برلمانى: رفض رئيس الإقليم المثول أمام المحكمة قد يؤدى لاعتقال قادة كتالونيا

الخميس، 02 نوفمبر 2017 12:56 م
برلمانى: رفض رئيس الإقليم المثول أمام المحكمة قد يؤدى لاعتقال قادة كتالونيا قادة كتالونيا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 انتقد الانفصاليون فى كتالونيا مغادرة زعيم إقليم كتالونيا المعزول كارليس بويجديمونت لإسبانيا وذهابه إلى بلجيكا.. مشيرين إلى أن رفضه العودة إلى إسبانيا قد يؤدى إلى اعتقالهم.

وقال جون جوسيب أحد كبار نواب برلمان كتالونيا الستة الذين سيُجرى استجوابهم هذا الأسبوع بخصوص محاولة الانفصال عن إسبانيا، إنه يتهم بويجديمونت بعدم المسئولية لمغادرته البلاد وفقًا لما نقلته صحيفة (الاندبندنت) البريطانية.


وأضاف جوسيب أن تصرف بويجديمونت قد يعرض الكتالونيين الذين تم استدعاؤهم للمثول أمام القضاء للحبس.


وطالب البرلمانى زعيم كتالونيا المعزول بالكف عن القيام بتلميحات والتركيز على التفاوض بخصوص إجراء استفتاء قانونى مع إسبانيا.
وقال بويجديمونت فى وقت سابق، خلال تواجده فى بروكسل، إنه يسعى إلى طلب الحرية والأمان من السلطات الإسبانية ولا يسعى لطلب اللجوء السياسى من بلجيكا.


واتجه بويجديمونت إلى بلجيكا عقب مطالبة المدعى العام الإسبانى خوسيه مانويل مازا بتوجيه التهم ضد قادة كتالونيا الانفصاليين.


وكان المدعى العام الإسبانى قد أعلن عن بدء اتخاذ إجراءات قانونية ضد رئيس إقليم كتالونيا المقال كارليس بويجديمونت والسياسيين المسئولين عن إعلان استقلال الإقليم عن إسبانيا الجمعة الماضية، حيث سيتم التحقيق معهم بتهم التمرد وإشاعة الفتنة واختلاس الأموال العامة، فضلا عن تهم جنائية أخرى ذات صلة.


يذكر أن رئيس الوزراء الإسبانى ماريانو راخوى كان قد أعلن حل حكومة إقليم كتالونيا وفرض الحكم المباشر عليها وإجراء انتخابات مبكرة فى الإقليم بموجب المادة 155 من الدستور الإسباني، وذلك بعد ساعات من تصويت البرلمان الكتالونى لصالح إعلان الانفصال عن إسبانيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة