عباس شومان: الأزهر يزداد قوة يوما بعد يوم ومناهجه تعصم من الإرهاب (صور)

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 01:57 م
عباس شومان: الأزهر يزداد قوة يوما بعد يوم ومناهجه تعصم من الإرهاب (صور) الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر
كتب إسماعيل رفعت - تصوير محمد فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، إننا نعلم ما يمر به العالم الإسلامى وما ينسب إلى الإسلام زورا، ويتطلب منا جهودا كبيرة فى تصحيح الصورة الذهنية للإسلام.

وأضاف شومان، فى كلمته نيابة عن شيخ الأزهر خلال الاحتفالية السنوية لتكريم طلاب الأزهر الوافدين والمتفوقين من قبل المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة، أن الأزهر أول من نادى فى العالم باستبدال مصطلح الأقليات بمصطلح التعايش.

وأشار إلى أن الرسول كان متسامحا، فكان يتعامل بتسامح مع المنافقين الذين هم أشد جرما من الكفار، لافتًا إلى أن الأزهر يراهن على خريجيه من الوافدين فى تصحيح صورة الإسلام فى الخارج، وقد جاء دور الخريج لتوجيه الشكر للأزهر عمليا بجهد خريجيه فى الخارج.

وقال شومان إن مناهج الأزهر عاصمة من الإرهاب وهى التى تتصدى للإهابيين، والأزهر يزداد قوة يوما بعد يوم، حيث أن شيخ الأزهر أول شخص يواجه الغرب بأخطائه فى عقر دارهم، ويطالبهم بتصحيح الصورة ومعاملته للآخر، لافتًا إلى أنه لم يثبت أن تورط أحد أبناء الأزهر فى عمل إرهابى، موجهًا الشكر لدولة الكويت لدعمها طلاب الأزهر الوافدين.

حضر الاحتفالية وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ووكيل الأزهر الدكتور عباس شومان، ورئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوى، ومستشار سفارة الكويت عبد الغزيز البشر وتولى التكريم إسماعيل الكندرى مسئول المكتب الكويتى بالقاهرة والمشرف على كفالة الوافدين.

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة