واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم

لجنة بالبرلمان تطالب الداخلية والتعليم العالى برصد عناصر الإخوان بالجامعات

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 07:21 م
لجنة بالبرلمان تطالب الداخلية والتعليم العالى برصد عناصر الإخوان بالجامعات لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب مخاطبة وزيرى الداخلية والتعليم العالى والبحث العلمى لإجراء مسح شامل لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات الحكومية ورصد المنتمين منهم لجماعة الإخوان المسلمين أو أى جماعات أو تنظيمات إرهابية أخرى تحرض ضد الدولة المصرية واتخاذ اللإجراءات القانونية التى نص عليها قانونا تنظيم الجامعات والكيانات الإرهابية.
 
وأوضحت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن هذا القرار جاء خلال اجتماع اللجنة اليوم برئاسة الدكتور جمال شيحة رئيس اللجنة، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة الدكتورة إيناس عبد الحليم، بشأن عزل أساتذة الجامعات المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين.
 
وأوضحت الدكتورة ماجدة نصر أن النائبة الدكتورة إيناس عبد الحليم طالبت خلال المناقشات بإصدار قانون خاص لعزل أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الحكومية المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، وهو ما رفضته الدكتورة ماجدة نصر مؤكدة أن هناك تشريعات قائمة كافية لردع هؤلاء وهما قانونا تنظيم الجامعات والكيانات الإرهابية.
 
وأشارت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى إلى أنه يجب تطبيق القانون على من يثبت عليه فعل معين بالتحريض ضد الدولة أو الانضمام لتنظيم إرهابى، لافتة إلى أنه فى بعض الأحيان يكون هناك شكاوى كيدية، قائلة "ولذلك لابد من تحرى الدقة الشديدة، ومن يثبت انضمامه يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة