رئيس مجلس النواب الأمريكى للوفد المصرى: ندعم مصر فى حربها ضد الإرهاب

الخميس، 02 نوفمبر 2017 10:19 ص
رئيس مجلس النواب الأمريكى للوفد المصرى: ندعم مصر فى حربها ضد الإرهاب الدكتور على عبدالعال وأعضاء الوفد البرلمانى المصرى فى لقاء مع رئيس مجلس النواب الأمريكى وبعض النواب الأمريكيين
كتب ـ نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الدكتور على عبد العال وأعضاء الوفد البرلمانى المصرى الذى يزور الولايات المتحدة الأمريكية مع بول رايان رئيس مجلس النواب الأمريكي، وبعض النواب الأمريكيين، منهم نانسى بيلوسى زعيمة المعارضة، والنائب ستيف سكاليس.

 

فى مستهل اللقاء، قدَّم الدكتور على عبد العال، بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن أعضاء الوفد المصري، خالص تعازيه وتعازى الشعب المصرى للجانب الأمريكى فى ضحايا الهجوم الإرهابى الأخير الذى راح ضحيته عدد من المواطنين الأمريكيين.

 

وفى سياق الحديث عن العلاقات الثنائية بين البلدين، أعرب الدكتور عبدالعال عن أن تخفيض المساعدات الأمريكية إلى مصر لا يعكس مجرد خلافات فى وجهات النظر بين البلدين حول بعض القضايا، وإنما يضر بهذه العلاقات ويعطى انطباعا بأنها تعانى قدرا كبيرا من عدم الاستقرار، فى الوقت الذى يجب فيه أن تدعم الولايات المتحدة مصر فى حربها ضد الإرهاب، وأن تدعم الديمقراطية الوليدة التى أعقبت ثورة الثلاثين من يونيو.

 

وفيما يتعلق بقانون الجمعيات الأهلية، أوضح الدكتور عبدالعال أن الهدف الأساسى منه هو ضمان ألا تذهب أموال الجمعيات الأهلية إلى تمويل الإرهاب، خاصة أن العديد من هذه الجمعيات تجمع أموال كثيرة تحت شعارات تتستر بالدين

 

وأكد رئيس مجلس النواب، أن أى سلبيات سيكشف عنها تطبيق القانون، الذى لم تصدر لائحته التنفيذية بعد، ستتم معالجتها على الفور، لأن مصر حريصة على إيجاد مجتمع مدنى قوي.

 

ومن جانبها، أبدت نانسى بيلوسى زعيمة المعارضة فى مجلس النواب الأمريكى تفهمها للقلق المصرى من تمويل الإرهاب، مع تأكيدها على ألا يؤثر ذلك على حرية الجمعيات الأهلية العاملة فى مصر. وباستفسارها عن وضع الأقباط فى مصر، أكد الوفد البرلمانى المصري، وخاصة النائبة ماريان عازر بوصفها نائبة من الأقباط، على أنه لا توجد أى معاملة تمييزية ضد الأقباط فى مصر، وأن الكل مسلم ومسيحى يعيشون تحت مظلة الوطن، كمواطنين متساويين فى الحقوق والحريات، دون أى تفرقة فى أى مجال

 

وعلى الصعيد الاقتصادي، تطرقت المباحثات إلى أهمية زيادة الاستثمارات الأمريكية فى مصر، لاسيما بعد صدور قانون الاستثمار الجديد الذى قدَّم ضمانات وتسهيلات عديدة للمستثمرين الأجانب.

 

وعلى المستوى الإقليمي، تطرقت المباحثات إلى الدور الكبير الذى قامت به مصر فى تحقيق المصالحة الفلسطينية كخطوة نحو استئناف عملية السلام لكى تكون هناك دولة فلسطينية مستقلة تعيش فى أمن وسلام جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل.

 

فى ختام اللقاء، أكد بول رايان رئيس مجلس النواب الأمريكى على أن الولايات المتحدة تدعم مصر وتقف معها، خاصة فى حربها ضد الإرهاب، ومشيداً بدورها الرائد فى تهدئة الاضطرابات فى المنطقة. ومن جانبه، اقترح الدكتور على عبدالعال على نظيره بول رايان إنشاء جمعية للصداقة البرلمانية بين البلدين، بهدف تعزيز العلاقات وتبادل الزيارات على المستوى البرلماني، وإقامة نوع من الحوار المستمر بين الجانبين يعالج أى اختلافات قد تظهر فى وجهات النظر حول القضايا محل الاهتمام المشترك.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

اذا اراد الامريكان دعم مصر في محاربتها للارهاب فعليهم اجبار الدول الراعية للارهاب على تسليم المجرمين

تستطيع امريكا القوة العظمى الوحيدة في العالم ان تجبر قطر وتركيا ان تسلم المجرمين المطلوبين للعدالة والذين يصدرون فتاوى تشجع على العمليات الانتحارية لقتل الابرياء ومن هؤلاء المجرمين القرضاوى ووجدى غنيم وعاصم عبدالماجد وغيرهم فكيف يعيشوا في اى دولة الا اذا كانت هذه الدولة راعية للارهاب ويجب معاقبتها وعزلها عن العالم !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة