اقترب الشتاء وظهرت السحب.. الأرصاد تحذر السائقين: الشبورة تصل حد الضباب ويجب الالتزام بتعليمات المرور.. درجات الحرارة بدأت فى الانخفاض تدريجيًا.. أمطار حلايب وشلاتين تمتد للسواحل الشمالية منتصف الأسبوع

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 07:00 ص
اقترب الشتاء وظهرت السحب.. الأرصاد تحذر السائقين: الشبورة تصل حد الضباب ويجب الالتزام بتعليمات المرور.. درجات الحرارة بدأت فى الانخفاض تدريجيًا.. أمطار حلايب وشلاتين تمتد للسواحل الشمالية منتصف الأسبوع الأرصاد تحذر السائقين من الشبورة المائية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت ملامح فصل الشتاء فى الظهور بسماء القاهرة، إذ أن درجات الحرارة بدأت فى الانخفاض كلما اقترب شهر ديسمبر المقبل، الذى يعد أول أشهر الشتاء القارس، حيث من المتوقع سقوط الأمطار على عدد من المناطق ومن بينها سلاسل البحر الأحمر وحلايب وشلاتين.
 

امتداد الأمطار إلى السواحل الشمالية

وأكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تمتد الأمطار إلى السواحل الشمالية منتصف الأسبوع الجارى، مشيرا إلى أنه كلما اقتربنا إلى نهاية فصل الخريف تقل درجات الحرارة تدريجيا حتى تصل لمعدلاتها الطبيعية بفصل الشتاء. 
 
صور الشتاء (2)
 
ووجه عبد العال، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، تحذيرا شديد اللهجة للسائقين على الطرق الزراعية فى الصباح الباكر، مطالبهم بالالتزام الصارم بتعليمات الإدارة العامة للمرور، وخاصة أولئك المسافرون على الطرق القريبة من المصطحات المائية والأراضى الزراعية، قائلا: "عليكم توخى أقصى درجات الحذر فى مثل هذه الأوقات".
 

تحذيرات الأرصاد مستمرة

واستنكر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كم الحوادث التى تقع بسبب الشبورة على الرغم من التحذيرات المستمرة التى تصدرها الهيئة عن هذه الشبورة، موضحا أن الهيئة ستصدر كل ما هو جديد حول الشبورة المائية ودرجات الحرارة فى الأوقات المعتادة لها حيث إنها تعمل على مدار الساعة.
 
صور الشتاء (3)
 
من جانبه، نصح أحمد فاروق، مدير عام مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، بارتداء ملابس شتوية كالجواكت المفتوحة خاصة للأطفال وكبار السن مع منتصف الليل وإلى الساعات المتقدمة من النهار لليوم التالى، مشيرا إلى أن هذا الشعور بالبرد يستمر مع الجمهور حتى الساعة الثامنة من صباح اليوم التالى.
 

انخفاض درجات الحرارة ليلاً

وأشار فاروق إلى أنه مع انتهاء شهر نوفمبر سيكون الليل مائل للبرودة فى أوله بارد فى آخره، بما يعنى زيادة الشعور بانخفاض درجات الحرارة خاصة خلال فترات الليل، مؤكدا أن الفترة الحالية يكون الجو فيها معتدلا طوال اليوم حتى نهاية اليوم، ثم تقل درجات الحرارة تدريجيا حتى يتم الشعور بالبرد وكأن فصل الشتاء قد دخل.
 
ووجه فاروق عدد من النصائح المرتبطة بهذه الفترة، مؤكدًا أنه من أهم النصائح التى قد توجه خلال الفترة الحالية هى ارتداء "الجواكت" المفتوحة خلال الساعات المبكرة من اليوم، خاصة لأبنائنا الطلاب والطالبات بالمدارس والجامعات، الذين يخرجون إلى مدارسهم مبكرا.
 

سقوط أمطار اليوم على حلايب وشلاتين

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الإثنين، طقس معتدل شمالا حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة على بعض المناطق من شمال البلاد.
 
صور الشتاء (4)
 
وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، تكون متكاثرة على سلال جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وحلايب وشلاتين، يصاحبها سقوط الأمطار هناك، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، وتُسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 24 درجة، والصغرى 17 درجة والإسكندرية 23 للعظمى والصغرى ١٥ ومطروح ١٢ للصغرى والعظمى ٢٣.
 

حالة البحر معتدلة

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، معتدلة وارتفاع الموج به من مترين لمترين ونصف، وحالة الرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج مترين إلى متر ونصف، أما حالة الرياح السطحية جنوبية شرقية.
 
 
صور الشتاء (1)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة