مكرم محمد أحمد: قائمة علماء الإفتاء مفتوحة وأهلا وسهلا بالمتميزين

الأحد، 19 نوفمبر 2017 09:25 ص
مكرم محمد أحمد: قائمة علماء الإفتاء مفتوحة وأهلا وسهلا بالمتميزين مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام ، أن قوائم العلماء المصرح لهم بالإفتاء عبر وسائل الإعلام ليست مغلقة ، موضحا أن القوائم مفتوحة وأن القوائم التى تم الإعلان عنها ليست نهائية .

وأضاف مكرم محمد أحمد فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن قوائم علماء الإفتاء تم إعدادها من قبل مؤسسة الأزهر الشريف ودار الإفتاء ، وأن الأزهر سيكون مسئولا عنهم وسيكونون تحت مظلة الأزهر، متابعا: "لم نعين أحدا وقرار اقتصار الفتوى عبر وسائل الإعلام على عدد من العلماء صحيح مئة فى المئة و تأخر كثيرا".

وتابع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قائلا: "المجلس الأعلى جهة منظمة فقط وقوائم علماء الإفتاء مفتوحة إلا أن يشاء الله وإذا ظهر عالم دينى متميز فأهلا و سهلا به".










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الفلاح العربي الفصيح

فقيه العصر .. ورجل العلم والتنوير .. وحامي نفسه أمام الله من الاختيار للناس ..

في البداية أقول شكراً للأستاذ مكرم محمد أحمد ، الفقيه الصحافي ، وصاحب الفضيلة في زمن البحث عن الفضيلة في أروقة صاحبة الجلالة (كما يقولون عن الصحافة) ، شكراً لأنك قلت القائمة مفتوحة للمتميزين من الفقهاء .. أولاً لو لم يختر الأزهر أو الأوقاف الدكتور سعد الدين الهلالي ضمن القائمة التي يتحدثون عنها ، فنحن الشعب نختاره ، بل وعندنا الاستعداد لعدم السماع لغيره .. أما الجندي ، وعبد الجليل ، وزعيط ومعيط ونطاطين الحيط وغيرهم ، فالشعب لا ينظر إليهم ولا يعتد بما يقولون .. أما عن موضوع السلفيين أو الشيعة ، فلا نعترف بهذه المسميات على الإطلاق والدليل على ذلك : اختيارهم لكي يكونوا ممثلين عن الشعب في انتخابات مجلس النواب .. كم نفر منهم أصبح عضواً في مجلس النواب : ثلاثة أعضاء مع النجاح بالرأفة .. علماً أنهم كانوا يراهنون على ثلثيْ أعضاء المجلس .. نحن في مصر (مسلمين وبس ومفيش كلام تاني عندنا علشان نقوله في هذا الباب) .. نشكرك على أن المتميزين من الفقهاء الباب مفتوح لهم ، لا نريد إلا فقيه العصر .. ورجل التنوير .. وحامي نفسه أمام الله من الاختيار للناس .. هو يعرض العلم ، ونحن نختار ما يناس أحوالنا وعصرنا من الفقه الإسلامي ، إنه العلامة الدكتور سعد الدين الهلالي ، ومن الجميل في الأمر أن اسمه سعد الدين ، الرجل يشرح لنا آراء العلماء كلهم في المسائل الفقهية في احتياجات ومتطلبات حياتنا ، ولا يفرض علينا رأياً ، ولا حتى يقول أنا مع الرأي الفلاني ، بل يقوم أن رجل علم أطرح لكم آراء العلماء بصدق وأمانة ، ولكم الاختيار فيما يناسب أحوالكم وزمانكم ومكانكم .. شكراً لكم مرةً أخرى يا أستاذ مكرم .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة