دار الإفتاء توصى بعدم اتباع الهالوين.. وتؤكد: يولد العنف ويقضى على الرحمة

الخميس، 02 نوفمبر 2017 08:23 م
دار الإفتاء توصى بعدم اتباع الهالوين.. وتؤكد: يولد العنف ويقضى على الرحمة الشيخ عويضة عثمان
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن عيد الهالوين ليس من التراث الإسلامى، ولابد عدم اتباع تلك التقاليد والتقاليع، التى تولد العنف وتقضى على الرحمة.

ونشرت الصفحة الرسمية لدار الافتاء المصرية، عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك "فيديو" عن حكم الاحتفال بعيد الهالوين، للشيخ عويضة عثمان، قائلا: "لابد أن ننتبه إلى ما يبث وما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعى، إلى العادات التى تأتينا أيها يتفق معنا كشرقيين وأيها لا يتفق معنا".

وأضاف الشيخ عويضة عثمان، قائلا: "عيد الهالوين ليس من التراث الإسلامى ولدينا فى التراث الإسلامى كل ما هو خير، فرجاء لا نتبع ذلك التقاليد والتقاليع ولا نتبع فى حياتنا أشياء تولد العنف وتقضى على الرحمة بين الأطفال والكبار والله تبارك وتعالى أعلى وأعلم".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

اليهود افسدوا كل شئ

فكما فعلوا بعيد جميع القديسين وادخلوا عليه الكثير من الطقوس الوثنية ليفرغوا العيد من معناه فعلوا الطامة المبرى مع عيد الميلاد والذي اصبح في امريكا عيد لبابا نويل ولا ذكر للسيد المسيح. اذكر عيد الميلاد امام اي امريكي واول ما سيتبادر لذهنه هو شخصية بابا نويل وبالتالي تحارب المسيحية ونجحت في ذلك الا في مصر.

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى

الله يفتح عليك يا شيخ

الفتوى نصيحة جميلة والاجمل انك لم تلفظ كلمة ( حرام ) والدين النصيحة .

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم توفيق

المسلم من سلم المسلمون من يدة ولسانة كما قال رسول الله

المسلم ذو قلب سليم الذى سيدخلة الله الجنة لهذا, يحب الخير للناس ويكر الشر لأحد "فلا تتبعوا السبل فتضل بكم عن سبيلي" صدق الله العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

hany

!!!!!!!

دة على اساس ان فتاويكم لا تولد العنف ولا تقضى على الرحمة.

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ أحمد عبدالله بأمريكا

ما هى علاقة ألدين بألهولوين؟

للأسف أنا لا أرى آى علاقة بين الدين و الهالوين! أولاً الهالوين المقصود به احتفال الأطفال بحفلة تنكرية و جمع ألحلوى و الضحك وليس المساس بأى عقيدة. و كما قال سيدنا عمر أبن الخطاب رضى الله عنه " لا تعلموا أولادكم بأخلاقكم فلقد ولدوا فى زمن غير زمانكم ". فى رأى الشخصى شم النسيم هو الذي يجب عدم الاحتفال به لأنه يرجع إلى أيام ما قبل الأديان و كان يتعلق بالجنس و الخصوبة فى عصر قدماء ألمصريين و أيضاً أيام ألرومان كما يحتفل بة فى بلاد ألعجم لأنة يعد أبتداء ألسنة ألجديدة عندهم و يسمى بعيد ألنيروز. فكفانا فتاوى ليس لها علاقة نهائياً بألدين أو ألأخلاق ألمهم فى هذة ألحالات كيف يحتفل بة ألشخص ذاتة. على سبيل ألمثال و للأسف ألكبير عندما كنت فى مصر كان بعض ألشباب ألضال يحتفلون بعيد ألفطر عن طريق ألذهاب إلى دوار ألسينما و ألتحرش بألفتيات و أحتساء ألمشروبات ألكحولية! فهل هذا يبرر عدم ألأحتفال بعيد ألفطر ألمبارك من آجل هذة ألقلة ألضالة؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

هذه فتوي للكراهيه......فتوي لكراهيه كل الاديان الاخري وعدم مشاركتهم افراحهم

مالك ومال الاديان الاخري؟؟نحن نفرح لفرحهم وليس بيننا عداوه او كراهيه مع احد

عدد الردود 0

بواسطة:

اسكندراني

انت قيس. هل لو الرسول موجود كان سيفعل ذلك ام لا

المعلقون بيفهموا اكتر من شيوخ الازهر ؟!!!!!!!!!!!!!!! ثانيا هل لو كان الرسول كان سيحتفل بمثل تلك التقاليع او الاعياد! الحلال بين والحرام بين

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى

الى الساده جميع المعلقين المحترمين

اولا انا ضد التطرف والتشدد ثانيا الراجل لم يمس اى دين آخر . انما قال هذا ليس من التراث الاسلامى ويحاولون تصدير عاداتهم الينا وهذا يتنافى مع تقاليدنا ويبث العنف وتقضى على الرحمة .

عدد الردود 0

بواسطة:

mazen

الى د/أحمد عبدالله قبل ما تهاجم انظر الاخوة الاقباط في العالم العربى وحتى الفاتيكان

قد يقول البعض " حسناً هذا صحيح ولكن الهالوين حالياً هو مجرد وقت يفرح فيه الأطفال ويتمتعون فيه بالحلوى والملابس ". ولكن الحقيقة ليست كذلك: - إن رموز الاحتفال بالهالوين بما يتضمنه من سحرة وشياطين ومشعوذين ليست سليمة، لأنها هي عملية تطبيع لتلك الرموز الشيطانية " تطبيع = جعلها تبدو طبيعية ". وهذه الرموز لا ينبغي تصويرها كما لو كانت غير مؤذية، فهي تعلّم الأطفال عكس ما يجب أن يتعلموه. وهذه الممارسة تجعل الأطفال ينغمسون في ذلك الجو وتلك الرموز الغامضة المرافقة للاحتفال بالهالوين وتصبح جزءاً من حياتهم. - تقيم العديد من البدع وما يسمى " كنائس الشيطان " في الولايات المتحدة احتفالات كبرى في هذه الليلة تتراوح طقوسها بين الاحتفال بتلك الرموز والعبادات الشيطانية الحقيقية. ولذلك من الواجب أن لا نخلط بين شخصيتنا المسيحية الحقيقية وتلك الرموز المعادية للمسيحية والتي استخدمت أصلاً للتشهير بالمسيحية والسخرية منها. بل علينا في تلك الليلة أن نكثف الصلاة لكي يحمي الله العالم من الشرير " .. لكن نجنا من الشرير، آمين ". - الاشتراك في تلك الاحتفالات الشيطانية يجعلنا مساهمين في عملية الارتداد عن المسيحية التي تشهدها الولايات المتحدة وأوربا. بعض الإحصاءات تشير إلى أن عدد الذين ينتظرون الهالوين في الولايات المتحدة تفوقت بشكل كبير على أولئك الذين يترقّبون عيد الميلاد المجيد، فهل نريد كمسيحيين أن نكون جزءاً من أولئك؟ - قد يقول البعض أنّ الهالوين مجرد احتفالات لا خطر فيها، إلا أن السلوك الذي نسلكه في احتفالات الهالوين قد يترك فرصة للشيطان لكي يعمل في حياتنا بطريقة لا نعلمها، فلماذا نمنح الشيطان تلك الفرصة لكي يتغلغل إلى حياتنا؟ ////// وهذا رأى الفاتيكان بهذا العيد اقراء /////// استنكر البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان الاحتفال بالهالوين، قائلاً: "أي مأساة أشاهد اليوم، ومسيحيونا يحتفلون بعيد الشيطان الهالوين، ماذا حدث لإيماننا؟، إننا نحتضر روحيًا، هذا هو يوم إله الموت "ساماهين" عند شعب السلت، حيث تجوب أرواح الموتى الأرض، وأنه يجب إرضاؤها؛ كي لا تصنع شرًا، ولتمثيل هذا الطقس؛ كان الناس يزورون البيوت- كما تفعل الأرواح- ويطالبون بإرضائهم بجمع المال، كما كانت تُقدَّم التضحيات البشرية في تلك الليلة، وقد وضعوا اليقطينة المنحوتة؛ للسخرية من تكريم المسيحيين لجماجم القديسين وبقاياهم". وأضاف البابا بحسبما أشارت الدستور، "كيف يمكن للمسيحيين الاحتفال بعيد الشيطان، وقد جاء المسيح كي يخلصنا من حضوره القاتل للروح؟ إننا جهلة فى الإيمان. وقد علمنا المهجر عادات وتقاليد تهين الله. وشدد البابا بقوله، أقولها بملء الفم، إن من يحتفل بالهالوين؛ ينكر مسيحيته ويعلن أن الشيطان هو ملك حياته بعد كدة لا تفتى في شيىء لا تفهمة

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

((((((( سؤال )))))))

((( هو الهيلوين غير الهيروين ))) !!!!؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة