصابة اثنين آخرين".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة