جيلى مصنوع من الكحول أحدث صيحة فى علاج السرطان

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 05:00 م
جيلى مصنوع من الكحول أحدث صيحة فى علاج السرطان جيلى مصنوع من الكحول لعلاج السرطان
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح فريق من العلماء الأمريكيين فى اكتشاف علاج حديث للسرطان يمثل طفرة طبية وهو عبارة عن جيلى مملوء بالكحول النقى.

ووفقًا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يتم حقن "الجيلى" في منتصف الورم، حيث تنطلق ببطء كميات صغيرة من الكحول النقى "الإيثانول" ويتصل مع الخلايا السرطانية، ويدمرها عن طريق "التسمم" ويقتل البروتينات الحيوية التى تتكاثر.

ومنذ فترة طويلة يعرف الأطباء وضع الخلايا السرطانية فى الكحول النقى الذي يمكن أن يكون وسيلة فعالة لقتلها، والمشكلة هى أن الكحول يدمر أيضًا الأنسجة المحيطة الصحية، كما أنه يستخدم كميات كبيرة نسبيًا من الكحول للقضاء تمامًا على الخلايا السرطانية.

وقد تم اختبار الغرسة الثورية، التى تم تطويرها فى جامعة ديوك، في ولاية كارولينا الشمالية، حتى الآن فقط على الحيوانات، ولكن يمكن أن يستخدم الكحول على نطاق أوسع للقضاء على معظم الأورام.

وخلط العلماء الكحول النقى "الإيثانول" مع مادة أخرى تسمى "الإيثيل السليلوز"، وهى مادة مصنوعة من لب الخشب أو القطن الذى يستخدم على نطاق واسع كعامل سماكة فى صناعة المواد الغذائية والأدوية، وينتج عن ذلك مادة صلبة تشبه "الجيلى"، وعندما تتصل بالأماكن الرطبة داخل الجسم، تبدأ تدريجيًا في التحلل على مدى أسبوع أو نحو ذلك، والإفراج عن المواد الكحولية.

وأشار العلماء إلى أن "الجيلى" يذوب ببطء، ويطلق كميات صغيرة جدًا من الكحول في منطقة الورم بدلاً من "الفيضانات" التى تقتل الخلايا الصحية المجاورة عن طريق الحقن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة