موجز أخبار الساعة 6.. الخميس 30 نوفمبر إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوى

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 06:00 م
موجز أخبار الساعة 6.. الخميس 30 نوفمبر إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوى شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لقبرص، وإعلان الحكومة الخميس 30 نوفمبر إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوى الشريف، فضلا عن تحذير هيئة الأرصاد بأن طقس الغد مائل للبرودة.. وغيرها من الأخبار المهمة.
 
 
 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 
 
 
 
 
أصدر المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن يكون يوم الخميس 30 من نوفمبر عام 2017 ميلادية، الموافق 11 من ربيع الاول عام 1439 هجرية إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوى الشريف للعاملين فى الدولة.
 
 
 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس القبرصى أن عدم استقرار المنطقة يغذى وجود تيارات إرهابية، لافتا إلى أنه قد حان الوقت كى يجنى المصريون والقبرصيون ثمار العلاقات الجيدة بين البلدين، مشددا على الالتزام بإزالة أى معوقات للتعاون المشترك.
 
 
 
 
 
قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء ، إن الحكومة تسعى لاستمرار معرض الحرف اليدوية على مدار العام وفى المحافظات، موضحا أن 1.8 تريليون جنيه تقديرات حجم الاقتصاد غير الرسمى الآن، ونسعى لدمجه بالاقتصاد الرسمى.
 
 
 
 
 
قال الرئيس القبرصى نيكوس أناستاسيادس، إن الزيارة التاريخية للرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى واجتماع مؤتمر القمة الثلاثى الخامس بين قبرص واليونان ومصر تعدان دليلًا بالغًا لإصرارهم على زيادة المستوى وتعميق أكثر للعلاقات بين البلدين، مبديا سعادته باستقبال الرئيس السيسى فى أول زيارة رسمية له إلى قبرص.
 
 
 
 
أعلنت هيئة السكة الحديد أن ونشا بريا لرفع السيارات، اقتحم مزلقان ميت حلفا بالقليوبية، مساء اليوم، أثناء غلقه لعبور القطارات وتشغيل أجراس وأضواء التحذير.
 
 
 
 
ذكر مصدر أمنى أن الأجهزة الأمنية ضبطت مواد تستخدم فى تصنيع العبوات المتفجرة بشقة تابعة لعنصر إرهابى بمدينة السادس من أكتوبر.
 
 
 
 
نشر الحساب الرسمى للرئيس عبد الفتاح السيسي على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، اليوم الاثنين، باقة من الصور التى تلخص أبرز تفاصيل زيارته الرسمية الجارية لدولة قبرص، التى بدأت اليوم وتستمر يومين، ويتضمن جدول أعمالها مشاركة الرئيس فى فعاليات القمة الثلاثية المصرية اليونانية القبرصية التى تنطلق الثلاثاء.
 
 
 
 
 
قالت وزارة الخارجية الروسية، إن الولايات المتحدة الأمريكية أظهرت مرة أخرى تعاملها بمعايير مزدوجة فى السياسة الخارجية، ما عرقل البيان الصحفى الصادر عن مجلس الأمن الدولى دعما لاتفاق استعادة الوحدة الفلسطينية.
 
 
 
 
رفع الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأثنين، مع الدعوة لانعقاد الجلسة التالية غداً الثلاثاء.
 
 
 
 
 
عبر ميناء رفح البرى قادما من قطاع غزة، وفد الفصائل الفلسطينية (يضم ممثلى 13 فصيلا) فى طريقه إلى القاهرة، لمناقشة عدد من الملفات تحت رعاية مصرية.
 
 
 
 
انتهى اجتماع الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام، مع الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اليوم الإثنين، وضم الاجتماع الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية، وأسفر عن الاتفاق على منح أعضاء هيئة كبار العلماء حق الإفتاء، بحكم وظيفتهم.
 
 
 
 
 
فتح الدكتور خالد عنانى وزير الآثار عدد من الملفات الهامة أمام أعضاء مجلس النواب خلال مناقشة البرلمان اليوم الإثنين، لعدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، ومنها ملف الآثار المصرية الموجودة فى إسرائيل، وجهود الوزارة فى استرداد الآثار المنهوبة، وكيفية منع السرقة، والموازنة العامة، بالإضافة إلى ملف التطوير.
 
 
 
 
 
بالتزامن مع المولد النبوى الشريف يقدم "اليوم السابع"، متوسط أسعار حلوى المولد هذا العام فى أغلب المحلات المصنعة للحلوى فى مصر.
 
 
 
 
 
ليس جديداً على سيدات مصر الوقوف بجانب بلادهم ففى المواقف الصعبة دائما تجدهن يقدمن التضحيات من أجل الاستمرار والخروج من الأزمات.
 
 
 
 
 
أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن سعادته الكبيرة، لإلقاء كلمة بالبرلمان القبرصى، مشيدًا بالعلاقات التاريخية التى تربط البلدين، مؤكدًا على أن هذه الصداقة تمتد بجذورها عبر التاريخ إلى وقتنا هذا".
 
 
 
 
 
اجتمع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم بعدد من المستثمرين في مجال الحديد والصلب في مصر، حضره وزراء الكهرباء، الاستثمار، العدل، والمالية.
 
 
 
 
 
فى يوم 20 نوفمبر من كل عام، يحتفل العالم بـ"الطفل"، وبمناسبة اليوم العالمى للطفل، نقدم عدد من المؤشرات والإحصائيات الخاصة بوضع الأطفال فى مصر، وذلك وفقا للبيانات الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.
 
 
 
 
 
تمكن النقيب مصطفى الشاذلى معاون مباحث قسم شرطة أول مدينة نصر، فى القبض على أكبر تشكيل عصابى للنصب على المواطنين بزعم حيازتهم أثار بقصد بيعها، وتحرر محضرا بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.
 
 
 
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الثلاثاء، طقس مائل للبرودة حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة على بعض المناطق من شمال البلاد.
 
 
 
 
 
حصل "اليوم السابع" على جائزة "دير جيست" كأفضل موقع إخبارى فى مصر، للمرة الثالثة على التوالى، بعدما حصل على الجائزة العام الماضى والعام قبل الماضى.
 
 
 
 
 
أعربت جاسيندا أردرن، رئيس وزراء نيوزيلندا، عن قلقها إزاء احتمالية تسببها فى حرج دبلوماسى، بعدما زعمت أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ظن أنها زوجة رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو.
 
 
 
 
 
سلطت صحيفة "إندبندنت" البريطانية الضوء على تحقيقات الشرطة فى إساءات تعرض لها أطفال فى وحدة المراهقين بمستشفى "هيل إند" للصحة النفسية بين عامى 1969 و1995، حينما أُغلق المسشتفى ليُبنى مكانه مبنى سكنى حديث.
 
 
 
 
 
انتقم زوج هندى يدعى زكريا الشيخ، من زوجته، بإلقاء مواد حارقة على وجهها، بسبب حصولها على وظيفة بالمخالفة لرغبته، قائلا إن خروجها للعمل فيه إهانة مباشرة منها لشرفه.
 
 
 
 
 
تواجه معلمة فى كولومبيا الحكم بالسجن 40 عاما، لإجبارها طلابها على ممارسة الجنس معها، مقابل منحهم علامات مرتفعة.
 
 
 
 
 
تراهن قائمة محمود طاهر، رئيس النادى الأهلى، على وعى الجمعية العمومية فى ترجيح أعضاء القائمة خلال انتخابات الأهلى، المقرر لها 30 نوفمبر، لاختيار مجلس إدارة جديد لإدارة شئون القلعة الحمراء فى الأربع سنوات المقبلة، لاختيار الأمثل لإدارة القلعة الحمراء.
 
 
 
 
 
كشف موقع "فوتبول غانا" عن اختيار رمضان صبحى، جناح منتخب مصر ونادى ستوك سيتى الإنجليزى، ضمن أفضل 25 موهبة أفريقية واعدة لعام 2017.
 
 
 
 
 
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" فيديو يظهر فيه محمود طاهر، رئيس النادى الأهلي، وعماد وحيد عضو مجلس إدارة النادى، خلال تواجدهما بمجلس النواب لمناقشة اللائحة، وظهر خلاله أن طاهر ووحيد كان يجلسان فى الصف الثانى بالمجلس المُخصص لمسئولى الأندية، لأن الصف الأول كان مُخصصاً لنواب المجلس، وفقاً للبروتوكول، ولم يجلس رئيس الاهلي  فى الصف الأخير كما زعم العامرى فاروق المُرشح لمنصب نائب الرئيس فى انتخابات الأهلي.
 
 
 
 
 
زعم صلاح الدين الزحاف، رئيس نادى الصفاقسى التونسى السابق، أن هناك العديد من الفرق الأفريقية تقوم بشراء مباريات المسابقات القارية، أبرزها قطبا الكرة المصرية الأهلى والزمالك.
 
 
 
 
 
حظى محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى بإشادة الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، بعدما سجل "هدفين" فى فوز ليفربول على ساوثهامبتون بنتيجة 3 – 0 فى المباراة التى جمعتهما السبت الماضى بملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ12 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة